ناشطة من داخل دمشق: السوريون يريدون الاحتجاج ولديهم مطالب موضوعية ومحقة (فيديو)

ناشطة من داخل دمشق: السوريون يريدون الاحتجاج ولديهم مطالب موضوعية ومحقة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

قالت الناشطة السياسية المحسوبة على مايسمى معارضة الداخل، بروين إبراهيم، إن معظم السوريين يريدون الاحتجاج على حكومة الأسد.

وأرجعت بروين ذلك إلى أن حكومة الأسد ليست حكومة أ.ز.مـ.ة وفق بث مباشر نشرته على فيسبوك من دمشق تعليقاً على رفض ترخيض مظاهرة.

حـ.ز.ب الشباب للبناء والتغيير الذي لطالما أيد الأسد علناً ويسمي نفسه من معارضة الداخل، كان قد تقدم بطلب للتظاهر أمام مجلس الوزراء ورفض النظام طلبه.

ناشطة من داخل دمشق: السوريون يريدون الاحتجاج ولديهم مطالب موضوعية ومحقة (فيديو)
ناشطة من داخل دمشق: السوريون يريدون الاحتجاج ولديهم مطالب موضوعية ومحقة (فيديو)

تأخر بالرد

بروين انتقدت الفساد في حكومة الأسد وذكرت أن هناك شخصيات دفـ.عـ.هـ.ا مشغلوها لمـ.نـ.ع الموافقة على ترخيص الوقفة الاحتجاجية.

ولفتت إلى أن رد داخلية الأسد تأخر على طلب الاحتجاج وجاء الرد بالرفض بعد تسعة أيام واعتبرت أن النظام لا يعطي فرصة لحـ.زبـ.هـ.ا للظهور إعلامياً.

وكان النظام قد اعـ.تـ.قـ.ل بروين إبراهيم أحد أبرز المقربات منه، وأفرج عنها بعد ساعات، في منتصف آب من العام الماضي، بسبب احتجاجها أمام مجلس الشعب.

وكان احتجاجها في ذلك الوقت على قرارات المحكمة الدستورية بشأن الطـ.عـ.ون المقدمة من قبل عدد من المرشحين لعضوية البرلمان للدور التشريعي الثالث.

أوقاف الأسد تدعو للصبر!

وكانت وزارة أوقاف نظام الأسد قد وجهت خطباء مساجد وأئمة الدين إلى مطالبة السوريين بالصبر على الأيام التي يمرون بها بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

و في بيان أصدرته الوزارة التابعة للأسد وجهت الأوقاف دعوة للتجار والمواطنين إلى الإكثار من الصدقات ونشر ما وصفته بثقافة الإنفاق في جميع الظروف وبيان واجب الأغنياء تجاه الفقراء.

حديث الوزارة تم بعد ساعات قليلة من إقرار روسيا بوضع الأسد الاقتصادي والقول إن أياماً هي الأسـ.وأ ستعيشها مناطق سيطرة النظام في سوريا.

بيان أوقاف الأسد حث الخطباء إلى توجيه المواطنين نحو ما أسموه التكافل الاجتماعي والتعاوني والتضامني، بالإضافة إلى “عدم التـ.ضـ.جـ.ر” من هذا الحال لأن الفرج قادم.

أوضاع السوريين

ووفق ناشطين تناسى البيان وتجـ.اهـ.ل المتسبب الرئيسي بمـ.أسـ.اة السوريين ومعاناتهم المتمثل في نظام الأسد ومسؤوليه ورجال أعماله الذين يحـ.تـ.كـ.رون كل الثروات لعائلاتهم.

ولم يذكر البيان الصفقات التي عقدها الأسد مع روسيا وإيران والتي تنازل بموجبها عن أهم وأبرز ثروات المنطقة مقابل تثبيته في السلطة هو وعائلته.

ولطالما استـ.غـ.ل نظام الأسد الجانب الديني لخدمة سياساته في سوريا وفي مناسبات عديدة تسبب بفتوى تبرر قتـ.ل السوريين وقـ.صـ.ف منازلهم بحجة الإرهـ.اب ومحـ.اربـ.تـ.ه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق