اجتماع لمجلس النواب الأمريكي للتصويت على محاكمة ترامب (فيديو)

اجتماع لمجلس النواب الأمريكي للتصويت على محاكمة ترامب (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، اجتماعاً لمجلس النواب الأمريكي، سيتم التصويت من خلاله على محاكمة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للمرة الثانية.

جاء ذلك بعدما أقر أعضاء المجلس قبل ساعات قراراً يطالب مايك بنس نائب الرئيس بتفعيل التعديل الـ25 من الدستور من أجل عـ.زل ترامب.

بنس استبق التصويت برفض تفعيل التعديل الدستوري، فيما تترقب الأوساط الأمريكية التصويت اليوم على مشروع قرار قدمه 3 مشرعين ديمقراطيين.

محاكمة ترامب للمرة الثانية .. اجتماع مرتقب لمجلس النواب الأمريكي قبل أيام على بدأ ولاية بايدن
محاكمة ترامب للمرة الثانية .. اجتماع مرتقب لمجلس النواب الأمريكي قبل أيام على بدأ ولاية بايدن

ترامب أمام مجلس الشيوخ

المشروع الأمريكي يتـ.هـ.م ترامب بالتـ.حـ.ريـ.ض على التـ.مـ.رد، ما يتيح بدء إجراءات لمحاكمته في الكونغرس قبل 8 أيام فقط على انتهاء ولايته.

مجلس النواب أقر أمس بأغلبية 223 مقابل رفض 205 قراراً يطالب مايك بنس نائب الرئيس ببدء تفعيل التعديل الـ25 من الدستور لمساءلة الرئيس وعـ.زله من منصبه.

وسيحاكم ترامب أمام مجلس الشيوخ إذا أقر مجلس النواب اليوم مساءلته ولكن يتعين موافقة ثلثي أعضاء المجلس على ذلك.

ويتطلب ذلك موافقة الأعضاء الديمقراطيين و17 جمهوريا على الأقل من أعضاء المجلس الـ100 لصالح المساءلة.

ثاني محاكمة لترامب

وأقرت بدورها لجنة القواعد في المجلس قواعد المناقشة والتصويت للمحاكمة البرلمانية لترامب، وستكون الثانية منذ توليه السلطة في يناير/كانون الثاني 2016.

قد يسعى الديمقراطيون أيضاً للتصويت على قرار آخر يـ.مـ.نـ.ع ترامب من الترشح لمنصب الرئاسة مرة أخرى، خاصة وأنه أكد عزمه الترشح لانتخابات عام 2024.

وفي السابع من الشهر الجاري صادق الكونغرس الأمريكي، رسمياً على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

فوز رسمي لبايدن

وفاز جو بايدن بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 لترمب، بعدما وافق نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على نتائج أصوات المجمع الانتخابي.

ومهد بنس الطريق لتولي بايدن للرئاسة في 20 يناير، وحول ذلك أكد السيناتور الجمهوري تيد كروز أنه واثق بأنه سيكون لدى أمريكا عملية نقل للسلطة منظمة وسلمية.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد رفض الاعـ.تـ.راض المقدم على نتائج الانتخابات في أيرزونا.

و صوّت 93 برفض الاعتراض في مجلس الشيوخ مقابل 6 أصوات مؤيدة.

جاء ذلك بعد استئناف جلسة التصديق على فوز بايدن جراء توقف بسبب مظاهرات لأنصار ترامب اقـ.تـ.حـ.مـ.وا خلالها مبنى الكونغرس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق