تزوجت مرتين واختارت لابنها الوحيد اسم يوشع، وصرحت بتعرضها للخيانة في الزيجتين.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا الأبيض (صور/ فيديو)

تزوجت مرتين واختارت لابنها الوحيد اسم يوشع، وصرحت بتعرضها للخيانة في الزيجتين.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا الأبيض (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رنا الأبيض؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مسيرتها الفنية عام 1999 حيث جمعتها صدفة بالفنان أيمن رضا، الذي كان يعمل في ذلك الوقتٍ في عددٍ من المسلسلات الخاصة بالفنان القدير أيمن زيدان، فكان سببًا في تعارفهما.

اختارها زيدان للمشاركة في مسلسلي: جواد الليل مع المخرج باسل الخطيب، بطل من هذا الزمان مع المخرج هشام شربتجي، ثم اختارها الخطيب للمشاركة في مسلسلي: نساء صغيرات ونداء المتوسط، وكل هذه الأعمال عُرضت عام 1999.

اعتبر البعض أن الفرص التي حصلت عليها الفنانة رنا الأبيض، كانت لأنها شبيهة بالفنانة نورمان أسعد، لكنها نفت ذلك وأكدت أنها لم تكن أبدًا بديلة لأسعد أو تحاول تقليدها، وبالفعل استطاعت أن تثبت موهبتها عبر عشرات الأعمال الفنية المتنوعة.

رنا الأبيض
الفنانة السورية رنا الأبيض-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السورية رنا الأبيض:

  • وُلدت الفنانة رنا الأبيض في 7 يوليو  1975 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالموسيقى والتمثيل، يُقال أن لها أصول فلسطينية.
  • درست في مدارس دمشق إلى أن حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” واكتفت بها، ثم التحقت كمتدربة في نقابة الفنانين لمدة 3 سنواتٍ، قبل أن تُنسب عضوة في النقابة.
  • خلال فترة التدريب تعرفت صدفة على الفنان أيمن رضا، الذي قدمها للفنان القدير أيمن زيدان والمخرج باسل الخطيب، فاختاراها للمشاركة في مسلسل جواد الليل.
  • في عام 2000 شاركت في مسلسلين، هما: “ليل المسافرين” و”سباق للزواج”. وفي العام التالي شاركت في فيلم “غراميات نجلاء” وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة.
  • شاركت الفنانة رنا الأبيض في عشرات المسلسلات، نذكر منها: حمام القيشاني، البحث عن صلاح الدين، سلسلة بقعة ضوء، وشاء الهوى، صراع على الرمال، الحصرم الشامي، ما ملكت أيمانكم، صرخة روح، ببساطة.
  • شاركت في الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة، حيث جسدت شخصية المحامية جولي، وتعود هذه الشخصية من جديد في باب الحارة 11 الذي سيعرض في شهر رمضان 2021.
  • كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل الحرملك عام 2020، وتستعد لتصوير الجزء الثالث، حيث جسدت شخصية جميلة، وسيعرض أيضًا في رمضان 2021.
  • مشاركات الفنانة رنا الأبيض في السينما محدودة، حيث شاركت في أفلام: “غراميات نجلاء” عام 2001، “الوعد” عام 2002، “وراء الوجوه” عام 2005، “بعد منتصف الليل” و”الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام”.
  • يُعرف عن الأبيض جرأتها وحبها لإثارة الجدل، سواء عبر اختيارات الملابس أو الشخصيات التي تؤديها أو بعض تصرفاتها، كما فعلت عندما خضعت لجلسة تصوير بملابس جريئة مع مجموعة من الفقراء!.
  • الفنانة رنا الأبيض تزوجت مرتين، واعترفت بتعرضها للخيانة في كلا الزيجتين، وأنجبت من زوجها الأول طفلها الوحيد الذي اختارت له اسم يوشع.

اقرأ أيضًا: تركت الهندسة لأجل الفن، متزوجة من الفنان جهاد الزغبي ورزقت منه بابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة ضحى الدبس (صور/ فيديو)

رنا الأبيض
الفنانة رنا الأبيض وابنها يوشع طوغلي

الحياة الشخصية للفنانة رنا الأبيض

تزوجت الفنانة رنا الأبيض مرتين، الأولى من السوري “عصام طوغلي”، وانفصلا بعد سنوات، الطلاق تم بهدوء وبرضا الطرفين، على الرغم من أن الأبيض كانت حاملًا في طفلها الأول، الذي أنجبته وهي مطلقة وأطلقت عليه اسم “يوشع”.

تعرضت الأبيض للكثير من الانتقادات بسبب اختيارها لاسم “يوشع” الذي يوحي بأن صاحب الاسم يهودي الديانة، لكنها ردت على هذه الانتقادات بالقول أن الاسم ليس مقتصر على الديانة اليهودية، بل هو اسم لأحد الأنبياء.

زوجت الأبيض مرة ثانية من السوري “وائل الدباس”، وفي العام الماضي عقد قرانه على فتاة من خارج الوسط الفني تُدعى “شيرين عقاد”، فقامت بتقديم التهنئة له عبر أحد المواقع الفنية ثم نشرتها على حسابها الرسمي على موقع انستغرام، ثم أقامت دعوى مخالعة رضائية، وانفصلت بعد 13 عامًا من الزواج.

رنا الأبيض
منشور تهنئة رنا الأبيض لزوجها وائل الدباس

رنـا الأبيض وإثارة الجدل

في لقاء أجرته الفنانة رنا الأبيض عام 2010، أوضحت أنها في حال ارتدائها الحجاب فإنها مع تطبيق الدين بكل حذافيره، من دون التمسك بالقشور فقط، وأشارت إلى أنها تؤدي بشكل دائم فرائض الصيام والصلاة، كما سبق لها وأن أدت مناسك العمرة مع زوجها السابق والممثلة السورية روعة ياسين.

أما عن موقفها ورأيها في الحجاب المنتشر هذه الأيام، فقد قالت في لقاء تليفزيوني آخر أنها ضد ارتداء الحجاب مع البنطال الجينز ووضع الماكياج على الوجه، مشيرة إلى أن هذه الأمور تتنافى مع العقيدة الإسلامية، معتبرة أنها إذا لم تستطع التوفيق بين الحجاب والدين فمن الأفضل لها أن لا ترتديه.

رنا الأبيض
إحدى الصور التي أحدثت ضجة للفنانة رنا الأبيض-إنترنت

في عام 2018 تعرضت الفنانة رنا الأبيض لانتقاداتٍ عدة بعد قيامها بإجراء جلسة تصوير غريبة، ظهرت خلالها ترتدي بنطال جيمز ممزق جريء ومكياج كامل أثناء وقوفها مع بعض العائلات والأطفال المحتاجين.

وأجمع الجمهور أن هذه الصور مستفزة للمشاعر، وليست مناسبة لتقديم الدعم للمحتاجين، مشيرين إلى أن الفقراء ليسوا سلعة لالتقاط الصور وعقد جلسات التصوير.

وبررت الأبيض أنها تعمدت هذه الإطلالة الجريئة لتحدث صدمة وتلفت الأنظار إليهم، فصرحت لأحد المواقع: “في بعض الدول الأوروبية تلجأ السيدات والرجال للتعري من أجل تسليط الضوء على قضية ما”.

وأضافت أنها كانت متيقنة أن عورتها ستلفت الأنظار أكثر من هؤلاء الفقراء الذين ظهروا معها بالصور، وهو ما حصل بالفعل، وكشفت الأبيض أن الهدف من ظهورها بهذا الشكل قد حدث بالفعل، حيث استطاعت صنع ضجة كبيرة حول الصور وذلك للفت الانتباه لهؤلاء الناس، وأنها بالفعل تلقت اتصالات من بعض الأشخاص الذين يرغبون بالمساعدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق