لم يتزوج حتى الآن، شكل ثنائية مع سيرين عبد النور وصديق مقرب لنسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر (صور/ فيديو)

لم يتزوج حتى الآن، شكل ثنائية مع سيرين عبد النور وصديق مقرب لنسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

محمود نصر؛ فنان سوري شهير، صاحب موهبة فنية كبيرة ووسامة جعلته فتى أحلام فتيات الوطن العربي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2006، التي ضمت الفنانين: كندة حنا، نظلي الرواس، عروة العربي، جلال الطويل، كوزيت حداد.

بدأ الفنان محمود نصر مسيرته الفنية عام 2006، من خلال مسرحية “نفق” من إخراج الفنان “فايز قزق”، ونال عنها جائزة أفضل ممثل، أثناء الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، تبع ذلك مشاركته في مسلسل “ممرات ضيقة” عام 2007.

الفنان محمود نصر مقل في الظهور الإعلامي، يترك أعماله تتحدث عنه، كما حدث مع دوره الرائع في مسلسل “الندم” عام 2016 عندما جسد شخصية الكاتب “عروة الغول”، وتجسيده لشخصية “سليم الأول” في مسلسل “ممالك النار” عام 2019.

محمود نصر
الفنان السوري محمود نصر-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر:

  • وُلد الفنان محمود نصر في الأول من أغسطس عام 1983، في مدينة السويداء، جنوب سوريا. درس في مدارس السويداء حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، وقد حصل على درجاتٍ تؤهله لدخول كلية الهندسة، لكنه فضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • ارتباط الفنان محمود نصر بالتمثيل كان أشبه بالتورط، فقد شارك في أول عرضي مسرحي في حياته، طمعًا في درجات الشفوي في مادة اللغة الإنجليزية في الصف السابع، ثم تحول الأمر بعد ذلك لشغف، أوصله للدراسة في المعهد.
  • انتسب نصر للمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2002، وتخرج من المعهد عام 2006، ومن زملائه الفنانين: كندة حنا، نظلي الرواس، عروة العربي، كوزيت حداد، بالإضافة إلى الفنانة نسرين طافش التي كانت في دفعته لكن تخرجت عام 2008.
  • بعد تخرجه من المعهد، مُنح لاجتهاده منحة إلى فرنسا لدراسة الفن هناك وعاد إلى المعهد المسرحي كمعيدٍ لمدة فصل دراسي واحد، بدايته الفنية كانت في السنة الثالثة في المعهد، حيث شارك في مسرحية “نفق”.
  • في عام التخرج من المعهد شارك في مسلسل “سقف العالم”، أما الانطلاقة الحقيقية فكانت عام 2007، عندما آمن المخرج محمد الشيخ نجيب بموهبة نصر وأسند إليه دورًا في مسلسل “ممرات ضيقة”.
  • توالت مشاركات الفنان محمود نصر في الدراما السورية، وفي عام 2016 قدم أداءً لافتًا في مسلسل “الندم” من إخراج: الليث حجو، عندما جسد دور الكاتب “عروة الغول”.
  • في عام 2017 شكل ثنائية رومانسية ملفتة مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور في مسلسل “قناديل العشاق”، ثم تكررت الثنائية مرة أخرى العام الماضي من خلال مسلسل “دانتيل”، كما شارك في مسلسل “دفعة بيروت”.
  • شارك نصر في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام” عام 2009، فيلم “عمر” عام 2013، فيلم “أهل الشمس” عام 2014، فيلم “رسائل الكرز” عام 2015، فيلم “سوريون” عام 2016، فيلم “الاعتراف” عام 2019.
  • كما شارك في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “نفق”، مسرحية “حمام بغدادي”، مسرحية “هاملت”، مسرحية “المروَد والمدحلة”، مسرحية “كأنو مسرح”.
  • شارك الفنان محمود نصر في دبلجة عددٍ من الأعمال الفنية، حيث قام بدجلة الفيلم الأمريكي الشهير “العراب”، حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية “مايكل” التي أداها النجم العالمي “آل باتشينو”، كما شارك في دبلجة الفيلم الشهير “مملكة السماء”، حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية “باليان” التي أداها النجم “أورلاندو بلوم”.

اقرأ أيضًا: ارتبطت بالمخرج المثنى صبح وانفصلا وتزوجت إماراتي وقصة جمعتها بالفنان تيم حسن.. 10 معلومات عن حياة الفنانة نسرين طافش التي أعلنت خطبتها في 2020 (صور/ فيديو)

سيرين عبد النور ومحمود نصر
سيرين عبد النور ومحمود نصر من مسلسل قناديل العشق

الحياة الشخصية للفنان محمود نصر

الفنان محمود نصر غير متزوج حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النصيب، وهو لا يحب الظهور الإعلامي، وعن ذلك يقول: “أنا مقلّ جدًا من المقابلات الإعلامية لأسباب خاصة أحتفظ بها لنفسي، وأواجه عتبًا كبيرًا من الصحافيين ووسائل الإعلام خصوصًا في سوريا لأنني ملتزم بقناعات، وعندما أجد أن الوقت يسمح للمقابلات سأقوم بها برحابة صدر”.

في عام 2014 صرح أنه تعرض للمحاربة من نجوم الصف الأول في سوريا بعد نجاح مسلسله “الإخوة”، وقد وصلت المحاربة حد النبش في ماضيه وتذكريه بأنه تردد على طبيبٍ نفسي.

لكن نصر لم يتأخر في الاعتراف بالحقيقة إذ أكد أنه ومنذ ثمان سنوات تقريبًا، يخضع لعلاجات نفسية مركزة لدى طبيب نفسي، متسائلا: “لماذا نخجل من حالة صحية أو نفسية تلازمنا؟ وهل علاج الإنسان من المرض الذي وضعه فيه الله يكون مدعاة للخجل منه، أو للسخرية من الآخرين”.

جدير بالذكر أن الفنان محمود نصر صديق مقرب من الفنانة الفلسطينية السورية نسرين طافش، التي كانت زميلة دراسته، واستمر علاقة الصداقة قائمة بينهما حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق