متزوج ولديه ابنة واحدة، ينسب الفضل لبسام الملا في شهرته، وليالي الصالحية العمل الأقرب إليه.. 10 معلومات عن الفنان حسام الشاه (صور/ فيديو)

متزوج ولديه ابنة واحدة، ينسب الفضل لبسام الملا في شهرته، وليالي الصالحية العمل الأقرب إليه.. 10 معلومات عن الفنان حسام الشاه (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حسام الشاه؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1998، وهي الدفعة التي ضمت الفنانين: قيس الشيخ نجيب، نضال نجم، نوار بلبل، رامز الأسود، علي صطوف، مانيا النبواني، أسيمة يوسف.

يعتبر الفنان حسام الشاه أحد نجوم مسلسلات البيئة الشامية، وينسب الفضل في ذلك إلى المخرج بسام الملا، الذي يعتبره شيخ الكار وأبرع حكواتي في الدراما العربية، حيث شارك معه في مسلسلات: الخوالي، ليالي الصالحية، باب الحارة، أما آخر أعماله فالمشاركة في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو بدور “المقص”.

الفنان حسام الشاه ممثل مسرحي هام، شارك في العديد من المسرحيات، ومنها: “كسور”، “حكاية علاء الدين”، “الحدث السعيد”، كما له تجربة ناجحة جدًا في دبلجة المسلسلات التركية، حتى أصبح صوتًا مألوفًا في غالبيتها، مثل مسلسلات: “نور”، “سنوات الضياع”، “إيزل”، وله تجربة إخراجية واحدة من خلال المسلسل السوري “راكورات”.

حسام الشاه
الفنان السوري حسام الشاه-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري حسام الشاه:

موضة ستايل
  • وُلد الفنان حسام الشاه في 28 مارس 1975 في مدينة حمص، وعاش وتربى هناك حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1998.
  • شُغف الفنان حسام الشاه بالتمثيل منذ أن كان طالبًا في المدرسة، حيث شارك في الأنشطة المقامة على المسارح المدرسية، ومنها انتقل إلى مسرحة المعهد، ومنه إلى شاشة التليفزيون.
  • البداية الفنية للفنان حسـام الشاه كانت عام 1996، في مسلسل “الحقيبة الضائعة”. وفي عام 1998 شارك في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء”، ومسلسل “سفر”.
  • عام 1999 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الشاه، حيث جسد دور الابن الأكبر للفنان أيمن زيدان في مسلسل “بطل من هذا الزمان”، الذي حصد نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة لمشاركته في مسلسل “دنيا” للفنانة أمل عرفة.
  • عام 2000 شارك في مسلسل البيئة الشامية الشهير “الخوالي”، حيث جسد شخصية “عرفة”، كما شارك في مسلسل “سيرة آل الجلالي”، وفي نفس العام انتسب لنقابة الفنانين السوريين.
  • عام 2004 شارك في مسلسل “ليالي الصالحية”، وهو العمل الأقرب إلى قلبه بحسب تصريحاتٍ له، وبعد عامين عاد للمشاركة مع المخرج بسام الملا في مشروعه الأبرز “باب الحارة”، حيث جسد شخصية “عبدو”.
  • يعتبر الشاه واحد من الفنانين السوريين القلائل المخلصين لخشبة المسرح، حيث شارك في عددٍ كبير من المسرحيات، مثل: “عالم صغير”، “كسور”، “دبلوماسيون”، “حكاية علاء الدين”، “الحدث السعيد”، “دائرة الطباشير القوقازية”.
  • يعمل الفنان حسـام الشاه في الإذاعة السورية بشكلٍ منتظم منذ العام 2003، حيث شارك في العديد من البرامج والمسلسلات الإذاعية، وأهمها المسلسل الشهير “حكم العدالة”.
  • حتى الآن لم يصلح الشاه على دور بطولة، برغم من موهبته الكبيرة، ويرى السبب في ذلك أنه لا يُحسن التملق ولا يقضي السهرات مع المنتجين والمخرجين بغرض التقرب والحصول على دور.
  • الفنان حسام الشاه متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني تُدعى “ديانا دالاتي”، وله منها ابنة وحيدة تُدعى “سيلينا”، ورثت الجمال عن والديها، وتدرس الموسيقى رغم صغر سنها.

اقرأ أيضًا: متزوج وحاصل على الجنسية الأمريكية وألف بعض لوحات مرايا وبقعة ضوء.. 10 معلومات عن حياة الفنان أدهم مرشد (صور/ فيديو)

حسام الشاه
الفنان حسام الشاه وزوجته-فيسبوك

حسام الشاه وبسام الملا

يرى الفنان حسام الشاه أن المخرج بسام الملا هو الحكواتي الأول في الدراما العربية، فهو قادر على أن يجذب المشاهدين بمختلف ثقافاتهم لمتابعة البيئة الشامية بمنتهى الشغف وكأن المسلسل مباراة كرة قدم.

ورفض الشاه التعليق على الأجزاء الجديدة لمسلسل باب الحارة، الذي جسد فيه شخصية عبدو لمدة 9 أجزاء قبل أن ينتقل العمل لشركة قبنض، مشيرًا إلى أن باب الحارة كان يجب أن يتوقف عند الجزء السادس فقط.

وأوضح الشاه أنه استكمل المشاركة في الأجزاء ما بعد السادس وفاءً للمخرج بسام الملا، الذي منحه دور “عرفة” في مسلسل الخوالي قبل 20 عامًا، وكان سببًا في معرفة الجمهور العربي به.

وعن عدم حصوله على دور بطولة حتى الآن رغم موهبته واجتهاده، قال: “أنا لا أستجدي على أبواب شركات الإنتاج، ولا أقضي السهرات مع المنتجين والمخرجين بغرض التملق، والحصول على دور البطولة، ولا أملك، أساسًا مهارة في العلاقات العامة، والمناورة، والمجاملة، بل أعمل في شكل متوازن، وحسب القناعات التي أؤمن بها”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق