أصولها سورية أرمنية أوكرانية، تزوجت المنتج “عماد ضحية” وأنجبت منه ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة جيني إسبر (صور/ فيديو)

أصولها سورية أرمنية أوكرانية، تزوجت المنتج “عماد ضحية” وأنجبت منه ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة جيني إسبر (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

جيني إسبر؛ عارضة أزياء وفنانة سورية شهيرة، دخلت المجال الفني من بوابة الإعلانات وعروض الأزياء، فهي خريجة كلية التربية الرياضية، ولم تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

الفنانة جيني إسبر حاصلة على لقبين من ألقاب الجمال، هما: ملكة جمال المغتربين في أوكرانيا عام 1996، وملكة جمال مهرجان الرمال الذهبية في مدينة طرطوس عام 2001.

مسيرتها الفنية بدأت عندما منحها المخرج “نضال دوه جي” دورًا في الفيلم القصير “رقصة مع الشمس” عام 2001، وفي نفس العام قدم لها الفنان القدير ياسر العظمة الفرصة للمشاركة في مسلسل “حكايا المرايا”.

جيني إسبر
الفنانة جيني إسبر-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية جيني إسبر:

  • وُلدت الفنانة جيني إسبر في 20 أغسطس عام 1980 في مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا، لأبٍ من سوري من أصل أرمني وأم أوكرانية، وعاشت هناك حتى سن السادسة عشر ثم انتقلت وعائلتها إلى العاصمة السورية دمشق.
  • أثناء حياتها في أوكرانيا حصلت على لقب ملكة جمال المغتربين عام 1996، وفي سوريا حصلت على لقب ملكة جمال مهرجان الرمال الذهبية في مدينة طرطوس عام 2001.
  • حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” في دمشق، ثم التحقت بجامعة تشرين، اختصاص تغذية وتربية رياضية، عملت كعارضة أزياء منذ أن كانت في السادسة عشر، ثم فتاة إعلانات، وكانت بدايتها الفنية عام 2001.
  • البداية الفنية للفنان جيني إسبر كانت عام 2001 من خلال الفيلم القصير “رقصة مع الشمس”، ثم مسلسل “حكايا المرايا”، واستمرت في المشاركة في عددٍ من المسلسلات السورية بأدوار صغيرة، فشاركت عام 2002 في مسلسلات: “مدام دبليو”، “ما في شي”، “قطار المسافات الصغيرة”، “زمان الوصل: حكاية أندلسية”، “حنين”.
  • استمرت إسبر في تقديم عدد كبير من الأدوار الثانوية سنويًا، حتى جسدت شخصية الصبية “ميديا” في مسلسل “صبايا” عام 2009، حيث شاركت في أجزاءه الخمسة، التي كرستها كواحدة من النجمات السوريات المهمات.
  • شاركت الفنانة جيني إسبر في أكثر من 100 مسلسلٍ، تنوعت ما بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والتاريخية وأعمال البيئة الشامية، فشاركت في عام 2005 في قرابة 14 مسلسلًا، أبرزهم: “فسحة سماوية”، “حاجز الصمت”، “بكرا أحلى”، “المرابطون والأندلس”، “آخر أيام اليمامة”، “أحلي المرايا”.
  • في عام 2020، شاركت إسبر في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: يومًا ما، ببساطة ج2، المنصة، عشارية انتقام بارد، الحرملك ج2، وتشارك في عام 2012 في مسلسلات: ضيوف على الحب، الحرملك ج3، بعد عدة سنوات.
  • شاركت الفنانة جيني إسبر في عددٍ من الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة، نذكر منها: الفيلم القصير “زائرة المساء” عام 2003، فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007، الفيلم القصير “ظلال النساء المنسيات” وفيلم “بعد منتصف الليل” وفيلم “الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام” عام 2009.
  • تزوجت الفنانة جيني إسبر من المنتج عماد محسن ضحية؛ صاحب شركة “بانة” للإنتاج الفني عام 2008، بعد أن جمعتهما علاقة عاطفية لمدةٍ عام، حيث كانا يعملان على مشروع عمل فني، لكن فشل العمل ونجحت علاقتهما.
  • في عام 2013 رزق إسبر بابنتها الوحيدة “سيندي”، وفي أغسطس عام 2015 أعلن الثنائي انفصالهما، وفي برنامج “أكلناها” نهاية عام 2019، كشفت إسبر أن الطلاق وقع قبل عام من تاريخ الإعلان، لكنهما فضلا التكتم عليه.

اقرأ أيضًا: درس الحقوق وفُصل من معهد الفنون المسرحية، متزوج من لين برنجكجي ولديه ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري معتصم النهار (صور/ فيديو)

جيني اسبر وزوجها
الفنانة السورية جيني إسبر وزوجها السابق المنتج عماد ضحية-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة جيني إسبر

أوضحت الفنانة جيني إسبر في برنامج “أكلناها” أن أسباب طلاقها من المنتج عماد ضحية كانت كالتالي: “وقع الطلاق بسبب اختلاف المفاهيم، فتجد أن شخصين يمكن أن يسيرا معا لمسافة طويلة، ولكن يمكن أن يفترقا بعد ذلك، ويذهب كل منهما في طريق، حيث يجد كل شخص أن حياته في اتجاه ما، وهذا ما حصل بيني وبين زوجي السابق المنتج عماد ضحية، فكان قرار الانفصال”.

وأضافت: “أنا وعماد صديقان، وأنا أحترمه كثيرًا على الصعيد الشخصي، وهو شخص محترم وله معزة في قلبي، ونحن لم ننفصل بمشاكل أو خلافات كبيرة، وإنما كان خيارًا مشتركًا”.

وفي نفس البرنامج صرحت إسبر أنها تعرضت للخيانة الزوجية، نافيةً أن تكون الخيانة سبب الطلاق، بل عدة أسباب مجتمعة، مشيرةً إلى أنها غفرت له خيانتها، لكن الأمور بينهما لم تكن على ما يرام.

تُتهم الفنانة جيني إسبر أنها واحدة من الفنانات اللاتي أفرطن في اللجوء إلى عمليات التجميل، وترفض هي هذا الاتهام، معتبرةً أنها قامت بما هو ضروري فقط لتحسين شكلها.

وتعترف إسبر أنها أجرت عملية تجميل للأنف فقط، كما لجأت إلى حقن البوتوكس والفيلر، وقامت بتقويم أسنانها، وهي إجراءات بسيطة ساهمت في تحسين شكلها وليس تغييره.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق