تزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد، اكتشفها الفنان دريد لحام واكتفت بشهادة البكالوريا .. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية كاريس بشار (صور/ فيديو)

اكتشفها الفنان دريد لحام واكتفت بشهادة البكالوريا، تزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية كاريس بشار (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كاريس بشار؛ فنانة سورية شهيرة، من نجمات الصف الأول محليًا وواحدة من أكثر الممثلات موهبة في الوطن العربي، لم تدرس في المعد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية أبناء جيلها، بل اكتفت بالحصول على الشهادة الإعدادية فقط في البداية.

الفنانة كاريس بشار اكتشاف الفنان القدير دريد لحام، الذي عرض عليها المشاركة في مسرحيتين، هما: “صانع المطر” و”العصفورة ‏السعيدة”، وفي نفس العام شاركت في أول مسلسلٍ تليفزيوني لها، وهو “أعلام العرب”.‏

بداية الفنانة كاريس بشار كانت في فرقة زنوبيا للفنون الشعبية، وقد كانت مشاركاتها الأولى ضد رغبة والدها “محمد ديب بشار”، لكنها استطاعت فيما بعد إقناعه لتحترف التمثيل، ويلمع نجمها في عددٍ من المسلسلات، مثل: “ليالي الصالحية” و “أهل الراية” و ‏‏“على حافة الهاوية” و “غدًا نلتقي” وغيرها من الأعمال.‏

الفنانة السورية كاريس بشار
الفنانة السورية كاريس بشار

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية كاريس بشار:

موضة ستايل
  • وُلِدَت الفنانة كاريس بشار في شباط/ فبراير 1976 في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ كردي ُدعى “محمد ديب بشار”، درست حتى الصف التاسع، واكتفت من التعليم بالشهادة الإعدادية فقط.
  • التحقت بِفرقة ‏زنوبيا للفنون الشعبية لثلاث سنوات، وعرض عليها الفنان القدير “دريد لحام” المشاركة في مسرحيتيه “صانع المطر” ‏و”العصفورة السعيدة‎”‎، وكانت تبلغ من العمر 16 عامًا.‏
  • كان أول ظهورٍ لها على الشاشة دون موافقة والدها، حيث شاركت في مسلسل “أعلام العرب” عام 1992، وبعد أن استطاعت ‏التغلب على رفض والدها احترافها التمثيل، شاركت في أدوار ثانوية وكضيفة شرف في عددٍ من المسلسلات، ومنها: “يوم بيوم” ‏عام 1995، “ياسين تورز” عام 1996.
  • في عام 1998 شاركت بظهورٍ ملفت في المسلسل الشامي “حمام القيشاني” بجزئِه الثالث، حيث أدت دور سهى الطباع، كما ‏ظهرت بِمسلسل “الطير”، وبعد عام أدت دور سلوى بمسلسل “ثلوج الصيف”، كما شاركت بِمسلسل “نساء صغيرات‎”‎‏.‏
  • شهد عام 2004، نقلة نوعية في مسيرة الفنانة كاريس بشار، حيث شاركت في مسلسل “ليالي الصالحية” رفقة عدة نجوم منهم عباس النوري وبسام كوسا، حيث ‏جسدت دور سعدية زوجة المعلم عمر بطريقةٍ مميزة.
  • عام 2007، شاركت في مسلسل “على حافة الهاوية”، ونالت جائزة “أدوينا” لأفضل دور مساعد عن دورها بالمسلسل. كانت لها ‏مشاركةٌ في نفس العام بمسلسل “ممرات ضيقة” ومسلسل “الحصرم الشامي”.‏
  • آخر أعمال الفنانة كاريس بشار، مسلسلات: مسافة أمان وسلاسل ذهب عام 2019، سوق الحرير والعميد عام 2020، وتستعد للمشاركة في سوق الحرير 2 وفي وضح النهار في 2021.
  • يُعرف عن الفنانة كاريس بشار أنها على خلاف مع الفنانة سلاف فواخرجي، وترفض كلتاهما التصريح بالسر وراء هذا الخلاف، وتكتفي فواخرجي بالقول: “المشكلة إنسانية جارحة أفضل عدم ذكرها”، ويُعتقد أن هذا الخلاف نشأ في كواليس مسلسل “ثلوج الصيف” العمل الوحيد الذي جمعت فيه مشاهد مشتركة بينهما.
  • كانت الفنانة كاريس بشار متزوجة من رجل أعمالٍ سوري يدعى شادي جواد من خارج الوسط الفني ويمتلك سلسلة مطاعم، ‏وأنجبت منه ولدًا واحدًا اسمه مجد، لكنها انفصلت عنه عام 2014‏‎.‎
  • عادت بشار إلى مقاعد الدراسة عام 2000، حيث نالت شهادة الثانوية العامة/ الفرع الأدبي، ثم التحقت بكلية الآداب/ قسم اللغة العربية، لكنها لم تُكمل الدراسة فيه، ثم التحقت بكلية الإعلام في التعليم المفتوح ودرست لمدة عامين على التوالي، لكنها لم تستطع الاستمرار بسبب انشغالها بالتصوير.

اقرأ أيضًا: أصولها سورية أرمنية أوكرانية، تزوجت المنتج “عماد ضحية” وأنجبت منه ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة جيني إسبر (صور/ فيديو)

كاريس بشار وابنها
الفنانة كاريس بشار وابنها الوحيد مجد في مارس الماضي

كاريس بشار وأزمتها مع نقيب الفنانين زهير رمضان

صرحت الفنانة كاريس بشار أثناء انعقاد انتخابات نقابة الفنانين السوريين، في مارس 2020، بدعمها للفنان فادي صبيح، حيث قالت: “لم أكن أتحمّل فكرة الانتساب إلى النقابة من 23 سنة، لكن هذه المرة ‏إذا كان فادي صبيح نقيبًا فأنا لا أفكر، أنا أنتسب مباشرة”.

ويبدو أن هذا التصريح ضايق نقيب الفنانين المقرب لنظام الأسد زهير رمضان، فانتهز أول فرصة للرد على الفنانة كـاريس بشار، بطريقة مهيـ.ـنة، متجاهلًا قيمتها الكبيرة كفنانة ومشوارها الفني الطويل.

رمضان في نهاية أغسطس 2020، رد على تصريح الفنانة كاريس بشار، فقال: “السيدة كـاريس بشار من حقها تقول اللي بدها إياها، بس (من 24 سنة ما دخلت على النقابة) هو ما كان بيحق لها تفوت على النقابة”.

وتابع رمضان: “كاريس بشار لم تكن تحمل شهادة البكالوريا، والانتساب للمهن الدرامية في نقابة الفنانين يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، هي كان معاها شهادة الصف التاسع فقط”.

وأضاف: “من جديد أخذت شهادة البكالوريا، وعندما أصبحت قادرة على الانتساب للنقابة، أصبح ذلك غير ممكنًا مع تفعيل قانون جديد يحصر عمر المنتسب من 18-40 عامًا، وهي تجاوزت الأربعين عامًا”.

أثارت تصريحات نقيب الفنانين السوريين ضد الفنانة كاريس بشار غضب جمهورها الكبير في سوريا والوطن العربي، معتبرين أن فنانة بحجمها لا تستحق هذه الإهـ.ـانة، وقد استطاع عدد من محبيها أن يثبتوا أنها كانت تستطيع الانتساب إلى النقابة بعد أن حصلت على شهادة البكالوريا ولم تفعل.

بشار حصلت على شهادة البكالوريا عام 2000، وقد كان سن الانتساب للنقابة في ذلك الوقت من 18 إلى 60 عامًا، ثم عُدل عام 2017 ليصبح السن من 18 إلى 40 عامًا، أي أنها كانت تستطيع الانتساب ولم تفعل، وهو ما يؤكد كذب ادعاء النقيب زهير رمضان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق