تزوج مرتين من نمساوية وسورية ولديه ابنتين، حلم بالعالمية ومثله الأعلى عمر الشريف.. 10 معلومات عن الفنان السوري عدنان أبو الشامات (صور/ فيديو)

تزوج مرتين من نمساوية وسورية ولديه ابنتين، حلم بالعالمية ومثله الأعلى عمر الشريف.. 10 معلومات عن الفنان السوري عدنان أبو الشامات (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عدنان أبو الشامات؛ فنان سوري شهير، يحمل المواطنة النمساوية إلى جانب السورية، ويُتقن 4 لغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإيطالية. يعمل حاليًا في مجال تجهيز المطاعم والمقاهي إلى جانب عمله الفني.

بدأ الفنان عدنان أبو الشامات مشواره الفني طفلًا في السبعينيات، حيث شارك في ‏فيلمي “جسر الأشـ.ـر ار” و”مقـ.ـلب حب”، ثم غاب لـ17 عامًا مهاجرًا بين عددٍ من الدول الأوروبية وعندما عاد لسوريا عاد للتمثيل مرة أخرى.

شارك أبو الشامات في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبناء القَـ.ـهِر، سيف بن ذي يزن، بقعة ضوء، باب الحارة، عشتار، سلسلة مرايا، عَصـ.ي الدًّ مع، جنـ.ـون العَصر، الحصرم الشامي، ليس سرابًا.

عدنان أبو الشامات
الفنان عدنان أبو الشامات-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري عدنان أبو الشامات:

موضة ستايل

– وُلد الفنان عـدنان أبو الشامات في 25 يوليو 1965، في العاصمة السورية دمشق. بدأ التمثيل حين كان في السابعة من عمره، حيث ‏اشتغل بالإذاعة والتلفزيون والمسرح.

– عندما كان في الثانية عشر من عمره أراد أن يصبح مثل الفنان العالمي عمر الشريف، فقد كان يعتبره ‏قدوته كممثل، فسافر إلى فرنسا لدراسة الإخراج السينمائي وكان عمره حينها حوالي 20 عامًا.

– خاف أن يعود إلى سوريا كي لا يخدم في الجيش، فظل في أوروبا وكان يدفع بدلًا نقديًا للحكومة عن عدم التحاقه بالخدمة العسـ.ـكرية، وهناك لم يراوده حلم التمثيل بحسب ما صرح مؤخرًا.

– اشتغل أبو الشامات في مجال تجهيز المطاهم والمقاهي وعاش في مدينة فيينا وتزوج سيدة نمساوية، وبعد الطـ.ـلاق أراد أن يعود لحمله القديم في احتراف ‏الفن، فعاد إلى سورية عام 1997.‏

– بعد عودته من الخارج كانت أولى مشاركاته في مسلسل “الكـ.ـواسر” عام 1998، ثم شارك في مسلسل ‏‏”الفوارس” عام 1999، ثم مسلسل “سيرة آل الجلالي” عام 2000.

– في عام 2006 شارك عدنان أبو الشامات في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، حيث جسد شخصية “أبو ديبو”، التي ‏كانت دورًا رئيسيًا في الجزء الأول، ثم ضيف شرف في الأجزاء من الثاني والثالث والرابع، ثم مساحة أكبر في الجزء الخامس.‏

– آخر أعماله، مسلسلات: “حارة الشيخ” و”الطواريد” في عام 2016، وفي عام 2017 شارك في مسلسل “جيران ج3″، ويصور حاليًا ‏مشاهده في مسلسل “ليالي الشمال”.‏

– تعـ.ـرض الفنان عدنان أبو الشامات عام 2013 لمحـ.ـاولة اختـ.ـطـ.ـاف من داخل بيته في دمشق، فقرر مغـ.ـادرة سوريا بعد التجربة المـ.ـرعبة التي عاشها، وظل خارج سوريا مدة 7 سنواتٍ.

– العام الماضي عاد أبو الشامات وزوجته السيدة ايمان حامد إلى دمشق، مع ابنتهما الصغرى، بينما استمرت الابنة الكبرى في العيش في فيينا للدراسة، وبدأ العمل في مجال تجهيز المطاعم والمقاهي لأنه يمتلك خبرة في هذا المجال.

– يُعرف عن الفنان عدنان أبو الشامات صراحته الكبيرة، ومؤخرًا تسـ.ـببت مزحة عابرة في إثـ.ـارة الجدل حوله، واتُهـ.ـم بإها نة الفنانين: عمرو دياب وعاصي الحلاني وتامر حسني.

اقرأ أيضًا: متزوج من مهندسة ورُزق بابنتين، والده الأديب الكبير حنا مينه مؤلف نهاية رجل شجاع.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري سعد مينه (صور/ فيديو)

عدنان أبو الشامات وعائلته
عدنان أبو الشامات وزوجته السيدة ايمان حامد وفي الوسط ابنتيه

الحياة الشخصية للفنان عدنان أبو الشامات

الفنان عدنان أبو الشامات سبق وتزوج سيدة نمساوية أثناء إقامته في النمسا، ثم انفـ.ـصلا، ثم تزوج من السيدة السورية “ايمان حامد” ولديه ابنتين، وقد أعلن يناير الماضي ندمه على إنجابهما، حيث كتب:‏

‏”إن كنت أندم على شيء مهم ارتكـ.ـبته في حياتي، فهو أنني كنت السبب في مجيء بناتي إلى هذا العالم. ليس لأنني لا أحبهن، بل ‏لأنني أحبهن كثيراً جداً، وأخـ.ـاف عليهن من هذا العالم المتـ.ـو حش عد يم الأخلاق”.

ومؤخرًا، أوضح قصده من هذا التصريح في لقاءِ قصير، فأكد أن علاقته بابنتيه علاقة صداقة أكثر من كونها علاقة أبوة، وأن محاولة الاختـ.ـطاف التي تعرض لها جعلته أكثر خوفًا على عائلته، خاصةً عندما يتأمل صعوبات وتعقيدات الحياة، يشعر بعقـ.ـدة الذنب تجاه ابنتيه.

وتابع أن ابنته الكبرى تعيش في فيينا، والصغرى تعيش معه في الشام، مشيرًا إلى أنه يُحاول أن يعود إلى فترة طفولته ومرا هـ.ـقته معهما حتى يستطيع أن يتفهم احتياجاتهما.

وعن سر ابتعاد عائلته عن الأضواء، أوضح أن هذا خيار زوجته وابنته الصغرى سالي، لأنهما لا تحبان الأضواء، مؤكدًا أنه يفخر بهما ويحرص على الحصول على دعمهما دائمًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق