عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة “فرح بسيسو” (صور/ فيديو)

عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة “فرح بسيسو” (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فرح بسيسو، فنانة فلسطينية الأصل تحمل الجنسية الأردنية واشتهرت من خلال الدراما السورية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1993، التي ضـ.مّـ.ت الفنانين: باسم ياخور، شكران مرتجى، قاسم ملحو، مهند قطيش، ياسر عبد اللطيف.

قدّمت في عامِ تخرجها أول أدوارها للتلفزيون من خلال مسلسل “رسائل أبو سعيد”، وحققت شهرة واسعة عربيًا من خلال تجسيد شخصية “الجليلة” في المسلسل الشهير “الزير سالم”، إخراج حاتم علي.

دخلت الفنانة “فرح بسيسو” غالبية البيوت العربي من خلال البرنامج الشهير كلام نواعم، حيث كانت واحدة من مقدماته لمدة 10 سنواتٍ، وهي الآن بعيدة عن الحياة الفنية بكلِ أشكالها منذ عام 2014، لكنها لم “تعـ.تـ.زل” وصرّحت بأن العودة قريبة.

عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة "فرح بسيسو" (صور/ فيديو)
عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة “فرح بسيسو” (صور/ فيديو)

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة الفلسطينية “فرح بسيسو”:

  1. وُلدت الفنانة “فرح بسيسو” في 4 مايو 1970، في دولة الكويت، لأبٍ فلسطيني من غزة وأم فلسطينية من نابلس، درست في مدارس الكويت حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية هناك.
  2. درست “بسيسو” في المعهد مدة عامين، ثم وقع الغـ.ـزو العراقي للكويت، فاضـ.طـ.رت الأسرة لمغادرة الكويت ومنها تو.جـ.هـ.ت إلى العاصمة السورية دمشق، حيث أكملت تعليمها في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.
  3. لم تكن “بسيسو” تُخطط لدراسة التمثيل، فقد كانت ترغب في دراسة الآثار أو سياحة وفنادق أو صحافة وإعلام، لكنها وقعت على إعلان للمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، فقررت أن تلتحق به لدراسة الديكور، لكن الاختصاص كان للكويتيين فقط، فالتحقت بقسم التمثيل والإخراج.
  4. تخرجت “بسيسو” من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وضـ.مـ.ت دفعتها الفنانين: باسم ياخور، شكران مرتجى، قاسم ملحو وزوجته آمال سعد الدين، مهند قـ.طـ.يش، والفنان السوداني الراحل ياسر عبد اللطيف.
  5. بدأت الفنانة “فرح بسيسو”مشوارها الفني الاحترافي بعد التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، فشاركت عام 1993 في مسلسل “رسائل أبو سعيد” والفيلم التلفزيوني “النو”.
  6. في عام 1994 خـ.اضـ.ت “بسيسو” أولى تجاربها في العمل الإعلامي، من خلال البرنامج الديني “خلق الله” مع الفنان عباس النوري، كما شاركت في مسلسلات: “دموع الأصايل”، “الخريف”، “حمام القيشاني”.
  7. عام 1995 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة “فرح بسيسو” الفنية، حيث شاركت في مسلسلات: “الشقيقات”، “خلف الجدران”، “حنظلة أبو ريحانة”، “أيام أبس المنقذ”، “الصقر والرها”، “الجـ.و.ارح”. وتوالت أعمالها الفنية.
  8. في عام 2000 شاركت الفنانة “فرح بسيسو” في مسلسلات: “هذا قراري”، “فوق السقف”، “الفارس المغوار”، “الزير سالم”، وكان الأخير سببًا في شهرتها عربيًا، حيث قدمت شخصية “الجليلة”.
  9. في عام 2010 شاركت في مسلسلات: “كليوباترا”، “بني جان”، “الحبيب الأولي”، “الحب الذي كان”، “أبو جانتي ملك التاكسي”. وفي عام 2013 شاركت في مسلسل “لعبة المـ.وت”، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل “حلاوة الروح”، ثم ابتعدت عن الساحة الفنية.
  10. الفنانة “فرح بسيسو” لم “تعـ.تـ.زل”، ولكنها هاجرت وعائلتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والسر وراء ابتعادها عن الفن انشغالها بالحصول على الإقامة وإنهاء بعض الأوراق الشخصية اللازمة لحياتها في أمريكا.

اقرأ أيضًا: تزوج سابقًا من الفنانة نظلي الرواس ورزق منها بابنتين، وعُرف بصراحته الـ.شـ.ديـ.دة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جلال (صور/ فيديو)

باسم ياخور
الفنانة “فرح بسيسو” وزملاء دفعتها-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة “فرح بسيسو”

تزوجت الفنانة “فرح بسيسو” من ابن خالها، وهو رجل أعمال فلسطيني مصري، أنجبت منها ابنتين، هما: حبيبة وحرير. عاشت بسيسو بعد زواجها في العاصمة المصرية القاهرة، وفي عام 2015 انتقلت للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في تصريحٍ صاد م، اعتبرت بسيسو أن شقيقتها خبيرة التـ.جـ.مـ.يل أماني بسيسو، متـ.ـوفـ.ـاة منذ عام 1996، رغم أنها على قـ.يـ.د الحياة، وذلك بسبب وجود قطـ.ـيعة بين الشقيقتين، بسبب ما سببته أماني لفرح من أ ذ ية شديدة رفضت الكشف عنها.

الفنانة فرح بسيسو لم تجري أي عمليات تجـ.مـ.يل في حياتها، تعتز بتـ.جـ.اعـ.يد وجهها وعظـ.ـامه على حد تعبيرها، الأمر الذي جـ.ر عليها الكثير من التنـ.ـمـ.ـر في ظهورها الأخير، لكنها لا تهتم.

"فرح بسيسو"
الفنانة “فرح بسيسو” وابنتيها حبيبة وحرير-إنترنت

خلافها مع شكران مرتجي ورفضها العمل مع سلاف فواخرجي ووائل رمضان

كشفت الفنانة “فرح بسيسو” أن خلافًا إنسانيًا يجمع بينها وبين الفنانة شكران مرتجى، وذلك بسبب موقف الأخيرة من انتـ.ـحـ.ـار الفنان الفلسطيني السوري الشاب “حسن رابح” في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2016.

وصرحت “بسيسو” أنها شاهدت تعليقًا من قبل مرتجى على حـ.ـادثة الشاب يفـ.ـتقر للإنسانية ويتعارض مع كل أفكارها ومبادئها، فقررت أن تقـ.ـطع صلتها بها، لأنها ترى أن الإنسانية فوق كل شيء.

كما أعلنت “بسيسو” في تصريحاتٍ تعود لعام 2012 أنها ترفض العمل مع الفنانة “سلاف فواخرجي” وزوجها الفنان “وائل رمضان”، بعد أن شاركتهما مسلسل “كليوباترا” عام 2010، والذي خرج بصورة لا تليق بها بعد عمليات المونتاج، وعنهما قالت:

“علاقتنا لم تتخط يومًا الزمالة وهي اليوم منعـ.ـدمة تمامًا، وأود أن أؤكد أنه لو لم يكن أمامي سوى كـ.ـسـ.ـرة خبز واحدة، وهذه الكـ.ـسـ.ـرة ثمنها العمل معهما فسأرفضها”.

وأضافت: “أما عن سلاف فهي لا تعنيني بالمرة، ولو شعرت للحظة بالخوف منها لكنت امـ.تـ.نـ.عت عن المشاركة في العمل أو شعرت بالغيرة لإحالة دور كليوباترا إليها وليس لي”.

واعتبرت أن مسلسل “كليوباترا” مقلب فني مـ.ـؤلـ.ـم غير مضحك على الإطـ.لاق، بحسب تصريحاتها لمجلة زهرة الخليج.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق