رُفض 6 مرات في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، متزوج من لبنانية ولديه ابن وحيد.. 10 معلومات عن حياة الفنان شادي الصفدي (صور فيديو)

رُفض 6 مرات في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، متزوج من لبنانية ولديه ابن وحيد.. 10 معلومات عن حياة الفنان شادي الصفدي (صور فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

شادي الصفدي؛ ممثل ومغنٍ وعازف غيتار سوري شهير، أحد أعضاء فرقة “سفر” الغنائية السورية، بدأ مسيرته الفنية كممثل عام 2000 عندما اختاره المخرج الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “شرحبيل” في المسلسل الشهير الزير سالم.

حاول الفنان شادي الصفدي أن يصقل الجانب الأكاديمي لموهبته التمثيلية من خلال الانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه رُفض 6 مراتٍ على التوالي بسبب موقفٍ شخصي من مديرة قسم التمثيل في ذلك الوقت نائلة الأطرش.

لمع نجم الصفدي في السنوات الأخيرة، حيث شارك في مجموعة من الأعمال الناجحة، أدى خلالها شخصيات مركبة أظهرت موهبته التمثيلية وقدرته على أداء كافة الشخصيات سلبية كانت أو إيجابية أو حتى كوميدية، ومن هذه الأعمال مسلسلات: غرابيب سود، كوما، الواق واق، ممالك النار، مقابلة مع السيد آدم، سوق الحرير، المنصة.

شادي الصفدي
الفنان شادي الصفدي-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري  شادي الصفدي:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان شـادي الصفدي عام 1975 في محافظة السويداء/ سوريا، تحديدًا في بلدة الغارية، وهو شقيق الفنان غزوان الصفدي، تعلم في مدارس البلدة حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصمة السورية دمشق.

2- احترف العزف على الغيتار والغناء في سنٍ صغيرة، وعام 1999 انضم إلى فرقة سفر الغنائية، التي أسسها الملحن وعازف العود وافي عباس، وظل الصفدي عضوًا ثابتًا لا يتغير في الفرقة حتى الآن.

3- حاول الفنان شـادي الصفدي أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه رُفض في المرة الأولى لأنه لم يكن جيدًا بما يكفي، ثم تقدم لاختبارات القبول في العام التالي ورُفض رغم تطور موهبته التمثيلية.

4- ثم تقدم لاختبارات المعهد مرة ثالثة، ولم يجتازها؛ ليتبين أن رئيسة قسم التمثيل/ رئيسة لجنة قبول الطلاب الجدد، الممثلة والمخرجة السورية نائلة الأطرش، هي السبب وراء الرفض المتكرر.

5- شُغف الفنان شـادي الصفدي بالتمثيل في سنٍ صغيرة، حيث مارسه كهواية على خشبة المسرح المدرسي، ومن خلال الانضمام لبعض الفرق المسرحية المحلية في السويداء ودمشق.

6- البداية الحقيقية للصفدي، كانت من خلال تجسيد شخصية “شرحبيل” في المسلسل الشهير “الزير سالم” للمخرج حاتم علي، وفي العام التالي اختاره علي للمشاركة في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي”، كما شارك في مسلسل “البحث عن صلاح الدين” للمخرج نجدة أنزور.

7- عام 2011، شكل نقل نوعية في حياة الفنان شادي الصفدي، حيث شارك في المسلسل الكوميدي “الخربة”، مجسدًا دور “أكرم”، وفي العام 2013 وقف أمام الفنان القدير دريد لحام في مسلسل “سنعود بعد قليل”، كما شارك في مسلسل “حدود شقيقة”.

8- شارك الصفدي في كتابة بعض لوحات الجزء الثالث عشر من السلسلة الناقدة “بقعة ضوء”، الذي عرض عام 2017، وهي تجربته الوحيدة في التأليف للتليفزيون.

9- كشف الفنان شادي الصفدي أنه رفض المشاركة في مسلسلي البيئة الشامية “خاتون” و”سلاسل ذهب”، وعن ذلك يقول: “رفضت العرضين لأنني لا أستطيع التفرغ لأشهر، ولدورٍ كبير مقابل أجر زهيد جدًا لا يوازي الجهد”.

10- في عام 2020 قدم أداءً لافتًا في مسلسل التشويق والإثارة مقابلة مع السيد آدم، كما شارك في مسلسل البيئة الشامية سوق الحرير ومسلسل المنصة الذي عُرض على شبكة نتفليكس، وسيشارك في الأجزاء الثانية لهذه الأعمال، بالإضافة لمسلسل في وضح النهار.

اقرأ أيضًا: ورث الموهبة عن والده، متزوج من خارج الوسط الفني ورُزق بابنة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري براء الزعيم (صور/ فيديو)

غزوان الصفدي
الفنان شادي الصفدي وشقيقه الفنان شادي الصفدي

الحياة الشخصية للفنان شادي الصفدي

الفنان شادي الصفدي ارتبط عاطفيًا بخبيرة تجميل لبنانية تُدعى “مروة جابر”، تمت خطبتهما في مارس 2015، والزفاف في أغسطس، ورزقا بصبيٍ سُمي “ميلان”.

جدير بالذكر أن الصفدي كان يمتلك سلسلة مطاعم في الشام، اضطر إلى إغلاقهما بسبب تردي الأوضاع المعيشية في سوريا في السنوات الأخيرة.

شادي الصفدي
الفنان شادي الصفدي وزوجته مروة جابر-فيسبوك

محاولات دخول المعهد العالي للفنون المسرحية

حاول الفنان شـادي الصفدي أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه رُفض في المرة الأولى لأنه لم يكن جيدًا بما يكفي، ثم تقدم لاختبارات القبول في العام التالي ورُفض رغم تطور موهبته التمثيلية.

ثم تقدم لاختبارات المعهد مرة ثالثة، ولم يجتازها؛ ليتبين أن رئيسة قسم التمثيل/ رئيسة لجنة قبول الطلاب الجدد، الممثلة والمخرجة السورية نائلة الأطرش، هي السبب وراء الرفض المتكرر.

يوضح الصفدي أن رفض الأطرش التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية سببه موقفًا شخصيًا منها، لكنه لا يعرفه حتى الآن، وهكذا رفض للمرة الرابعة على التوالي.

في المرة الخامسة، استطاع الصفدي أن يجتاز اختبارات القبول، فقد كانت الفنانة نائلة الأطرش خارج سوريا، لكنها عندما عادت أقامت ورشة تمثيل للطلاب المقبولين في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدها استبعدت اسم الصفدي مجددًا.

تقدم الفنان شـادي الصفدي للمرة السادسة لاختبارات قبول المعهد العالي للفنون المسرحية، وهذه المرة احتاج أن يُحضر استثناءً لشرط العمر، بعد أن تجاوز عمره الحد المسموح، وفي هذه السنة تحديدًا تم رفض جميع الاستثناءات المقدمة قبل عقد الاختبارات بيومٍ واحد فقط، فاضطر لأن يودع حلم الدراسة في المعهد، ودرس في كلية الإعلام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق