نادين سلامة تعتذر من الشعب الأردني والملك عبد الله بعد تصريحاتها عن رئيس الوزراء الراحل وصفي التل (فيديو)

نادين سلامة تعتذر من الشعب الأردني والملك عبد الله بعد تصريحاتها عن رئيس الوزراء الراحل وصفي التل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وجهت الفنانة الفلسطينية السورية نادين سلامة اعتذارًا للشعب الأردني والملك عبد الله، مؤكدة أنها تحب وتحترم الأردن ملكًا وشعبًا، ولم تقصد أن تثير حفيظتهم ونبش الماضي عندما أطلت في لقاءٍ مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات.

سلامة في لقائها مع الزيات، تحدثت عن والدها القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية “محمد نبيل سلامة”، وتحدثت عن جانب من العمليات التي نفذها في حياته، ومنها اغتـ.ـيال رئيس وزراء الأردن وصفي التل.

وبسؤالها عن شعورها تجاه والدها، أكدت أنه أيقونة وتفخر  وتعتز به، وقد ربط البعض فخرها بوالدها بفخرها بكل ما قام به وخاصةً ما يتعلق بالراحل وصفي التل، ما جر عليها غضب الأردن.

نادين سلامة
الفنانة نادين سلامة في مسلسل شارع شيكاغو-فيسبوك

جملة قرارات عقابية من الأردن

بعد ظهور الفنانة نادين سلامة مع الإعلامية رابعة الزيات، عمت حالة من الغضب في الأردن بسبب تصريحاتها، فخرج نقيب الفنانين الأردنيين بقرار منعها من ممارسة أي نشاط فني على أرض المملكة الأردنية.

كما وُضعت على القائمة السوداء التابعة لمهرجانات وزارة الثقافة الأردنية، كما صدر قرار آخر بمنع عرض أي مسلسلات شاركت فيها سلامة على التليفزيون الأردني.

ووجهت سلامة اعتذارًا لعموم الأردنيين والملك عبد الله، مؤكدةً أنها لم تقصد إساءة، بل كان ما قالته إجابة لسؤالٍ سئلت عنه، مشيرةً إلى أن الأردن قدم للقضية الفلسطينية الكثير والكثير.

نادين سلامة.. من هي؟

نادين سلامة؛ فنانة فلسطينية عاشت في سوريا، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، إلا أن مسيرتها الفنية بدأت قبل التخرج، عندما شاركت عام 1998 في مسلسلي “من أجل عينيها” و”الكواسر”، حيث قدمت في الأخير دور “زمردة”.

عاشت سلامة طفولة قاسية، حيث عانت مرارة اليتم مبكرًا، فهي ابنة القيادي الفلسطيني الكبير “محمد نبيل سلامة”، الذي تعرض للخطف على يد حزب الكتائب اللبناني عام 1982، وظل مصيره مجهولًا عدة سنوات إلى أن أعلن استشهاده عام 1997.

تميزت الفنانة نادين سلامة بجمالٍ لافت وموهبة فنية كبيرة، جعلت منها نجمة في سنواتٍ قليلة، اشتهرت بشخصية “خضرة” في المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية”، وأثارت الجدل مؤخًرا بمشهد قبلة في مسلسل شارع شيكاغو.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق