تزوجت مرتين ورزقت بـ3 أبناء، متغيبة عن الساحة الفنية منذ سنوات، وهي مؤدية شخصية نور التركية.. 10 معلومات عن حياة الفنانة لورا أبو أسعد (صور/ فيديو)

تزوجت مرتين ورزقت بـ3 أبناء، متغيبة عن الساحة الفنية منذ سنوات، وهي مؤدية شخصية نور التركية.. 10 معلومات عن حياة الفنانة لورا أبو أسعد (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

لورا أبو أسعد؛ فنانة سورية من أصل فلسطيني، بدأت مسيرتها الفنية في نهاية تسعينيات القرن الماضي، عندما اختارها المخرج نجدت اسماعيل أنزور في مسلسل بقايا صور عام 1999، وفي نفس العام شاركت في مسلسل أزهار الشتاء.

تمتلك صوتًا مميزًا أهلها للعمل في الدوبلاج، فكانت البداية مع مسلسلات الكرتون مثل: روزي الصغيرة عام 1990، سلفستر وتويتي عام 1995، ثم افتتحت لنفسها شركة للدوبلاج حملت اسم الفردوس للإنتاج الفني، قامت من خلالها بدبلجة العديد من ‏المسلسلات التركية والمكسيكية.‏

الفنانة لـورا أبو أسعد مؤدية صوت شخصية “نور” في المسلسل التركي الشهير “نور”، حتى أن ‏الفنانة التركية بطلة العمل “سونغول أودان” وجهت شكرًا خاصًا لأبو أسعد، عندما تسلمت جائزة الموريكس دور عام 2018.

لورا أبو أسعد
الفنانة لورا أبو أسعد-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة لورا أبو أسعد:

موضة ستايل
  1. وُلدت الفنانة لـورا أبو أسعد في ولدت 5 مارس 1976 في مدينة حمص/ سوريا، لعائلة من أصولٍ فلسطينية، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة ميسون أبو أسعد.
  2. درست في مدارس حمص حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، وكانت ترغب بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكن ظروفها الاجتماعية حالت دون ذلك، فالتحقت بجامعة دمشق/ كلية الآداب/ قسم اللغة الإنجليزية.
  3. بدأت مشوارها الفني من خلال أعمال الدوبلاج، حيث شاركت في دبلجة عددٍ كبير من مسلسلات الأطفال، مثل: دروب ريمي، جحا، الأب الحكيم والابن الذكي، روزي الصغيرة، مغامرات سلفستر وتويتي.
  4. بدايتها كممثلة كانت مع المخرجة نجدت اسماعيل أنزور، الذي اختارها للمشاركة في مسلسل “بقايا صور”، ثم شاركت في مسلسل “أزهار الشتاء” ومسلسل “فرصة العمر”.
  5. من المسلسلات التي شاركت فيها أيضًا: البواسل، سحر الشرق، حمام القيشاني ج4 وج5، ورود في تربة مالحة، أنشودة المطر، حكاية خريف، عياش، أمهات، أسياد المال، عنترة، ليس سرابًا.
  6. أسست شركة الفردوس للإنتاج الفني، ومن خلالها قامت بدلجةِ عددٍ من المسلسلات التركية، فقامت بالأداء الصوتي لشخصياتٍ شهيرة، مثل: “نور” في مسلسل “نور”، “عيشة” ‏في مسلسل “ايزل”، “ايبروا” زوجة “مراد علمدار” في مسلسل “وادي الذئاب”.‏
  7. عام 2012 شاركت في مسلسل “ما بتخلص حكايتنا”، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل “حدود شقيقة” ثم ابتعدت عن الساحة ‏الفنية لرعاية أسرتها، البعض روج لنبأ اعتزالها، لكن شقيقتها ميسون نفت ذلك.
  8. رفعت دعوى قضائية (سب وقذف) ضد الباحث نبيل فياض، الذي اتهمها بترويج ثقافة الاحتلال التركي من خلال دبلجة الأعمال التركية، وقد ربحت الدعوى.
  9. آخر ظهور إعلامي لها كان الشهر الماضي من خلال برنامج صدى الملاعب مع الإعلامي مصطفى الآغا، وأكدت أنها ستعود للتمثيل عبر عمل قوي في أقرب وقت.
  10. الفنانة لـورا أبو أسعد تزوجت مرتين، لديها ابن من الزيجة الأولى يبلغ من العمر 25 عامًا، وابن وابنة من الزيجة الثانية، وتعيش مع أسرتها في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: زوجته لا تحب الأضواء، ابنته الإعلامية والكاتبة لوتس وابنه الممثل والمخرج السدير.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري غسان مسعود (صور/ فيديو)

لورا أبو أسعد وابنها
الفنانة لورا أبو أسعد وابنها الأكبر جعفر-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة لورا أبو أسعد

تزوجت الفنانة لورا أبو أسعد مرتين، الزواج الأول كان تقليديًا قبل دخولها الوسط الفني، وعن ذلك صرحت لأحد المواقع الفنية: “بالنسبة لي كان زواجًا تقليديًا وقبل دخولي الفن وطلاقي كذلك، وبعد دخولي لهذا الوسط رفض الطرف الآخر هذا الأمر”. أثمر زواجها الأول عن ابن واحد يُدعى “جعفر”، يبلغ حاليًا 25 عامًا.

تزوجت أبو أسعد مرة أخرى، وانتقلت وزوجها للإقامة في دبي، وأثمر الزواج عن ابنها سام الذي رزقت به العام 2012، وابنة رزقت بها عام 2016، والتفرغ لرعاية ‏أبنائها وعائلتها كان السبب وراء ابتعادها عن الساحة الفنية منذ 7 سنواتٍ.‏

لورا أبو أسعد وابنتها
الفنانة لورا أبو أسعد وابنتها-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق