من أصول فلسطينية، تزوجت تيم حسن ورزقت منه بولدين ثم تزوجت المغربي أحمد الحلو.. 10 معلومات عن الفنانة ديمة بياعة (صور/ فيديو)

من أصول فلسطينية، تزوجت تيم حسن ورزقت منه بولدين ثم تزوجت المغربي أحمد الحلو.. 10 معلومات عن الفنانة ديمة بياعة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ديمة بياعة؛ فنانة سورية شهيرة من أصولٍ فلسطينية، بدأت مشوارها الفني في عمر السادسة عشر، بمساعدة من والدتها الفنانة السورية مها المصري ووالدها مدير التصوير الفلسطيني حازم بياعة.

استطاعت في وقتٍ قصير أن تثبت موهبتها الفنية بعيدًا عن دعم والديها، فقدمت في الدراما السورية والعربية عشرات المسلسلات، من بينها مسلسل الفصول الأربعة عام 1999، والذي كان سببًا في شهرتها.

الفنانة ديمة بياعة مقلة في أعمالها مقارنة بأبناء جيلها، فعادةً ما تكتفي بعملٍ واحد في العام، لأن الأولوية الأولى في حياتها لعائلتها، ولديها فهد وورد وزوجها أحمد الحلو، وقد كانت آخر أعمالها عام 2019، مسلسلي ببساطة ج2 وسلاسل ذهب.

ديمة بياعة
الفنانة ديمة بياعة – إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية الفلسطينية ديمة بياعة:

  • وُلدت الفنانة ديمة بياعة في 3 ديسمبر عام 1978، في العاصمة السورية دمشق. نشأت في عائلة متعددة الجنسيات، فوالدها هو مدير التصوير حازم بياعة فلسطيني الجنسية بينما والدته مصرية الجنسية وجدته من أصول تايلاندية.
  • أما والدتها فهي الفنانة السورية مها المصري، وخالتها الفنانة سلمى المصري، وجدتها لأمها تركية من أصول كردية، ولها إخوة من والدتها يحملون الجنسية العراقية وهم طيف إبراهيم وريم إبراهيم.
  • عانت الفنانة ديمة بياعة من حياة غير مستقرة بسبب انفصال والدتها عن والدها، وكان عمرها عامين، ظلت في رعاية والدها وزوجته الثانية حتى بلغت السادسة عشر ثم انتقلت للعيش مع والدتها.
  • درست بياعة في مدارس دمشق حتى حصولها على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية.
  • مشوارها الفني بدأ في سن السادسة عشر، خطوتها الأولى كانت بمساعدة والدتها مها المصري، التي وفرت لها فرصة تمثيل في مسلسل “الكواسر” عام 1998، حيث جسدت شخصية “هديل”، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “الطير” مع الفنان الراحل “عبد الرحمن آل رشي”.
  • عام 1999 شكل نقلة نوعية في مسيرة بياعة الفنية، فقد شاركت في مسلسل “نساء صغيرات”، والمسلسل الأبرز في مسيرتها “الفصول الأربعة”، حيث جسدت شخصية “سوسو” ابنة ماجدة/ مها المصري ونجيب/ بسام كوسا.
  • شاركت في مسلسل “صبايا” في أجزاءه الأول والثاني والرابع، وقد كان المسلسل سببًا في انتشار أوسع لها عربيًا، كما شاركت في مسلسل الدراما العربية المشتركة “لو” مع عابد فهد ونادين نسيب نجيم.
  • تزوجت الفنانة ديمة بياعة من الفنان السوري تيم حسن عام 2001، عاشا حياة مستقرة وأنجبا ولديهما ورد وفهد، وفي عام 2012 وقع بينهما الطلاق بعد انتشار أخبار عن خيانة حسن لبياعة مع صديقتها الفنانة نسرين طافش.
  • في نفس العام الذي وقع فيه طلاقها من الفنان تيم حسن، تعرفت ديمة بياعة على زوجها الحالي رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو، وكان التعارف في دبي عن طريق أختها ريم عدنان إبراهيم زميلة الحلو في العمل.
  • للفنانة ديمة بياعة وزوجها أحمد الحلو تجربة ناجحة جدًا في برامج تليفزيون الواقع، فقد وقع الاختيار على ديمة لتكون بطلة برنامج “رحلة ديمة العجيبة” الذي صُور بين دبي والسويد، من إنتاج التلفزيون الرسمي السويدي.

اقرأ أيضًا: متزوج ولديه 6 أبناء وعشرات الأحفاد، عمل مصرفيًا مدة 20 عامًا واشتهر بشخصية العريف نوري في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنان السوري هاني شاهين (صور/ فيديو)

عائلة ديمة بياعة
أسرة ديمة بياعة-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة ديمة بياعة

تزوجت الفنانة ديمة بياعة من الفنان السوري تيم حسن عام 2001، عاشا حياة مستقرة وأنجبا ولديهما ورد وفهد، وفي عام 2012 وقع بينهما الطلاق بعد انتشار أخبار عن خيانة حسن لبياعة مع صديقتها الفنانة نسرين طافش.

وكانت بياعة قد حلت ضيفة على برنامج “ولا تحلم” في رمضان 2014، مع الإعلامي اللبناني “نيشان”، لتصرح أن طلاقها من ‏‏”تيم حسن”، كان بسبب علاقة له مع صديقتها الفنانة نسرين طافش، حيث وصلتها رسائل نصية على الهاتف أن هناك شيء يدور وراء ظهرها، لتكتشف بنفسها الخيانة.

أمام تصريحات بياعة، قامت طافش برفع قضية عليها، وقد انتهت القضية بتغريم الفنانة ديمة بياعة بمبلغ 5 آلاف ‏درهم، ثم رُفض الاستئناف الذي قدمته بياعة على الحكم، ومع ذلك يظل هذا الموضوع أشبه بنقطة سوداء في حياة بياعة وحسن وطافش.

في نفس العام الذي وقع فيه طلاقها من الفنان تيم حسن، تعرفت ديمة بياعة على زوجها الحالي رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو، وكان التعارف في دبي عن طريق أختها ريم عدنان إبراهيم زميلة الحلو في العمل.

في ذلك الوقت كانت بياعة مطلقة حديثًا، وكذلك كان أحمد الحلو، وحدتهما الظروف المتشابهة وجمعت بينهما صداقة قوية، تورطت فيما بعد لارتباط عاطفي وخطبة ثم زواج نهاية عام 2012.

يعيش الثنائي بياعة والحلو حياة مستقرة، لكن لم يرزقا بأطفالٍ بعد، وذلك بسبب رفض ولدي بياعة ورد وفهد للفكرة، حيث يعيشان برفقة والدتهما وزوجها.

في العام الماضي عصف أزمة باستقرار العائلة، ففي خطوة مفاجئة قامت بياعة بحذف الصور التي تجمع ما بينها وبين زوجها من على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ الحديث عن وقوع الطلاق بينهما.

بعد عدة أسابيع من الشد والجذب عاد الثنائي لحياتهما الطبيعية، وقد اعترفت بياعة في أحد اللقاءات أنهما كانا منفصلين بالفعل بسبب إهمالها لعائلتها وتركيزها على الاعتناء بابنها الأكبر ورد الذي يعاني من مرضٍ مزمن، يُدعى مرض الكرون.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق