رغد صدام حسين تتحدث عن غيرة زوجها منها وعلاقة والدها برحيله (فيديو)

رغد صدام حسين تتحدث عن غيرة زوجها منها وعلاقة والدها برحيله (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

تحدثت ابنة الرئيس العراقي الراحل رغد صدام حسين، عن حياتها العائلية وعلاقتها مع زوجها وخلافات زوجها مع أبيها ضمن الجزء الثاني من مقابلة مع قناة العربية السعودية.

وأكدت رغد أنها كانت تغار على زوجها كثيراً وكان يغار عليها خلال فترة علاقتهما وكانت تحصل خلافات كثيرة بينهما بسبب الغيرة لكنها لا تذكرها بشكل دقيق حسب قولها.

وأضافت أن زوجها كان شجاعاً وجريئاً لدرجة أنه تقدم للزواج بابنة رئيس عراقي دون تردد، وكان حسين كامل حسن المجيد آنذاك رئيس هيئة التصنيع العسكري في عهد والدها.

رغد صدام حسين تتحدث عن غيرة زوجها منها وعلاقة والدها برحيله (فيديو)
رغد صدام حسين تتحدث عن غيرة زوجها منها وعلاقة والدها برحيله (فيديو)

الرجل الثاني في العراق

وذكرت رغد صدام حسين الظروف التي أحاطت بزواجها، وموقف والدها منه، وكيف صعد نجمه ليصبح الرجل الثاني في العراق.

كما تحدثت عن الظروف التي أوصلت الخلافات بين زوجها ووالدها بعد ذهابه للأردن ثم العودة إلى العراق قبل قـ.تـ.لـ.ه وأوضحت أن القرار كان عشائرياً بالدرجة الأولى.

وأردفت: “حتى أنصف حالي وحتى أكون صادقة ولكن الي صار أكبر من العائلة واتخذ القرار بدون الرجوع للوالد”.

التدخل الإيراني

وكررت رغد ابنة صدام حسين، ما ذكرته في الجزء الأول من اللقاء في أن التدخل الإيراني في المنطقة كان كبيراً مشيرة إلى أن “الإيرانيين اسـ.تـ.بـ.احوا العراق بعد غـ.يـ.اب السلطة الحقيقية”.

وفي الجزء الأول من لقاء ابنة الرئيس العراقي أجابت عند سؤالها عن رغبتها في دخول عالم سياسية في المستقبل القريب بأن كل شيء وارد وكل الاقتراحات موجودة.

وعن عهد صدام حسين، تحدثت رغد بالقول إنه لم يكن لنساء العائلة أي دور سياسي في العراق، وأوضحت أن ذلك ليس لأن الرئيس كان يرفض لكن الفكرة لم تكن واردة من الأساس.

رغد والسياسة

وأشارت إلى أنها كانت ضـ.د السياسة بشكل كبير، حتى إنها كانت تتمنى الارتباط بشخص خارج الدولة، مؤكدة أن عينها لم تكن على أي مناصب.

ولفتت ابنة الرئيس العراقي إلى أهمية العراق كبلد يعتبر بوابة شرقية حامية للمنطقة وكان بلد يعيش العز في زمن صدام حسين حسب قولها.

لكنها أقرت بأن نظام صدام حسين كان يتعامل بـ.قـ.سـ.وة في حالات معينة مضيفة: عندما يكون رئيسك عليك أن تختار بين الرخاء والحرية.

وعن وضع العراق حالياً قالت رغد إنه لا يسر الكثير من الناس، ولا يمكن اختصاره بحلقة أو حتى برنامج، مؤكدة أن المواطنين فـ.قـ.دوا الكثير من أحبابهم.

وتحدث رغد صدام حسين عن الدخول الأمريكي للعراق عام 2003، الذي بسببه تركت العراق ولجأت إلى سوريا ثم الأردن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق