فيصل القاسم عن الثورة السورية: “لولاها لما استطاع السوريون فتح أفواههم إلا عند طبيب الأسنان

فيصل القاسم عن الثورة السورية: “لولاها لما استطاع السوريون فتح أفواههم إلا عند طبيب الأسنان

مدى بوست – فريق التحرير

أشار الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم إلى فضل الثورة السورية وإيجابياتها تجاه السوريين خاصة أولئك الذين يرفعون أصواتهم مؤخراً للمطالبة بحقوقهم.

وقال القاسم في منشور له على فيسبوك: “للأمانة جميل جداً أن يبدأ أبناء المناطق السورية التي لم تثر على كـ.لـ.ب القرداحة برفع أصواتهم وتـ.حـ.دي النظام وإهـ.انـ.تـ.ه.

وأضاف: “لكن لاتنسوا أنه لولا تضـ.حـ.يـ.ات وبطولات ملايين السوريين الأبطال في حلب ودرعا وحمص وريف حماة وإدلب ودير الزور والرقة وريف دمشق وووو لما استطعتم أن تفتحوا أفواهكم إلا عند طبيب الأسنان”.

فيصل القاسم عن الثورة السورية: "لولاها لما استطاع السوريون فتح أفواههم إلا عند طبيب الأسنان
فيصل القاسم عن الثورة السورية: “لولاها لما استطاع السوريون فتح أفواههم إلا عند طبيب الأسنان

الأسد والاتجاه المعاكس

ويناقش القاسم في حلقة اليوم من الاتجاه المعاكس موضوع الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد إجرائها خلال الأشهر القادمة.

موضة ستايل

وعن موضوع الحلقة أوضح القاسم في منشور آخر على فيسبوك: “ألا يخجل بشار الأسد من مجرد التفكير بالترشح للانتخابات الرئاسية؟

وتساءل القاسم متحدثاً عن بشار الأسد وانتخاباته المـ.ز عـ.و مة: “ماذا سيقول للسوريين في بيانه الانتخابي: انتخبوا مـ.شـ.ر شـ.حـ.كم مثلاً؟”.

مناطق سيطرة نظام الأسد

وكانت 3 شخصيات شهيرة اعتـ.قـ.لـ.هـ.ا نظام الأسد في يوم واحد، بسبب منشورات على فيسبوك تفـ.ضـ.ح الفساد في سوريا.

واعـ.تـ.قـ.لـ.ت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، المفتشة برتبة قـ.اض “فريال جحجاح”، بتـ.هـ.مـ.ة الكتابة عن الفساد ووهـ.ن عـ.زيـ.مـ.ة الأمة.

خطوة النظام بحق المفتشة جاءت رغم أنها تتمتع بحـ.صـ.انة قـ.ضــ.ائية، لكن التـ.هـ.مة الجاهزة التي يوجهها النظام بشكل دائم، هي التواصل مع جهات خارجية.

مخالفة القوانين

وإلى جانب المفتشة اعتـ.قـ.لـ.ت سلطات الأسد المذيعة في التلفزيون الرسمي، هالة الجرف، وهو ما أكده أحد أقربائها ويدعى “تمام عيد”.

وقد عيد: “لا مكان للشرفاء الحرية لابنة خالتي الإعلامية هالة الجرف” وأرفق منشوره بصورة للجرف.

وذكر قريب المذيعة بنص قانون الإعلام وقرار وزير العدل بعـ.د م توقيف أو استجواب الإعلاميين إلا بعد إبـ.لا غ المجلس الوطني للإعلام أو فرع اتحاد الصحفيين.

وكان نظام الأسد قد اعـ.تـ.قـ.ل الناشط يونس سليمان من محافظة طرطوس بعد أيام من نشر مجموعته النـ.اقـ.دة في “فيسبوك” تدوينة تتهم بثينة شعبان بالفساد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق