ابنة طارق ورندة مرعشلي، ربتها جدتها ناهد الحلبي بعد طلاقهما وتحمل الجنسية اللبنانية.. 10 معلومات عن حياة الفنانة هيا مرعشلي (صور/ فيديو)

ابنة طارق ورندة مرعشلي، ربتها جدتها ناهد الحلبي بعد طلاقهما وتحمل الجنسية اللبنانية.. 10 معلومات عن حياة الفنانة هيا مرعشلي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

هيا مرعشلي؛ فنانة لبنانية تقيم في سوريا، تجمع ما بين الموهبة والجاذبية والجمال، ورثت موهبتها من عائلة فنية عريقة، فجدها هو الفنان اللبناني إبراهيم مرعشلي وجدتها الفنان السورية ناهد الحلبي، والدها الفنان طارق مرعشلي ووالدتها الفنانة الراحلة رندة.

بدأت الفنانة هيا مرعشلي التمثيل منذ طفولتها، فشاركت في مسلسل “أبو المفهومية” للفنان الراحل “ناجي جبر/ أبو عنتر”، أما العمل الذي حقق لها الشهرة، فكان مسلسل “جلسات نسائية” التي فازت عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة سورية صاعدة.

تستعد الفنانة هـيا مرعشـلي للمشاركة في مسلسل ظل، بطولة النجم باسل خياط، وسيكون جاهزًا للعرض في رمضان 2021، أما عن آخر أعمالها في السنوات الأخيرة، فمسلسلات: مسافة أمان، دقيقة صمت، عندما تشيخ الذئاب.

هيا مرعشلي
الفنانة هيا مرعشلي-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة الشابة هيا مرعشلي:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة الشابة هيا مرعشـلي في 30 مايو 1997، في العاصمة السورية دمشق، لكن أصولها تعود إلى منطقة المزرعة في العاصمة اللبنانية بيروت.
  • مرعشلي ابنة الفنان طارق مرعشـلي والفنانة الراحلة رندة مرعشـلي، فقد تزوجا في بداية التسعينيات، وأنجبا هـيا عام 1997، وانفصلا عام 2001، وانتقلت للعيش مع والدها وتولت جدتها الفنانة ناهد الحلبي تربيتها.
  • الفنانة هـيا مرعشـلي صرحت في عددٍ من اللقاءات أن علاقتها بوالدتها لم تكن قوية، على عكس علاقتها بوالدها الذي تربت في كنفه، أما جدتها فهي بمثابة أمها، حتى أنها تناديها بـ “ماما ناهد”.
  • تزوجت الفنانة الراحلة رندة مرعشلي من مصفف الشعر “نورس عبود” عام 2003، وأنجبت منه أبنائهما: “جود” و”سيلينا”، ثم ظلت في معاناة مع مرض السرطان حتى وفاتها في عام 2015، وكان وفاتها صدمة كبيرة لابنتها هـيا.
  • للفنانة هـيا مرعشلي أخت من والدها تُدعى “سيلا” متعلقة بها للغاية، كما تحرص دائمًا على رؤية أختها وأخوها من والدتها الراحلة “جود” و”سيلينا”.
  • جد الفنانة هـيا مرعشلي لوالدها هو الفنان اللبناني الراحل إبراهيم مرعشـلي، الذي انفصل عن جدتها وتزوج بالسيدة اللبنانية غادة ميقاتي، وأنجب منها: ابنتاه، ليال ولمى، والأخيرة هي الفنانة اللبنانية الشهيرة لمى مرعشـلي.
  • درست الفنانة هيا مرعشـلي في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، وتدرس تخصص التصميم الداخلي، وتفكر بالسفر لأمريكا لدراسة التمثيل.
  • بدأت مرعشلي التمثيل في سن الخامسة، وعن واسطة عائلتها الفنية، صرحت لأحد المواقع: “لم تكن عائلتي الفنية هي واسطتي، بدليل أني مثلت منذ أن كان عمري خمس سنوات”.
  • والدها طارق مرعشـلي لم يمانع احترافها الفن، لكن وصيته الدائمة لها: “اعملي اللي بدّك إيّاه، لكن الأهم هو استكمال دراستك، ونَيْلك الشهادة الجامعية”، بينما الدعم الفني تتلقاه من جدتها الفنانة ناهد الحلبي.
  • عُرفت الفنانة الشابة هـيا مرعشـلي بجرأة أدوارها وطريقة اختيار ملابسها، الأمر الذي يعرضها دائمًا للانتقادات، وباعتبارها فنانة جميلة، تلاحقها أيضًا شائعات الارتباط، وآخرها كانت شائعة ارتباطها بالمطرب السوري ناصيف زيتون.

اقرأ أيضًا: تزوجت 3 مرات، إحداهم من المخرج يوسف رزق ومنه أنجبت ابنها الوحيد سليمان رزق.. 10 معلومات عن حياة الفنانة أمانة والي (صور/ فيديو)

هيا مرعشلي وإخوتها
هيا مرعشلي وإخوتها: جود، سيلينا، سيلا

الحياة الشخصية للفنان هيا مرعشلي

تلاحق الفنانة هـيا مرعشـلي الكثير من الشائعات، ومن بين هذه الشائعات: ارتباطها بالفنان يامن حجلي، زواجها من الفنان مازن عباس، خطوبتها للمطرب ناصيف زيتون، حملها في طفلها الأول، مثليتها الجنسية، وكلها أخبار لا أساس لها من الصحة، وقد نفت مرعشلي كل شائعات الارتباط التي طالتها.

في الفترة الأخيرة حاول البعض الزج باسم هـيا مرعشلي في أزمة مواطنتها الفنانة دانا جبر المتعلقة بتسريب صورها الخاصة، فقد هدد المبتز بأن مرعشلي هي الفنانة الثانية على قائمته التي تضم عدد من نجمات سوريا.

تحمل الفنانة هـيا مرعشـلي الجنسية اللبنانية فقط، فوالدها لبناني ووالدتها سورية، والقانون في سوريا لا يمنح الجنسية السورية لأبناء السوريات، وعن ذلك تقول لأحد المواقع الفنية:

“أنتمي إلى سوريا بكل ما تعنيه الكلمة من دون أن أحمل جنسيتها، وأنا ممثلة سورية لأن الدراما السورية رعتني وعلمتني ولها فضل كبير عليّ، ورغم أنني ولدت في دمشق وأعيش فيها، إلا أنني لا أحمل الجنسية السورية باعتبار أن والدي لبناني وأمي سوريّة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق