جمال سليمان يبدي رأيه بالأمريكية كيم كردشيان و يشبهها بترامب

جمال سليمان يبدي رأيه بالأمريكية كيم كردشيان و يشبهها بترامب

مدى بوست – فريق التحرير

أبدى الفنان السوري جمال سليمان رأيه بالممثلة والتلفزيونية الأمريكية كيم كردشيان مشبهاً إياها بالرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقال سليمان في لقاء مع موقع اليوم السابع إن من صنع كيم كردشيان نجمة هو من جعل دونالد ترامب رئيساً لأمريكا.

وتحدث عن ما وصفه بالثقافة الشعبوية الغرائزية التي تحاول تحريك الناس من عواطفها عوضاً عن ثقافتها وعقلها وحكمتها.

كيم كردشيان - مواقع التواصل
كيم كردشيان – مواقع التواصل

الارتباط بالوطن

وأضاف في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط: ” أنا منتمٍ بشكل كبير لبلدي، مهما سافرت ومهما أُتيحت لي فرص الحياة، لكن لا مكان يعادل موطن الإنسان”.

وأردف: “الارتباط بالوطن يظل شيئاً غير قابل للتفسير، فهناك حبل سُرِّي يربط الإنسان ببلده حتى لو عاش خارجه في قصور مشيّدة”.

وتابع: “ربما ليس لذلك تفسير عقلاني، لكل إنسان وطنان، وطنه وسوريا ولا أعرف أحداً من عرب أو أجانب زار سوريا إلا ولديه حنين لكي يعود إليها”.

الحل في سوريا

جمال سليمان وهو عضو اللجنة الدستورية قال إنه لا حل في سوريا إلى الحل السياسي التفاوضي وفق تغريدة لمسؤول من من هيئة التفاوض على تويتر.

وأضاف الفنان السوري أن الحل هو الذي يرفع الضيم عن كل السوريين وفي ذات السياق أبدى الرئيس المشارك في اللجنة الدستورية هادي البحرة رأيه حول الحل في سوريا.

وقال البحرة إن مطالب الثورة هي الحقوق التي تجمع السوريين ولا تـ.فـ.رّق قسماً عن آخر.

“اللجنة الدستورية” كانت قد عقدت اجتماعاتها الرابع والأخير في جنيف، نهاية عام 2020، بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون.

آخر أعمال جمال سليمان

جمال سليمان بدأ مؤخراً تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد “الطاووس” سيناريو وحوار كريم الدليل، ويشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير.

والمسلسل من إخراج رؤوف عبد العزيز ويشارك في بطولته سهر الصايغ وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، فيما يجري التعاقد مع باقي الفنانين المشاركين في البطولة.

وكان الفنان قد أكد أنه يشعر بحنين كبير لوطنه سوريا، وأنه لم يغب عن بلاده بهذا الشكل من قبل موضحاً أنه منذ بدايات عام 2012 لم يذهب إلى سوريا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق