الفنانة ابتسام حميد “بسمة” توضح جنسيتها الحقيقية وعن تحولها لليهودية: “لاتهمني قناعة الآخرين” (فيديو)

الفنانة ابتسام حميد “بسمة” توضح جنسيتها الحقيقية وعن تحولها لليهودية: “لاتهمني قناعة الآخرين” (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

خرجت الفنانة ابتسام حميد المعروفة باسم الفنانة بسمة، بمقطع فيديو، أوضحت فيه جنسيتها الحقيقية وتحدثت فيه عن تحولها لليهودية وتركها للإسلام.

وقالت بسمة في فيديو أعادت الإعلامية الكويتية مي العيدان نشره إنها من البدون وأمها كويتية وأوضحت أنها عـ.انـ.ت لسنوات طويلة من الظـ.لـ.م والاضـ.طـ.هـ.اد.

وأردفت أن انسانيتها امـ.تـ.هـ.نـ.ت وحـ.رمـ.ت من حقوقها المدينة مضيفة: البدون يعتبرون غير بشر بالنسبة للسلطة وكرت لإلهاء النواب.

ابتسام حميد
ابتسام حميد ابتسام حميد المعرفة بالفنانة بسمة توضح جنسيتها الحقيقية وعن تحولها لليهودية: “لاتهمني قناعة الآخرين” (فيديو)

التطبيع مع اليهود

وعن تحولها لليهودية قالت بسمة إن لديها شعور رائع بأن تطبع مع اليهود، متابعة بأنها تشعر بالـ.قـ.وة بعد خطوتها الأخيرة وأصبح أفضل من السابق وفق تعبيرها.

موضة ستايل

وعن أنباء حملها للجنسية العراقية، قالت بسمة الكويتية إنها لا تحمل الجنسية العراقية ولو أنها تحملها . سيكون لها الفخر بذلك، حسبما ذكرت في الفيديو الخاص بها.

وكررت قائلة: “لكني من البدون وأمي كويتية، وكما ذكرت، إذا طالبنا بحقوقنا، يقومون بتـ.لـ.فـ.يـ.ق أي تـ.هـ.مـ.ة لنا وأي قضية أو جنسية.

الجنسية الأمريكية

وقالت بسمة وهي تتحدث من الولايات المتحدة، إن خروجها عن الإسلام وتحولها إلى الديانة اليهودية لم يكن بهدف الحصول على الجنسية الأمريكية.

وتحدثت إلى أحد الصحفيين بالقول إنها ”مقتنعة باليهودية ولا تهمها قناعات الناس ما دامت هي مقتنعة بالأمر حسب وصفها.

وفي مقطع فيديو سابق ظهرت بسمة وهي تعلن أنها تترك الإسلام وتتحول إلى الديانة اليهودية واصفة الدين الإسلامي بأوصاف غير لائقة.

وكانت بسمة الكويتية قد توقفت عن الغناء لمدة نحو سنة وعادت في 2016 للساحة الفنية الخليجية مرة أخرى، وقالت إنها ستكون ملكة الغناء القادمة.

البدون من هم؟

و مصطلح “البدون” للتداول في وسائل الإعلام يعني من لم يحصلوا على جنسية دولة الكويت منذ استقلالها عام 1961 ويتم وصفهم بغير محددي الجنسية.

و يبلغ عدد البدون في الكويت حوالي 100 ألف شخص، وبسبب عـ.دم إقامة البدون في الكويت قانونياً، يعـ.انـ.ون الحـ.ر.مـ.ان من الحقوق التي يتمتع بها المواطن الكويتي

وكان أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح قد أصدر مرسوماً سنة 1999 يقضي بمنح ‏الجنسية لـ2000 من البدون سنوياً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق