الطلاق أصعب تجربة في حياتها، ولديها من الأبناء الفنانة راما الراشد والمخرج سومر الراشد.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سحر فوزي (صور/ فيديو)

الطلاق أصعب تجربة في حياتها، ولديها من الأبناء الفنانة راما الراشد والمخرج سومر الراشد.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سحر فوزي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سحر فوزي؛ فنانة سورية شهيرة، حصدت شهرة واسعة عربيًا من خلال تجسيد شخصية “أم بشير” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، بالإضافة إلى مشاركتها في عددٍ من مسلسلات الدراما العربية المشتركة، وآخرها مسلسل لا حكم عليه، بطولة قصي خولي.

بدأت الفنانة سحر فوزي التمثيل في بداية الثمانينات وكانت ما تزال طالبة في الصف الثالث الثانوي، وبرغم كونها من عائلة دمشقية محافظة، حظيت بدعم والدها الذي كان موسيقيًا معروفًا، فشاركت عام 1980 في مسلسلي: “حـ.ـرب السنوات الأربع” و”أبو الخيل”.

تنوعت أعمال الفنانة القديرة سحر فوزي طوال 4 عقود ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، وكانت لها مشاركات في دبلجة المسلسلات السورية للعربية، وشاركت في بداياتها في مسرحيات هامة، مثل: شقائق النعمان وكاسك يا وطن.

سحر فوزي
الفنانة السورية سحر فوزي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سحر فوزي:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة سحر فوزي في 19 يونيو عام 1962، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دمشقية محافظة، لذا وجدت بعض الصعوبات في بداية مشوارها الفني في أن تتقبل بيئتها وعائلتها أن تحترف التمثيل، لكنها حظيت بدعم والدها الذي كان موسيقيًا.

2- قدمت الفنانة سحر فوزي أول أدوارها وهي طالبة في الصف الثالث الثانوي، البداية كانت بأدوارٍ صغيرة ثم بدأت تزداد مساحة هذه الأدوار مع استمراها في الفن، فشاركت عام 1980 في مسلسلي: “السنوات الأربع” و”أبو الخيل”.

3- كان الطريق ممهدًا في البداية للفنانة سحر فوزي بسبب جمالها اللافت، لكنها استطاعت أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية قادرة على تقديم كافة الشخصيات البسيطة والمركبة، الإيجابية والسلبية رغم أنها لم تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية أبناء جيلها.

4- عام 1981 شارك فوزي في فيلم “حب للحياة” ومسلسل “المطاريد”، وفي العام التالي شاركت في فيلم “فتيات حائرات”، ثم فيلم “أحلام المدينة” عام 1983.

5- في التسعينات شاركت في مسلسلات: السيرة العربية، يوميات مدير عام، الطير، الطويبي، الثريا، جواد الليل، تلك الأيام، أين الطريق، أنشودة الأمل، الجمل، قلوب في الميزان.

6- عام 2006 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنان سحر فوزي، حيث شاركت في مسلسل باب الحارة، حيث جسدت شخصية “شهيرة خانوم/ أم بشير”، زوجة أبو بشير الفران/ الفنان الراحل حسن دكاك.

7- شاركت في باب الحارة من الجزء الأول وحتى السابع، ثم غابت عن الأجزاء الثامن والتاسع والعاشر، وتعود حاليًا في الجزء الحادي عشر المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2021.

8- عام 2012، نجت الفنانة سحر فوزي من حادث سير مروع، حيث انقلبت بها السيارة وتحطمت تمامًا، لكنها خرجت سليمة ولم تصب أذى.

9- في عام 2019 أجرت عملية جراحية دقيقة في أحبالها الصوتية لإزالة تكتل على الأحبال الصوتية، وقد عاشت أيامًا مريرةً بعد أن اكتشف الأطباء وجوده، حيث كان هناك شك بأن يكون ورمًا سرطانيًا، خاصة وأن السرطان أصاب والدتها وشقيقتها وابن شقيقتها، لكن بعد إزالته تبين أنه تكتل حميد.

10- الفنانة سـحر فوزي عانت لمدة عامٍ من التنمر بسبب التغير الذي طرأ على صوتها بسبب هذا التكتل، ويظهر هذا التغير جليًا في مشاركتها في مسلسل سلاسل ذهب.

اقرأ أيضًا: متزوج من الفنانة ريم خطاب، مؤسس فرقة كون المسرحية، واشتهر بشخصية بشير في باب الحارة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أسامة حلال (صور/ فيديو)

سحر فوزي
الفنانة سحر فوزي وابنتها الفنانة راما الراشد-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة سحر فوزي

الفنانة سحر فوزي كانت متزوجة من رجلٍ من خارج الوسط الفني، لديها من الأبناء: سومر الراشد الذي درس الإخراج، وراما الراشد التي احترفت التمثيل بدعمٍ من والدتها، فشاركت في مسلسلات: باب الحارة “شخصية هدى”، طاحون الشر، طوق البنات.

أطلت فوزي مؤخرًا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، وصرحت أن أهم عامين في حياتها، عام 1990 وعام 1994، فخلالهما أنجبت ابنها وابنتها، وقد عبرت عن شوقها الشديد لابنها سومر الذي يعيش خارج سوريا.

كما صرحت أن أسوأ أعوام حياتها، كان عام 1995، وتعتبره عام حياتها الأسوأ، حيث وقع الطلاق ما بينها وبين زوجها، وكانت التجربة قاسية، لكنها خرجت منها أقوى بأضعافٍ مضاعفة.

جدير بالذكر أن الفنانة سـحر فوزي تحظى بمحبة غالبية الوسط الفني السوري، فهي حريصة على إبقاء الود متصلًا، ودائمًا ما تبادر بالسؤال والاهتمام عن زميلاتها وزملائها الفنانين، أما صديقتها المقربة في الوسط الفني فهي الفنانة سلمى المصري وتجمعها صداقة أيضًا بشقيقتها الفنانة مها المصري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق