تزوجت مرة واحدة ولم تنجب وإخلاصها للفن منعها من تكرار التجربة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سوسن ميخائيل (صور/ فيديو)

تزوجت مرة واحدة ولم تنجب وإخلاصها للفن منعها من تكرار التجربة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سوسن ميخائيل (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سوسن ميخائيل؛ فنانة سورية معروفة، بدأت مشوارها الفني في بداية التسعينات، حيث كانت واحدة من أعضاء الفرقة المسرحية للفنان القدير دريد لحام، فشاركت في عددٍ من أعماله، مثل: مسرحيتي “العصفورة السعيدة” و”صانع المطر” ثم مسلسل “أحلام أبو الهنا”.

شاركت الفنانة سوسن ميخائيل في عشرات المسلسلات، تنوعت ما بين الدراما السورية والأردنية والمصرية والخليجية، البداية كانت مع مسلسل “يوم بيوم” عام 1995 أمام الفنان أيمن زيدان، وأخيرًا شاركت في باب الحارة ج11 وحرملك ج3.

أخلصت ميخائيل لفنها بشكلٍ كبير، فتزوجت لمرة واحدة قبل احترافها الفن ثم رفضت أن تعيد التجربة إخلاصًا لفنها، حتى أصبح أحد شروطها للزواج عدم الإنجاب. تعترف أن الفن منحها الشهرة والمال، لكنها منحته كل حبها واهتمامها وراحتها.

سوسن ميخائيل
الفنانة السورية سوسن ميخائيل-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية سوسن ميخائيل:

موضة ستايل
  • وُلدت الفنانة سوسن ميخائيل في 14 أكتوبر 1968، في مدينة حمص السورية. درست في مدارس حمص حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، فانتقلت للعاصمة والتحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم المكتبات.
  • شعفت ميخائيل بالفن في سنٍ مبكرة، فشاركت في المسرح المدرسي ثم المسرح الجامعي، أما بدايتها الحقيقية فكانت مع فرقة “أندلسيات” للفنون الشعبية، وهي فرقة تابعة لوزارة السياحة السورية.
  • عملت في فرقة “أندلسيات” لفترةٍ قصيرة، ثم انتقلت إلى فرقة الفنان دريد لحام، وخلال عملها في الفرقة قدمت مسرحيتين، هما: “العصفورة السعيدة” و”صانع المطر”.
  • في بداية التسعينات قدمت عددًا من الأدوار الصغيرة في مسلسلات: “لو كنت مكاني”، “زهرة”، “رحلة زمن”. وفي عام 1995 شاركت في مسلسل “يوم بيوم” للفنان أيمن زيدان.
  • كررت الفنانة سوسن ميخائيل التعاون مع الفنان دريد لحام في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء” عام 1998، وفي نفس العام شاركت في مسلسلات: “قمر وسحر”، “عرس الصقر”، “دائرة الاتهام”، “حمام القيشاني ج3″، “الشوكة السوداء”، “البحر أيوب”.
  • شاركت ميخائيل في بعض المسلسلات الخليجية أشهرها مسلسل “سوالف حريم”، بالإضافة للمشاركة في بعض المسلسلات المصرية، أبرزها مسلسل “سمير وعيلته الكتير” أمام النجم سمير غانم.
  • شاركت الفنانة سوسن ميخائيل في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “موكب الإباء” عام 2005 وفيلم “للعدالة كلمة أخيرة” عام 2009.
  • خاضت تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج على شاشة قناة دبي الفضائية، كما لها بعض المشاركات الإذاعية، فقدمت مسلسلات إذاعية، مثل: “حكم العدالة” و”شخصيات ومواقف”.
  • انتهت من تصوير دورها في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة ج11، وتستعد للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل الحرملك، وكلاهما يعرضان في رمضان 2021.
  • تتعرض ميخائيل ما بين الحين والآخر لشائعات الهجرة من سوريا، أو شائعات الارتباط، وعادةً ما تقوم بنفيها دائمًا.

اقرأ أيضًا: تزوج ديمة بياعة وأنجب منها ولدين وانفصلا، جمعت بينه وبين نسرين طافش قصة، وتزوج وفاء الكيلاني.. 10 معلومات عن حياة الفنان تيم حسن (صور/ فيديو)

سوسن ميخائيل
الفنانة السورية سوسن ميخائيل-يوتيوب

الحياة الشخصية للفنانة سوسن ميخائيل

الفنانة سوسن ميخائيل سبق لها الزواج مرة واحدة قبل احترافها الفن وانتهت بالانفصال، وفي عام 2007 كشفت أنها خطبت مرتين وفي آخر لحظة وقبل موعد الزواج تختلف هي وخطيبها بسبب الفن، فهو يصر على أنها يجب أن تترك الفن، وهي تصر على تمسكها بفنها وبعملها.

اشترط ميخائل على طالبي الزواج منها أن لا تنجب، وهو الأمر الذي حال دون زواجها، فبقيت مخلصة لفنها بالكامل، وتعوض غياب الأمومة برعايتها بأطفال إخوتها.

عام 2006 تعرضت ميخائيل لحادث سير أصابها برضوض وكسور متعددة في أنحاء جسمها، كما تعرضت أيضًا لكسر في الساق؛ استدعى تدخل جراحي يوليو الماضي.

تتعرض الفنانة سوسن ميخائيل بين حين وآخر لشائعات الهجرة إلى أوروبا، خاصةً وأنها كثيرة السفر إلى فيينا، لكنها تؤكد في كل مرة أنها لا تفكر بالهجرة من سوريا، والأمر مقتصر على زيارات لشقيقها المستقر هناك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق