تزوجت مرة واحدة ورزقت بابنتين، وحققت شهرة واسعة بشخصية “عفوفة” في ضيعة ضايعة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رواد عليو (صور/ فيديو)

تزوجت مرة واحدة ورزقت بابنتين، وحققت شهرة واسعة بشخصية “عفوفة” في ضيعة ضايعة.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رواد عليو (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رواد عليو؛ فنانة سورية شهيرة، جمعت ما بين الموهبة والجمال، بدأت مسيرتها الفنية عام 2002، من خلال المشاركة في مسلسل “أمواج” للمخرج عصام موسى ومسلسل “هولاكو” للمخرج باسل الخطيب.

انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل أشواك ناعمة للمخرجة رشا شربتجي، التي تعتبرها مساهمة في إثبات موهبتها، عندما اختارتها للمشاركة بعد ذلك في عددٍ من المسلسلات المتميزة، مثل: “غزلان في غابة الذئاب”، “زمن العار”.

تحظى الفنانة رواد عليو بشعبية كبيرة في سوريا بسبب مشاركتها في المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة، حيث جسدت شخصية “عفوفة” المرتبطة عاطفيًا بـ”سلنغو” والذي جسد شخصيته الفنان فادي صبيح، حيث كانت هذه العلاقة مادة خصبة للكثير من المواقف الطريفة خلال أحداث المسلسل.

رواد عليو
الفنانة السورية رواد عليو-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية رواد عليو:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة رواد عليو في 24 يناير عام 1983 في مدينة اللاذقية السورية، لأبٍ من اللاذقية وأم دمشقية، عاشت وتربت في اللاذقية حتى تخرجت من مدرسة غسان حرفوش الثانوية للبنات، وعند ذلك انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق للالتحاق بكلية الحقوق.

2- بدايتها الفنية كانت من المسرح مع فرق الطلائع والشبيبة، وكانت ترغب في الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم قررت أن تختصر الأمر بالانتساب إلى النقابة، وبعد 6 اشهر من انتسابها اختيرت للمشاركة في أول عمل فني لها مسلسل “أمواج” الذي عُرض عام 2002.

3- لم تُكمل الفنانة رواد عليو دراسة الحقوق، فبعد عامين من الدراسة توقفت لتركز على التمثيل، وقيل أنها حاولت بعد عدة سنوات أن تدرس الاقتصاد، لكنها لم تستكمل الدراسة بسبب انشغالاتها الفنية.

4- بعد مشاركة عليو في مسلسل “أمواج”، بدأت تُعرض عليها الأعمال تباعًا، فشاركت بأدوارٍ صغيرة في مسلسلات: “هولاكو” عام 2002، “نرجس” و”رحلة الانتقام” و”امرأة في الظل” عام 2003، “عصر الجنون” و”أبو زيد الهلالي” عام 2004.

5- انطلاقتها الحقيقية كانت مع المخرجة رشا شربتجي عام 2005، التي اختارتها للمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة، المسلسل الذي أبرز موهبة الفنانة رواد عليو وعدد كبير من نجمات سوريا، مثل: كندة علوش وسلافة معمار وديمة قندلفت.

6- في عام 2008، شاركت في المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة، حيث جسدت شخصية “عفوفة”، وقد نجح المسلسل نجاحًا باهرًا، وشاركت في جزئه الثاني عام 2010.

7- كما شاركت أيضًا في 3 أجزاء من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية “حميدة”، إحدى بنات أبو حاتم/ الراحل وفيق الزعيم صاحب قهوة حارة الضبع.

8- هذا العام شاركت عليو في عدد من المسلسلات، نذكر منهم: “سر”، “نبض”، “الحرملك ج2″، وتنشغل حاليًا بتصوير مشاهدها في عمل البيئة الشامية الجديد “حارة القبة”، وسيعرض موسم دراما رمضان 2021.

9- تزوجت الفنانة رواد عليو من رجلٍ خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنتين: الأولى “لور” عام 2013 والثانية “ورد” عام 2015، وقد أعلنت طلاقها من زوجها بعد شهرين فقط على ولادة طفلتهما الثانية، وسط الحديث عن إصابة عليو باكتئاب ما بعد الولادة الذي أثر على حالتها النفسية.

10- عليو متهمة بأنها أفسدت جمالها الطبيعي بكثرة عمليات التجميل، وهي لا تنكر أنها أجرت عمليات تجميل، حيث صرحت لإحدى المواقع الفنية: “لن أقول إنني لم أخضع لأي عملية تجميل، لا بل خضعتُ للتجميل وأنا أحب التجميل ولو لم أكن ممثلة لعملتُ أكثر من ذلك”.

اقرأ أيضًا: تزوج الكاتبة سندس برهوم وأنجب ولدين وكتم سرطان الحنجرة صوته فأدى آخر أدواره صامتًا.. 10 معلومات عن الفنان السوري الراحل نضال سيجري (صور/ فيديو)

رواد عليو وابنتيها
الفنانة السورية رواد عليو وابنتيها-انستغرام

رواد عليو تتحدث عن شخصية عفوفة وسر انسحابها من باب الحارة

في حوارٍ مع موقع الفن، قالت الفنانة رواد عليو عن مشاركتها في مسلسل ضيعة ضايعة: “ضيعة ضايعة حالة استثنائية، حقق لي بصمة وثبّتني في أذهان الناس، كُثُر ينادونني (عفوفة)، وهذا يعني أن العمل ترك بصمة كبيرة لدى الجمهور”.

وبسؤالها عن فكرة عمل منفصل يُركز على  ثنائية عفوفة وسلنغو، قالت: “لقب (عفوفة) أصبح ملتصقًا بي وما زال يلاحقني ويعيش معي حتى اللحظة وبكل الأماكن على الرغم من مرور سنوات على إنتاج العمل”.

وأضافت: “لكنني لن أستثمر نجاح شخصيتي سلنغو وعفوفة بعمل كامل منفرد؛ لأني أرى بهذا التصرف استغلال تجاري للشخصيتين، وهذا الأمر سيء بحق الشركة المنتجة والفنانين المشاركين بالعمل، والنجاح ينسب للعمل ككل وليس لسلنغو وعفوفة فقط”.

وعن السر وراء عدم مشاركتها في الأجزاء ما بعد الجزء الخامس، قالت: “لم أنسحب من العمل، وإنما حدثت تغييرات على خطوط عديدة، وتم إلغاء خط عائلة أبو حاتم الذي أديت فيه دور الابنة حميدة”.

ضيعة ضايعة
الفنانة رواد عليو/ عفوفة والفنان فادي صبيح/ سلنغو من ضيعة ضايعة-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق