بعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ بايدن يعتبر الأمر فصلاً محزناً في تاريخ أمريكا

بعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ بايدن يعتبر الأمر فصلاً محزناً في تاريخ أمريكا

مدى بوست – فريق التحرير

فـ.شـ.ل مجلس الشيوخ الأمريكي خلال الساعات الماضية في تأمين أغلبية الثلثين اللازمة لإ.د.انـ.ة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وجاءت مساءلة ترامب من خلال اتـ.هـ.امـ.ه بالتـ.حـ.ريـ.ض على العـ.صـ.يـ.ان في أحداث الكونغرس في يناير كانون الثاني الماضي.

وتمت أحداث الكونغرس بعد خطاب للرئيس الجمهوري نـ.دد فيه بالانتخابات الرئاسية التي خـ.سـ.رها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ بايدن يعتبر الأمر فصلاً محزناً في تاريخ أمريكا
بعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ بايدن يعتبر الأمر فصلاً محزناً في تاريخ أمريكا

وصوت 57 عضواً من أصل مائة ضـ.د ترامب بينما كان صدور قرار الإ.دا.نـ.ة يحتاج إلى 67 صوتاً و7 أصوات من الحـ.ز.ب الجمهوري.

موضة ستايل

وكان من شأن إ.د.ا.نـ.ة ترامب حـ.رمـ.انـ.ه من الترشح للانتخابات الرئاسية مرة أخرى، وبعد تبرئته، أصدر ترامب بياناً نـ.دد فيه بالمحاكمة.

تعليق ترامب

ترامب اعتبر ما جرى من أكبر الحملات ذات الدوافع السياسية في التاريخ فيما كان خلفه جو بايدن قد اعتبر ما جرى فصلاً محزناً في أمريكا.

الرئيس الأمريكي السابق أشاد بفريقه القانوني، وأعضاء مجلس الشيوخ، الذين ساهموا في تبرئته من تهـ.مـ.ة التـ.حـ.ريـ.ض.

وأكد ترامب أن هؤلاء وقفوا بفخر للدستور الذي يقدّره الجميع وللمبادئ القانونية المقدسة في قلب البلاد.

موقف بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن، علق على تبرئة الرئيس السابق دونالد ترامب في المحاكمة التاريخية التي عُقدت في مجلس الشيوخ، واستمرت لأيام.

وقال بايدن إن نتائج تلك المساءلة يؤكد أن “الديمقراطية هـ.شـ.ة”، وأكد أن تبرئة ترامب لا تعفيه من المسؤولية العملية والأخلاقية عن اقـ.تـ.حـ.ام الكونغرس.

أضاف بايدن أنه رغم أن التصويت النهائي لم يؤدِّ إلى إد.ا.نـ.ة، فإن مضمون التـ.هـ.مة ليس موضع خلاف وحتى من عـ.ارضـ.وا الإ.د.انـ.ة يعتبرون ترامب مسؤولاً.

رئيسة مجلس النواب

فدونالد ترامب وفق رؤية بايدن مسؤول أمام الجميع بالتقصير المـ.خـ.ز.ي في أداء الواجب وعملياً وأخلاقياً مسؤول عن إثـ.ارة العـ.نـ.ف الذي جرى في الكابيتول.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وصفت الجمهوريين الذين صوَّتوا بعدم إد.ا.نـ.ة ترامب في مجلس الشيوخ بأنهم تخـ.لـ.وا عن الدستور والبلاد والشعب الأمريكي.

بيلوسي اعتبرت أن العدالة لم تتحقق بعد ما جرى يوم أمس قائلة إن الولايات المتحدة الأمريكية بحاجة إلى حـ.ز.ب جمهوري قـ.و.ي، مؤكدة العمل لضمان عـ.د.م تكرار اقـ.تـ.حـ.ام الكونغرس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق