عاش الفقر والحاجة وبدأ العمل في الصف السادس.. قصة الفنان السوري محمد حداقي وحبه الكبير لطليقته سيدرا الأتاسي (فيديو)

عاش الفقر والحاجة وبدأ العمل في الصف السادس.. قصة الفنان السوري محمد حداقي وحبه الكبير لطليقته سيدرا الأتاسي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري محمد حداقي ضيفًا على برنامج “شو القصة؟” مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، للحديث عن جوانب من حياته الشخصية يكشفها للمرة الأولى، خاصةً فيما يتعلق بطفولته.

تحدث حداقي عن أنه وُلد وتربى في ليبيا لمدة 11 عامًا، ثم عاد وعائلته إلى قريته عين منين في ريف دمشق، وقد ظل يعـ.ـاني من عدم التأقلم مع البيئة المحيطة قرابة 3 سنوات، وكان لهجته الليبية سببًا للسـ.ـخـ.ـرية منه في بعض الأحيان.

حداقي عاش طفولة صـ.ـعبة للغاية بسبب فقر عائلته، فاضطر إلى أن يعمل في سنٍ مبكرة، فحصل على أول عملٍ له كمساعد عامل بلاط/ بليط في الصف السادس، ثم كمساعد عامل دهان، بالإضافة لكونه بائع على أحد بسطات سوق الحميدية.

محمد حداقي
الفنان السوري محمد حداقي-يوتيوب

مواقف من الطفولة

تحدث الفنان محمد حداقي عن طفولته بكل بصراحة، فكشف أن كان يمتلك حذاءً واحدًا وزيًا مدرسيًا واحد فقط طوال العام، فكان مضطرًا لأن يحافظ عليهما ويحرص عليهما، فكان يمتنع عن اللعب خشيةً على حذاءه.

موضة ستايل

وكشف حداقي أن أول راتب حصل عليه بلغ 300 ليرة سورية، وأول ما اشتراه من ماله الخاص حذاء بقيمة 70 ليرة، مشيرًا إلى أنه حاليًا مهـ.ـووس بشراء الأحذية والملابس الرياضية.

وكان حداقي ورفاقه الأطفال يقومون بما يُعرف بـ”التبعور”، أي الحصول على ما تبقى من حصاد محصول ما سواء كان على الشجر أو على الأرض، وقد كان مغرمًا بجمع الجوز حتى أن تعرض للضـ.ـرب المبـ.ـرح بعد أن اكتشف أصحاب الأرض وجوده على إحدى شجرات الجوز.

اقرأ أيضًا: تزوج مرتين من فنانة ثم إعلامية واشتهر بالأداء الصوتي لشخصية ايزل.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد حداقي (صور/ فيديو)

حكايات من المعهد العالي للفنون المسرحية

الفنان محمد حداقي درس الحقوق في جامعة دمشق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقد صرح لرابعة الزيات أنه اضطر في بعض الأحيان لأن ينام جائعًا وهو ورفاقه في المعهد بسبب الفقر.

وتابع الحديث عن سنوات الدراسة بأنه ورفاقه كانوا يتشاركون الطعام الذي يحضرونه من عائلاتهم أثناء الزيارات العائلية، وقد اضطروا في أحد الليالي لاستعارة بعض أرغفة الخبز من حارس المعهد، ليصنعوا منها ساندويشات بالسكر لتسد جوعهم.

وكشف حداقي أن أصعب موقف مر عليه أثناء الدراسة في المعهد تعرضه للفـ.ـصل مدة عامٍ واحد، بعد أن ضُبط وهو يغـ.ـش في مادة لا يوجد فيها نجاح ورسوب، وأنه أقدم على هذه الخطوة بعد أقنعه زميله.

محمد حداقي والزواج مرتين

تزوج الفنان محمد حداقي مرتين، الأولى من الفنانة أسيمة يوسف زميلته في المعهد ووالدة ابنته الوحيدة “ساما”، وقد عاشا سويًا مدة 10 سنوات، ووقع الطلاق بينهما بالتراضي.

ثم تزوج حداقي للمرة الثانية بالإعلامية سيدرا الأتاسي، التي تصغره بقرابة 25 عامًا، تم الزواج عام 2015 وانفصلا بهدوء عام 2019، واعترف حداقي أنه ما يزال يحبها ويرغب في أن يعودا سويًا كزوجين.

وعن سبب طلاقه وسيدرا الأتاسي، أوضح حداقي أنه شعر في وقتٍ ما أنه يظلمها بسبب الفارق العمري بينهما، فقررا أن ينفصلا؛ خاصةً وأن الأتاسي كانت تستعد للسفر لعائلتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وستمكث هناك لسنوات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق