أردوغان عن ماكرون: يبدو أنه لم يتعلم وتعلمه يتطلب الكثير من الوقت

أردوغان عن ماكرون: يبدو أنه لم يتعلم وتعلمه يتطلب الكثير من الوقت

مدى بوست – فريق التحرير

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الفرنسي اليوم الجمعة بأنه لم يتعلم ويحتاج لوقت طويل لكي يتعلم وفق تصريحات له بعد صلاة الجمعة.

ودعا أردوغان ماكرون إلى الاهتمام بأحوال فرنسا الداخلية والاحتجاجات التي تشهدها رداً منه على دعوة ماكرون تركيا سـ.حـ.ب قواتها من ليبيا.

وأكد الرئيس التركي أن على ماكرون حـ.ل مشـ.كـ.لة السترات الصفراء ولاحتجاج الداخلي في فرنسا على الأوضاع الاقتصادية، التي لم يستطع حـ.لـ.هـ.ا حتى الآن.

أردوغان عن ماكرون: يبدو أنه لم يتعلم وتعلمه يتطلب الكثير من الوقت
أردوغان عن ماكرون: يبدو أنه لم يتعلم وتعلمه يتطلب الكثير من الوقت

ماكرون سعيد بلهجة أردوغان

وقال ماكرون أمس الخميس في لقاء افتراضي مع “المجلس الأطلسي (مركز أبحاث مقره واشنطن)”، إنه سعيد جدًا بلهجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

موضة ستايل

وقصد الرئيس الفرنسي تصريحات أردوغان عن رغبته في تحسين علاقات بلاده مع الأوروبيين بعد أشهر من التـ.وتـ.ر.

كما عبر عن أمله في حصول نتائج في سوريا، من خلال انسحاب تركيا من ليبيا، ومن (قره باغ) أو من خلال خـ.فـ.ض التوتر شرقي البحر المتوسط، حيث يبدو أن الوضع يتجه نحو التهدئة وفق وصفه.

فرنسا في عهد ماكرون

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد وصف المرحلة الحالية في فرنسا في ظل رئاسة إيمانويل ماكرون بالخـ.طـ.رة.

وأوضح الرئيس التركي في تصريحات صحفية أن فرنسا تعيش مرحلة خـ.طـ.يـ.رة للـ.غـ.اية مع ماكرون وعبر عن أمله في أن تتخـ.لـ.ص مما يسببه لها من كـ.وارث في أسرع وقت.

وقال أردوغان إن فرنسا لن تتخـ.لـ.ص من احتجاجات ما يعرف بـ”السترات السفراء” طالما بقي ماكرون في السلطة، لافتاً إلى أنها قد تتـ.فـ.اقـ.م بشكل أكبر.

مواقف فرنسا في أذربيجان

وأشار إلى مواقف فرنسا المتعلقة بالنـ.زاع في إقليم قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا، وانتـ.قـ.د قرار التوصية الصادر عن البرلمان الفرنسي للاعتراف بـ”قره باغ” دولة مستقلة.

وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية، قد أصدرت قرارا تحث فيه حكومة باريس على الاعتراف بما يسمى “جمهورية قره باغ”، وذلك بعد أسبوع على إقرار مجلس الشيوخ لمشروع القرار ذاته.

الرئيس أردوغان اعتبر أن هذا القرار يفـ.قـ.د باريس صفتها كوسيط لحل نزاع قره باغ، في إشارة إلى دور فرنسا كرئيس مشارك بـ”مجموعة مينسك” المعنية بالوساطة لحل القضية، إلى جانب روسيا والولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق