الفنان جهاد عبدو يتضامن مع اللاجئين السوريين في الشمال: تخيل أن تعيش 10 سنوات في الوحل! (فيديو)

الفنان جهاد عبدو يتضامن مع اللاجئين السوريين في الشمال: تخيل أن تعيش 10 سنوات في الوحل! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سلط الفنان السوري المعارض جهاد عبدو، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، الضوء على أزمة غرق مخيمات اللاجئين السوريين في شمال سوريا، من خلال نشر مقطع فيديو على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبدو ظهر في المقطع يرتدي “تي شيرت” باللون الأسود، طُبع عليه باللون الأبيض كلمة “سوريا”، وخلاله ظهر يتحدث باللغة الإنجليزية، ما ترجمته: “تخيل أنك لاجئ.. تخيل أنك تعيش في الوحل لمدة عشر سنوات.. أن تؤوي كامل أسرتك في خيمة صغيرة في أقسى الظروف”.

وتابع: “اسأل نفسك بينما تطعم أطفالك أو عندما تمسح وجوههم.. كيف سيكون شعورك لو كنت لاجئًا”، وختم منشوره بهاشتاغ مخيمات الطين وهاشتاغ الخوذ البيضاء.

جهاد عبدو
الفنان السوري جهاد عبدو-إنترنت

غرق مخيمات اللاجئين السوريين في الشمال

تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت على شمال سوريا في غرق المخيمات في مدينة إدلب، الأمر الذي فاقم معاناتهم الممتدة لعشر سنواتٍ، منذ اندلاع الحراك الشعبي السوري.

وأغرقت المياه التي هطلت على مدينة إدلب السورية السبت الماضي، عددًا من خيم النازحين السوريين في مخيم الكنجو ومخيم كفر عروق ومخيم البش ومخيمات أخرى شمالي المدينة.

وبحسب ما نُقل عن منظمات دولية وإنسانية، فإن 23 مخيمًا في شمال غرب سوريا تضررت بشكل كبير جراء مياه الأمطار والرياح وبعضها تضرر بشكل كامل.

جهاد عبدو.. من هو؟

جهاد عبـدو أو جاي عبدو كما يُعرف عالميًا، ممثل سوري شهير في سوريا والوطن العربي، وعالميًا في السنوات الأخيرة. قدم ‏الكثير من الأعمال للتليفزيون والمسرح، بالإضافة إلى إتقانه أنواعٍ عدة من الرقص الشرقي والغربي.‏

جـهاد عبدو فنان مثقف واسع الاطلاع، يتقن 5 لغاتٍ: العربية، الإنجليزية، الإسبانية، الرومانية الروسية، وقليل من الفرنسية، وما ‏هو ساعده على البدء من جديد في الولايات المتحدة الأمريكية عندما ضاقت به سوريا بسبب موقفه الداعم للثورة السورية.‏

عبدو وبرغم أنه فنان كبير في الوطن العربي، لم يكن الطريق للعالمية ممهدًا أمامه، فبعد هجرته إلى أمريكا، اضطر للعمل كعاملِ ‏توصيلٍ للبيتزا والورود، ثم كسائق تاكسي لمدة عامين، قبل أن يجد لنفسه موضع قدم في هوليوود، ويستطيع الوقوف أمام نجومٍ ‏كبار، مثل: توم هانكس ونيكول كيدمان.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق