تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تحمل الجنسيتين السورية والروسية، لديها من الأبناء جاد ولوكاس.. 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد (صور/ فيديو)

تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تحمل الجنسيتين السورية والروسية، لديها من الأبناء جاد ولوكاس.. 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سوسن أرشيد؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: أسامة حلال، شادي مقرش، أناهيد فياض، ريم زينو.

بدأت الفنانة سوسن أرشيد مشوارها الفني عام 2001 بأدوارٍ صغيرة في مسلسلي: سر الكنز وأيام اللولو ج2، وفي عام 2005 بدأ نجمها يبزغ عندما جسدت دور “عبيدة بنت المعتمد” في مسلسل ملوك الطوائف.

أرشيد من الفنانين المؤيدين للحراك الشعبي السوري، وقد كلفها ذلك الخروج من سوريا والاستقرار مع زوجها الفنان مكسيم خليل في فرنسا، فتغيبت عن الدراما السورية والعربية منذ عام 2015، أما آخر أعمالها الفنية فهو فيلم “يوم أضعت ظلي” الذي عرض عام 2018 وحاز على عدة جوائز عالمية.

سوسن أرشيد
الفنانة سوسن أرشيد في شخصية الأميرة جشم من مسلسل سرايا عابدين-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة سوسن أرشيد:

موضة ستايل
  1. وُلدت الفنانة سوسن أرشيد في 11 يوليو عام 1979، في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، لأبٍ سوري يُدعى “كميل أرشيد”، وأم روسية تُدعى “ناديجدا”، حصلت من خلالها على الجنسية الروسية.
  2. شُغفت سوسن أرشيد بالفن منذ أن كانت طفلة، وقد حظيت بتشجيع ودعم والدتها التي كانت دفعتها للمشاركة في الأنشطة المدرسية المسرحية، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، درست العلوم التجارية وتخصصت في علوم إدارة الشركات.
  3. عام 2000 التحقت أرشيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، قسم التمثيل، وتخرجت عام 2004، وقد بدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت طالبة، فشاركت في مسلسلي “سر الكنز” و”أيام اللولو” عام 2001.
  4. عام 2003 شاركت في إحدى لوحات الجزء الثالث من سلسلة “بقعة ضوء”، وفي العالم التالي شاركت في الجزء الرابع، بالإضافة إلى مسلسل “مدينة المعلومات” وبطولة الفيلم القصير “عن الحب”.
  5. عام 2005 مثل نقلة نوعية في مسيرة أرشيد الفنية، حيث شاركت في مسلسلات: “ملوك الطوائف”، “قرن الماعز”، “خلف القضبان”، “بقعة ضوء ج5″، “أنا وأربع بنات”، ثم توالت أعمالها الفنية.
  6. عام 2006 شاركت في مسلسل كسر الخواطر”، وجسدت في الأخير شخصية الفتاة المغلوبة على أمرها “مسرة” بطريقة لافتة، فظلت الشخصية عالقة في ذهن المشاهد السوري حتى يومنا هذا.
  7. في عام 2011 شاركت أرشيد في مسلسلي “ملح الحياة” و”السراب”، ثم وقع الحراك الشعبي السوري الذي أخذت جانبه، فتم إبعادها عن الدراما السورية، لكن في عام 2014 شاركت في المسلسل المصري “سرايا عابدين”، حيث أدت شخصية “جشم كامل”.
  8. في عام 2015 شاركت في مسلسل “وجوه وأماكن”، وهو مسلسل سوري صُور خارج سوريا، كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل “سرايا عابدين”، وكانا آخر أعمالها الدرامية في التليفزيون.
  9. عام 2018 قامت الفنانة سوسن أرشيد ببطولة فيلم يوم أضعت ظلي/ The Day I Lost My Shadow، إنتاج سوري لبناني قطري فرنسي مشترك، يستعرض معاناة النساء السوريات خلال الأحداث التي تلت الحراك الشعبي السوري.
  10. حاز الفيلم على جائزة مهرجان البندقية في دورته الـ 75، وجائزة مهرجان “الكرامة” في الأردن، إضافة لمشاركته في العديد من المهرجانات العالمية من بينها مهرجان لندن، كما حاز على جائزة أفضل فيلم، وحازت بطلته “سوسن أرشيد” على جائزة أفضل أداء، في “مهرجان المرأة في الفيلم والتلفاز” في فانكوفر في كندا، في نسخته الـ 14، لعام 2019.

اقرأ أيضًا: تزوج من يارا خليل ثم سوسن أرشيد وله 3 أبناء، يحمل الجنسية السورية والروسية ويعيش في فرنسا بسبب مواقفه السياسية.. 10 معلومات عن حياة الفنان مكسيم خليل (صور/ فيديو)

مكسيم خليل
الفنان مكسيم خليل مع أولاده: هاني وجاد ولوكاس-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة سوسن أرشيد

تزوجت الفنانة سـوسن أرشيد مرتين، الأولى من الفنان غزوان الصفدي وانتهت بالطلاق، وفي عام 2004 تزوجت من الفنان مكسيم خليل الذي يجمل الجنسيتين السورية والروسية مثلها.

خليل كان متزوجًا من الفنانة يارا خليل ابنة عمه، وأنجب منها ابنه هاني ولكنهما انفصلا، تعرف إلى أرشيد في كواليس مسلسل “عشنا وشفنا” وارتبطا عاطفيًا ثم تزوجا.

يعيش الثنائي خليل وأرشيد حياة مستقرة في فرنسا، وقد رزقا بولدين، هما: جاد عام 2010، لوكاس عام 2016، وهي على علاقة طيبة ابن مكسيم الأول هاني  ويعيش معهما.

عام 2019، تعرضت الفنانة سوسن أرشيد لحملة انتقاداتٍ واسعة، بعد أن نشرت فيديو كليب لأغنية لشقيقها ميغا أرشيد، يُعلن من خلالها عن ميوله المثلية، ما دفع الفنانة السورية لكتابة ستوري تؤكد من خلالها دعمها لكافة الحريات والحقوق الشخصية ومنها حقوق المثليين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق