تزوجت سابقًا الفنان جلال شموط بعد قصة حب وأنجبت ابنتين، وجسدت جورجيت في شارع شيكاغو.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس (صور/ فيديو)

تزوجت سابقًا الفنان جلال شموط بعد قصة حب وأنجبت ابنتين، وجسدت جورجيت في شارع شيكاغو.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نظلي الرواس؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2006، التي ضمت الفنانين: محمود نصر، كندة حنا، جلال الطويل، عروة العربي، راما العيسى، كوزيت حداد.

الفنانة نظلي الرواس صاحبة جمال شرقي مميز وموهبة فنية كبيرة، مع ذلك فقد تأخرت عن أبناء جيلها عدة سنوات، لأنها تزوجت أثناء دراستها في المعهد من أستاذها الفنان جلال شموط، وتخرجت وهي حبلى بابنتها الكبرى، وفضلت عائلتها على الفن.

بدأت الرواس مشواها الفني عام 2008 بالمشاركة في مسلسلي: قمر بني هاشم واسأل روحك، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل جلسات نسائية عام 2011، وآخر أعمالها كان مسلسل شارع شيكاغو الذي جسدت فيه شخصية الصحفية اليهودية جورجيت.

نظلي الرواس
الفنانة السورية نظلي الرواس-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة نظلي الرواس في 25 مارس 1980، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة فنية شهيرة، فهي الابنة الكبرى لمدير الإضاءة فواز الرواس، وجدها صاحب استديوهات الرواس في سوريا، التي صُورت فيها عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

2- كانت ترافق والدها إلى مواقع التصوير، فتعلقت بهذا العالم وقررت أن تكبر لتصبح فنانة، فأنهت دراستها الثانوية “شهادة البكالوريا”، وبعد سنوات التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 2006.

3- تأخرت انطلاقة الفنانة نظلي الرواس بالمقارنة مع أبناء جيلها، وذلك لأنها تزوجت أثناء الدراسة وكانت حُبلى في الشهور الأولى أثناء تخرجها من المعهد عام 2006، وانتظرت إلى أن وضعت واطمأنت على ابنتها، ثم خطت أولى خطواتها الفنية عام 2008.

4- عام 2008 شاركت في مسلسلين، هما: “قمر بني هاشم” و”اسأل روحك”، ثم غابت بعدهما لعامين، رُزقت خلالهما بابنتها الثانية، وعادت عام 2010 من خلال مسلسل “مطلوب رجال”.

5- الانطلاقة الحقيقية للفنانة نظلي الرواس كانت من خلال شخصية “سلمى” التي جسدتها في المسلسل الناجح “جلسات نسائية” عام 2011، وخلال المسلسل كونت ثنائية جذابة مع الفنان سامر المصري.

6- شاركت الرواس في عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها مسلسلات: “بنات العيلة” عام 2012، “قلم حمرة” و”اتهام” عام 2014، “غدًا نلتقي” و”العراب” عام 2015.

7- كما شاركت في مسلسلي: “زوال” و”جريمة شغف” عام 2016، ومسلسل “الرابوص” ومسرحية “كأنو مسرح” عام 2017، وشاركت عام 2018 في مسلسل “سايكو” وفيلم “دمشق-حلب”.

8- عام 2019 شاركت في مسلسلات: “غفوة القلوب”، “باب الحارة ج10: حارة الصالحية”، “الحرملك”. وجسدت في الأخيرة شخصية مختلفة تمامًا عنها، وهي شخصية “بهيجة الغولة”.

9- في عام 2020 شاركت في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، لكن خلافات مع المخرج محمد عبد العزيز على وجود اسمها على الشارة كانت سببًا في استبعادها قبل أن تنهي مشاهدها.

10- انتهت الرواس مؤخرًا من تصوير مشاهدها في مسلسل “قيد مجهول” وهو مسلسل قصير سيعرض على شبكة OSN، كما انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل باب الحارة 11، وتُصور حاليًا مشاهدها في مسلسلات: رد قلبي، ضيوف على الحب، في وضح النهار وجميعهم للعرض في موسم دراما رمضان 2021.

اقرأ أيضًا: وُلدت لأب سوري وأم مصرية، لم تتزوج حتى الآن ولاحقتها شائعات الزواج من دبلوماسي مصري.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا العظم (صور/ فيديو)

نظلي الرواس وابنتيها
الفنانة نظلي الرواس وابنتيها-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة نظلي الرواس

ارتبطت الفنانة نظلي الرواس عاطفيًا بأستاذها في المعهد العالي للفنون المسرحية، الفنان جلال شموط، ثم تزوجت أثناء الدراسة، ورُزقت منه بابنتين هما: ليا وتيا.

في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015 وقع الطلاق بين الثنائي شموط والرواس، وأكدت حينها أن الطلاق كان غير متوقع ولفتت إلى أن الحياة تتغير، وأن الطلاق حصل نتيجة ظروف الحياة، رافضة الإفصاح عن الأسباب الأساسية للطلاق، وقالت :”اتركوا لنا شيء خاص مو شرط كل شي نحكيه”.

عن قصة الحب التي جمعت بينها وبين الفنان جلال شموط، قالت في أحد الحوارات الصحافية: “جلال كان أستاذي في المعهد وكان يقدم مع الأستاذ حاتم علي عرضًا مسرحيا اسمه «أهل الهوى»، وكنت أنا طالبة في السنة الثالثة وطلبوني لتأدية دور صغير كمساعدة، ومن هنا بدأت القصة فكانت علاقة الحب ثم الخطوبة والزواج”.

جدير بالذكر أن الرواس وشموط يحافظان على علاقة الصداقة بينهما، حتى أن البعض ظن في فترة من الفترات أنهما عادا عن الطلاق سرًا، لكن الرواس نفت الأمر عدة مرات.

جلال شموط مع نظلي الرواس
جلال شموط مع نظلي الرواس – إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق