قناة جزائرية تسبب ضجة بعد تقديمها ملك المغرب محمد السادس بشكل لعبة (فيديو)

قناة جزائرية تسبب ضجة بعد تقديمها ملك المغرب محمد السادس بشكل لعبة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تسببت حلقة في قناة الشروق الجزائرية بضجة واسعة داخل المغرب بعد حديثها عن ملكه محمد السادس وتقديمها إياه ضمن قناع عملاق بشكل سـ.اخـ.ر.

وتعرضت حلقة برنامج “ويكند ستوري” بشكل مباشر لملك المغرب وخاصة وأن نواب جزائريين رسميين حضروا الحلقة ومن بينهم النائب في الحـ.ز.ب الحاكم سليمان سعداوي.

وحاول الممثل في الحلقة مد يده لسعداوي، كي يقبلها (تقليد مشهور في المغرب)، فقال له الضيف “نحن لا نقبل اليد في الجزائر”.

قناة جزائرية تسبب ضجة بسبب تقديمها ملك المغرب محمد السادس بشكل لعبة (فيديو)
قناة جزائرية تسبب ضجة بسبب تقديمها ملك المغرب محمد السادس بشكل لعبة (فيديو)

ردود الفعل

وحسب لقطات الحلقة عندما رد الممثل بـ “لكنني أمير المؤمنين”، رد الضيف بـ “على روحك”، ووصف الممثل رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، بـ “الخـ.ائـ.ن”.

وفي لقطة أخرى وصف سعداوي الممثل الذي يرتدي قناع الملك بـ “المـ.ريـ.ض”، فضلاً عن تناول الحلقة ملف سيادة المغرب على الصحراء الغربية التي تختلف في سيادتها مع الجزائر.

ومنذ أن اعترفت الولايات المتحدة بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء الغربية وتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل في ديسمبر الماضي، تـ.وتـ.رت العلاقات بين البلدين.

أصل الخلاف الجزائري المغربي

ويسيطر المغرب على 80 في المئة من مساحة الصحراء الغربية الممتدة على مساحة 266 ألف كيلومتر مربع، ويتعامل معها مثلما يتعامل مع باقي جهات المملكة الأخرى.

وتعترف الجزائر بالـ”جمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” التي أعلنتها جبهة البوليساريو من جانب واحد في الصحراء، في حين تقترح الرباط منح الصحراويين حكما ذاتيا تحت سيادتها.

ودار جـ.دل واسع في مواقع التواصل إلى درجة وصف بعض المغردين المغاربة الحلقة بتـ.جـ.اوز حـ.دود الأدب، ونشرت مواقع مغربية مقالات تـ.هـ.اجـ.م البرنامج الجزائري.

تعليق مسؤول مغربي

واعتبر مسؤول في الحكومة المغربية أن العمل لا يتناسب مع العلاقات والحوار بين البلدين نظراً إلى أن الشعبين تجمعهما روابط عديدة، حسبما نقل موقع الحرة.

المسؤول الذي لم يكشف المصدر عن اسمه، أضاف أن الرأي العام المغربي غـ.ضـ.ب بسبب الابـ.تـ.ذ.ال الذي مارسه البرنامج في سابقة من نوعها بالتـ.عـ.رض لرموز البلد.

ويعتقد المسؤول أن ما جرى يشكل ضـ.ربـ.ة لجهود تحقيق التقارب بين البلدين وهو ما يتحمل مسؤوليته الإعلام بالدرجة الأولى مجدداً وصفه ما صدر عن القناة بالمـ.شـ.يـ.ن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق