المجلس الأطلسي: على أمريكا بقيادة بايدن اتخاذ إجراءات عسكرية بحق نظام الأسد

المجلس الأطلسي: على أمريكا بقيادة بايدن اتخاذ إجراءات عسكرية بحق نظام الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

دعت مؤسسة بحثية في مجال الشؤون الدولية، إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، إلى اتخاذ إجراءات عسكرية بحق بشار الأسد في حال استمرت ممارساته في سوريا.

وقال المجلس الأطلسي في تقرير له إن على الإدارة الأمريكية الجديدة ومعظم مسؤوليها من عهد أوباما أن تؤكد صدقها فيما تعهدت به حول تصحيح الأخطاء السابقة.

واعتبر المجلس أن سوريا على مدار عشر سنوات، كانت ضـ.حـ.ية السياسة الأمريكية الخاطئة التي رسمت فيها استراتيجيات ووضعت أهدافاً دون تحقيق أي فائدة ترجى.

المجلس الأطلسي: على أمريكا بقيادة بايدن اتخاذ إجراءات عسكرية بحق نظام الأسد
المجلس الأطلسي: على أمريكا بقيادة بايدن اتخاذ إجراءات عسكرية بحق نظام الأسد

ولهذا لا ينبغي لإدارة بايدن أن تفكر باستيعاب نظام الأسد أو التوصل معه لأي تسوية وفق المجلس.

موضة ستايل

أهمية القرار 2254

ويرجع ذلك لعـ.د م استعداد الأسد وحلفائه لأي خطوة نحو عودة اللاجئين أو حـ.ل قضايا المـ.عـ.تـ.قـ.لـ.يـ.ن وتطبيق القرار 2254.

وفي هذا الإطار يرى المجلس الأطلسي من الضرورة مواصلة دعم العملية السياسية التي أقرها المجتمع الدولي عام 2012 ضمن البيان الختامي لمجموعة العمل من أجل سوريا.

ولا بد أيضاً من مضاعفة الجهود لجمع سجل كامل يدعم بالنهاية عملية محاسبة الأسد وأعوانه وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا بشكل قانوني، بحسب توصيات مجموعة دعم سوريا في عام 2019.

سياسات الإدارات السابقة

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قد تحدثت عن سياسة الإدرات السابقة في سوريا متمثلة بوباما وترامب الذي سيغادر البيت الأبيض قريباً.

وقال وزير الخارجية الأمريكي المرشح من قبل بايدن “أنتوني بلينكن” إن الرئيس الجديد للولايات المتحدة سيصحح مسار واشنطن في سوريا ويتجنب أخطاء ترامب وأوباما.

وفي حوار له مع شبكة “سي بي إس نيوز” أضاف بلينكن أن إدارة أوباما فـ.شـ.لت في منـ.ع الخـ.سـ.ائر في الأرواح، وفـ.شـ.لت في مـ.نـ.ع النـ.زوح الجماعي داخل سوريا، وفـ.شـ.لت في وقف تدفق اللاجئين.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن أوباما الذي رسم خطاً أحمر لبشار الأسد واستخدام الكـ.يـ.مـ.اوي في بلاده، صمت عندما استخدم النظام السوري لغاز السـ.اريـ.ن، ليصبح الوضع في سوريا أكثر سـ.وءاً.

وحول سياسة إدارة ترمب في سوريا قال بلينكن إن الولايات المتحدة فـ.قـ.دت أي نفوذ متبقٍ لها فيها وحين سئل المسؤول عن إمكانية التطبيع مع نظام الأسد، قال بلينكن: “بالنسبة لي مستحيل تخيل ذلك”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق