مسلسلات تركية بعيداً عن النمطية و قصص الحب المستحيل .. أعمال عديدة بين الواقع والخيال

مسلسلات تركية بعيداً عن النمطية و قصص الحب المستحيل .. أعمال عديدة بين الواقع والخيال

مدى بوست – فريق التحرير

حين يسمع البعض بالمسلسلات التركية، تستذكر أذهانهم مسلسلات العشق الممـ.نـ.وع والحب المستحيل وما إلى هنالك من مسميات شبيهة.

ويعود ذلك إلى الأعمال التي اختار العرب دبلجتها والتي أهـ.مـ.لـ.ت المسلسلات المختلفة والمميزة والتي تحمل طابعاً واقعياً يمثل الواقع والمجتمع.

ومن تلك المسلسلات، ما رصده تقرير نشره موقع آراجيك من أعمال بين الواقع والخيال تناولت قضايا اجتماعية وأخرى شـ.ديـ.دة التـ.عـ.قـ.يـ.د تهم المشاهد عبر مختلف أنحاء العالم.

مسلسلات تركية بعيداً عن النمطية و قصص الحب المستحيل .. أعمال عديدة بين الواقع والخيال
مسلسلات تركية بعيداً عن النمطية و قصص الحب المستحيل .. أعمال عديدة بين الواقع والخيال

الخيال العلمي

ومن تلك الأعمال مسلسل الـ.حـ.امـ.ي الذي حقق نجاحاً كبيراً عام 2018 كونه يحاكي الخيال العلمي بطابع لا يخلو من الأكـ.شـ.ن والفـ.انتـ.ازيا.

ويتحدث عن مجموعة من الخالدين الذين يرغبون بـ.تـ.دمـ.يـ.ر مدينة إسطنبول للانتقال ولكن يظهر الأمل في الحـ.امـ.ي أو المحافظ الذي يمتلك قميصاً سـ.حـ.رياً.

المسلسل من إنتاج نتفلكس وصدر منه جزء ثاني عام 2019 وجزء ثالث عام 2020، ومن المنتظر تنفيذ جزء رابع منه.

إيزل وأرطغرل

مسلسل إيزل هو النوع الثاني من المسلسلات المميزة ويمثل ما يعرف بأمير الانـ.تـ.قـ.ام في إطار التشويق والإثـ.ارة.

ويتحدث المسلسل عن 4 أصدقاء يقرر ثلاثة منهم الـ.غـ.در بالرابع وتـ.لفـ.يـ.ق تـ.هـ.مـ.ة له ليعلم بذلك ويرجع للانـ.تـ.قـ.ام بعد تغيير شكله تماماً كي لا يعلموا بأمره.

ويتم ذلك بمساعدة رجل مـ.افـ.يـ.ا والمسلسل من إخراج أولوتش بايراكتار وقد تم تصوير موسمين منه وهو من بطولة كنان إيميرزاليوغلو.

المسلسل الثالث الذي ذكره تقرير آراجيك “قـ.يـ.امـ.ة أرطغرل” وهو غني عن التعريف كونه الأشهر في السنوات الأخيرة ووصل نجاحه إلى مختلف أنحاء العالم.

فهو يجمع بين الجانب الثقافي والتاريخي وبين التركيز على المغامرات والمتعة والتشويق وعرض عام 2014 وتم تقديم خمسة أجزاء منه.

البطل والطبيب المعجزة

مسلسل البطل هو الآخر يجمع بين تغير الأقدار من جهة والرغبة في الانـ.تـ.قـ.ام من جهة أخرى وتكون الشخصية الرئيسية في حيرة من أمرها بين الـ.ثـ.أر وتغـ.ليـ.ب القـ.واعـ.د الإنسانية.

العمل الآخر هو “أنت وطني” نوع آخر من الدراما التاريخية يتحدث عما دار في القرن العشرين وتحديداً خلال حـ.رب البـلقان الأولى التي استمرت بين عامي 1912 و1913.

النسخة التركية التالية هي الطبيب المعجزة وقد اشتهر كثيراً كونه يحاكي مسلسل أمريكي بالاسم نفسه عن شاب يعاني التـ.وحـ.د منذ طفولته.

ولكن هذا الشاب يقرر أن يصبح طبيباً بسبب موقف مع أخيه لم يستطع فيه إنقاذ حياته ويساعده في ذلك طبيب بارع ليحقق حلمه ويكون معجزة عصره.

ومن المسلسلات الأخرى في الداخل ووادي الـذئـ.اب وهي مسلسلات أكـ.شـ.ن تركية أحدها ترتبط بضابط شرطة وأخرى تتعلق بمـ.افـ.يـ.ات ومهمات ترتبط بها لحماية البلاد منها.

ومن المسلسلات الأخرى، القبضاي والحفرة والأخير تدور أحداثه بين الجـ.ريـ.مة والأكـ.شـ.ن داخل أحد الأحياء الخـ.طـ.يـ.رة في إسطنبول.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق