تزوج الفنانة أمل عرفة ورزق منها بابنتين ثم ارتبط باللبنانية دانا الحلبي قبل أن يتركها.. 10 معلومات عن حياة الفنان عبد المنعم عمايري (صور/ فيديو)

تزوج الفنانة أمل عرفة ورزق منها بابنتين ثم ارتبط باللبنانية دانا الحلبي قبل أن يتركها.. 10 معلومات عن حياة الفنان عبد المنعم عمايري (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عبد المنعم عمايري؛ فنان فلسطيني سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1996، وفي نفس العام انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين وقدم أول أدواره على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل “حمام القيشاني”.

كان عمايري من الطلاب المتفوقين في المعهد، فحصل على منحة لدراسة الإخراج في تونس، وعندما عاد عُين أستاذًا في المعهد، تتلمذ على يديه الكثير من الفنانين الذين أصبحوا نجومًا فيما بعد، مثل: سلافة معمار، قصي خولي، كندة حنا، باسل خياط .

يهوى التقليد، فهو قادر على تقليد المشاهير ‏ببراعة شديدة، وكان ذلك سببًا لفوزه بالمركز الأول في برنامج “شكلك مش غريب‎”‎‏ في عام 2014، وقد أهدى الجائزة إلى لمركز سرطان الأطفال في سوريا.

عبد المنعم عمايري
الفنان عبد المنعم عمايري-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان عبد المنعم عمايري:

  • وُلد الفنان عبد المنعم عمايري في الثامن عشر من شهر كانون الثاني/ يناير عام 1970 العاصمة السورية دمشق، وهو فلسطيني ‏الأصل تعود جذورهُ إلى قرية الجاعونة الواقعة شرقِ مدينة صفد الفلسطينية.‏
  • يحمل عمايري إلى جانب أصوله السورية والفلسطينية، أصولًا جزائرية من والدته السورية، وقد نشأ في مدينة ‏دمشق ودرس في مدارسها، ثم التحق في عامهِ الثالث والعشرين بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • حبّه الكبير لوالده، دفعه لدراسة الحقوق ثمّ الأدب العربي، ولم يجد نفسه فيهما، وظل مستمرًا في أنشطة المسرح الجامعي، ثم قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • تقدّم لامتحان القبول مرتين، وكانت اللجنة ترفضه كل مرة، وفي المرة الثالثة كان قد تجاوز العمر المحدد للقبول، فنصحه يومها أستاذ الموسيقى الراحل صلحي الوادي، فقال له: «افتح الباب وادخل من دون أن تنتظر إذن أحد». وبالفعل، دخل ليلتقي بشيخ المخرجين السوريين هيثم حقي على رأس اللجنة التي بهرت بأدائه وقبلته متجاوزة شرط العمر.
  • تخرج عام 1996، ثم حصل على منحة دراسية لدراسة الإخراج في تونس، وأصبح لاحقًا أستاذًا أكاديميًا بالمعهد العالي للفنون ‏المسرحية، وفي عام 1997 قدم أول أدواره في الجزء الثاني من مسلسل “حمام القيشاني”.‏
  • العام التالي شكل نقلة نوعية في مسيرته الفنية، حيث شارك في مسلسل “الثريا” مع المخرج “هيثم حقي”، وجسد شخصية “وفائي” باقتدار، وبعد ذلك توالت أعماله في التليفزيون والسينما.
  • في عام 2001، منحه المخرج “هشام شربتجي” أول بطولة مطلقة في المسلسل ‏الكوميدي الاجتماعي “مبروك”، ومن أبرز ما قدمه بعد ذلك: عن الخوف والعزلة، غدًا نلتقي، العراب، دومينو، صرخة روح.
  • كتب عمايري نصوص عددٍ من المسرحيات، وقام بإخراجها أيضًا، ومنها: “فوضى”، “تكتيك”. كما شارك في أفلام: “صرخة قلب حنون”، “صديقي الأخير”، “رجل وثلاثة أيام”، “دمشق حلب”.
  • الفنان عبد المنعم عمايري تزوج من الفنانة أمل عرفة عام 2001، أنجبا ابنتين، هما: سلمى ومريم، ثم انفصلا رسميًا عام 2016، وحافظا على علاقة المودة والمحبة قائمة بينهما.
  • أعلن الفنان عبد المنعم عمايري خطوبته من الفنانة اللبنانية “دانا الحلبي” في شهر يناير 2020، وهي ‏العلاقة التي تثار حولها الشكوك، فالبعض يقول أنها كانت قائمة وانتهت، والبعض الآخر يقول أنها للترويج لمسلسل ببساطة.‏

اقرأ أيضًا: أصولها فلسطينية وتحمل جنسية زوجها الوزير الأردني مثنى غرايبة ولها ابن وحيد.. 10 معلومات عن الفنانة أناهيد فياض (صور/ فيديو)

أمل عرفة
أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، دانا الحلبي

الحياة الشخصية للفنان عبد المنعم عمايري

يُعرف الفنان عبـد المـنعم عمايري نفسه بأنه: “أنا فلسطيني سوري، سوري فلسطيني، أي كلاهما.. أنا خلقت في أحشاء أم سوريا من أصل جزائري، ‏وعشت في هذا البلد الذي اسمه سورية، البلد الرائع العظيم.‏

ويتابع: “تنفست فيه وأكلت فيه ودرست فيه وتطّببت فيه وأحببت فيه وانكرهت فيه، فشلت ونجحت وعشت حياتي.. وحققت كل ‏الأشياء التي صنعت عبد المنعم العمايري من خلال الناس التي أحبتني واحتوتني”.‏

شارك الفنان عبد المنعم عمايري والفنان أيمن رضا الكثير من المسلسلات، لكن تسبب برنامج “أكلناها” العام الماضي في تعكير ‏العلاقات بينهما، ‏‎ ‎بعد أن وصف رضا زميله عمايري بـ “الصايع ‏والضايع” من الناحية الفنية، الأمر الذي دفع عمايري للرد ‏بمنشورٍ غاضب على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.‏

وجاء في منشور عمايري: “يبدو يا أستاذ سيجارة الكيف اللي ما بتنزل من ايدك خلت تعبيرك يخونك هالمرة”، وتابع: ‏‏“كلامك ‏بالحلقة كان غير موزون متل رقصك، يا من تعيب والعيب فيك، مارس هوايتك بجمع الأقزام حولك لتبدو قامتك أطول”.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق