في يوم الفالنتين .. دراسة أمريكية تنشر 8 علامات تدل على الوقوع في الحب

في يوم الفالنتين .. دراسة أمريكية تنشر 8 علامات تدل على الوقوع في الحب

مدى بوست – فريق التحرير

كثيراً ما يتم الخلط بين مشاعر الإعجاب والحب، وعند هذا يتوقع الشخص أن سلوكه اللا إرادي هي مجرد إعجاب لا أكثر وهو في الحقيقة قد وقع في الغرام والعشق.

ويحصل العكس أيضاً وهو ما يؤكد على ضرورة معرفة علامات ودلائل للتفرقة بين الإعجاب والحب وبين الإعجاب الحقيقي أو مجرد تخيل شخص ما مثالي.

هذا ما ذكره موقع “يور تانجو” الأمريكي الذي نشر تقريراً أكد فيه وجود 8 علامات تدل على الحب وإذا توفرت جميعها فهذا يشير بشكل جدي إلى مشاعر عشق حقيقية.

في يوم الفالنتين .. دراسة أمريكية تنشر 8 علامات تدل على الوقوع في الحب
في يوم الفالنتين .. دراسة أمريكية تنشر 8 علامات تدل على الوقوع في الحب

علامات الحب الثمانية

وأول تلك العلامات التحديق في العين، وهو أحد علامات الحب والإعجاب المشتركة ولكن التحدث والتحديق دون إبعاد النظر ودون شعور أو إرادة إحدى علامات الحب.

موضة ستايل

ثاني تلك العلامات التصرف بدون تفكير أو منطق، ووجدت دراسة من معهد كنيزي أن دماغ الإنسان حين يقع في الحب تشبه دماغ الشخص الذي تناول الكـ.وكـ.ايين.

العلامة الثالثة هي التفكير بشخص ما طوال الوقت، فلا يستطيع الإنسان أن يأكل ويشرب أو يقوم بأعماله اليومية دون التفكير والاشتياق لمحبوبه.

إسعاد الطرف المقابل

ووفق تقرير الموقع الأمريكي فإن العلامة الرابعة هي الرغبة في إسعاد الطرف الآخر، ويصبح كل هم الشخص إيصال شعور السعادة والفرح للطرف المقابل.

من العلامات الخامسة الشعور بالتـ.وتـ.ر والخـ.وف وهي في الحقيقة مشاعر مختلطة بين السعادة والتـ.وتـ.ر والخـ.وف من فـ.قـ.دان الطرف الآخر.

ويعود هذا الشعور وفق تقرير الموقع الأمريكي “يور تانجو” إلى هرمون الكورتيزول الذي يـ.ؤثـ.ر على الدماغ ويؤدي لهذه العواطف المختلطة والغريبة.

رؤية صور الحبيب

سادساً تحدث المصدر عن علامة تخفيف الشعور بالألـ.م عند رؤية صور الحبيب أو تذكره، هو ما أكدته دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة ستانفورد.

الدراسة تقول إن المـ.رضـ.ى المشاركين في التجربة حين نظروا لشريكهم فترة من الوقت خفف شعورهم بالألـ.م بنسبة تصل إلى نحو 40 %.

العلامة السابعة تتمثل في تجربة أشياء جديدة وتعني أنه عندما يقع الإنسان فى الحب، فإنه يحاول أن يرضى الحبيب أو يتقرب منه بكل الطرق.

حركات مميزة

لذلك قد يفكر فى ممارسة بعض الهوايات الجديدة والمفضلة للطرف الآخر وقد يغير سلوكه أو عاداته ليتذكره ويتذكر كلماته وحركاته المميزة.

قد تبدو العلامة الثامنة والأخيرة غريبة إلا أنها حقيقة وفق الموقع فعندما يقع الإنسان فى الحب فإنه يشعر بالغـ.ثـ.يـ.ان والتعرق والقلق.

ووجدت الدراسة أن الوقوع في الحب يمكن أن يسبب بعض الأعراض المـ.رضـ.ية مثل الغـ.ثـ.يـ.ان ولكنه ليس بالدرجة التي تصل إلى المـ.رض الحقيقي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق