من مهاجر لأسرة تركية فقيرة إلى نجم وبطل في كرة القدم .. قصة لاعب فنربهشة الجديد مسعود أوزيل

من مهاجر لأسرة تركية فقيرة إلى نجم وبطل في كرة القدم .. قصة لاعب فنربهشة الجديد مسعود أوزيل

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن نادي فنربهشة التركي لكرة القدم، توصله لاتفاق مع النادي اللندني أرسنال، حول انتقال اللاعب الألماني من أصول تركية، مسعود أوزيل لصفوفه، وتوقيع عقد مع اللاعب.

وأكد النادي الإسطنبولي في بيان تحت عنوان: “الحلم أصبح حقيقة”، توقيعه عقدًا مع أوزيل البالغ من العمر (32 عاماً)، يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام.

وذكر البيان: “لقد أصبح مسعود أوزيل ذو المسيرة الحافلة بالألقاب والكؤوس وفي مقدمتها كأس العالم، لاعبًا في نادي حلم طفولته فنربهشة. نتمنى له أعوامًا حافلة بالنجاحات”.

من مهاجر لأسرة تركية فقيرة إلى نجم وبطل في كرة القدم .. قصة لاعب فنربهشة الجديد مسعود أوزيل
من مهاجر لأسرة تركية فقيرة إلى نجم وبطل في كرة القدم .. قصة لاعب فنربهشة الجديد مسعود أوزيل

وعصر اليوم شارك لاعب المنتخب الألماني السابق ونجم أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل، في أول مران له مع نادية الجديد فنربهشة التركي.

وقبل دخول المران، استقبل مسعود أوزيل من قبل زملائه في الفريق الإسطنبولي، و رحب المدير الفني للفريق إرول بولوت، بأوزيل في أرضية الميدان.

مسعود أوزيل من هو؟

ومسعود أوزيل ليس مجرد لاعب كرة قدم فقط، بل صاحب قصة كـ.فـ.اح، بعدما تحـ.ول من طفل مهاجر لأسرة تركية فقيرة هاجرت إلى ألمانيا، إلى بطل متوج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل وأحد نجوم الكرة الأوروبية.

أوزيل ذو الأصول التركية ولد يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 1988 بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية، وسط أجواء صـ.عـ.بة على المهاجرين، مما اضـ.طر والده للعمل بوظائف عدة منـ.خـ.فـ.ضة الأجر حتى يعيل عائلته.

وبدأ شغف أوزيل بكرة القدم منذ نعومة أظافره من خلال اللعب في الحي الذي يسكن فيه لساعات طويلة، على أمل أن يصبح لاعبا محترفا وينتشل عائلته من الفـ.قـ.ر الذي كانت تعيش فيه.

وكان أوزيل قد ساهم بشكل لافت في المشاريع الإنسانية عندما أطـ.لق مبادرة في مونديال البرازيل لعلاج الأطفال الفقراء هناك.

كما أن النجم الألماني دائم التبرع للاجئين السوريين وقام بزيارتهم في الأردن والتقاط الصور معهم أثناء مشاركتهم بمباراة لكرة القدم.

المعنى الحقيقي للإسلام

وكان النجم الألماني ذو الأصول التركية، لاعب كرة القدم الشهير مسعود أوزيل، قد نشر مقطعاً مصوراً أظهر خطاب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول المعنى الحقيقي للإسلام.

وكان الخطاب قد ألقاه الملك عبد الله أمام البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية عام 2015.

وقال الملك عبد الله آنذاك: “من الضروري أن نوضح المعنى الحقيقي لأن يكون المرء مسلماً”.

وأضاف العاهل الأردني: “فأنا وغالبية المسلمين قد نشأنا منذ الطفولة ونحن نتعلم أن الإسلام يـ.فـ.رض احترام الآخرين وتقديم الرعاية لهم”.

وأردف في الفيديو المتداول الذي نشره أوزيل: “النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، قال: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”.

وهذا ما يعنيه أن يكون المرء مسلما. كما أن من بين أسماء الله الحسنى: “الرحمن الرحيم” وفق الملك الأردني.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق