روعة السعدي: الموظف في سوريا يحتاج لراتب مليون ليرة وتوضح حالة والدها الصحية (فيديو)

روعة السعدي: الموظف في سوريا يحتاج لراتب مليون ليرة وتوضح حالة والدها الصحية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة الفلسطينية السورية روعة السعدي في لقاءٍ قصير مع شبكة يوميات دراما، للحديث عن آخر مستجدات حياتها الفنية والشخصية وعلاقتها بوالدها الكاتب الشهير هاني السعدي.

تُصور السعدي حاليًا 4 مسلسلات، هم: حارة القبة مع رشا شربتجي، سوق الحرير 2 مع المثنى صبح، مقابلة مع السيد آدم 2 مع فادي سليم، دفا مع سامي الجنادي.

مسلسل دفا من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتليفزيوني وهي جهة حكومية سورية، وقد سبق وتعاونت معهم من خلال مسلسل “روزنا”، وقد رفضت الكشف عن أجرها في المسلسل الأول، لأن ذلك ممنوع بحسب تعبيرها.

روعة السعدي
الفنانة الفلسطينية السورية روعة السعدي-يوتيوب

الطفلة التي لا تكبر

وصف الإعلامي ماجد العجلاني المحاور للفنانة روعة السعدي بأنها الطفلة التي لا تُكبر، مشيرًا إلى أن المشاهدين لا يتقبلوا فكرة أن الطفلة “نارا”؛ طفلة الفصول الأربعة، أصبحت تبلغ من العمر 32 عامًا.

موضة ستايل

وترى السعدي أن السبب وراء ذلك أنها بدأت التمثيل في سنٍ صغيرة، وحققت شهرة واسعة من خلال مسلسل الفصول الأربعة، إخراج الراحل حاتم علي، التي نسبت له الفضل الأكبر في نجاح المسلسل.

وأضافت أنه أحسن اختيار الفنانين لتجسيد شخصيات المسلسل، حيث ضم قامات كبيرة مثل: الراحل خالد تاجا وبسام كوسا وجمال سليمان، وأشارت إلى أن بساطة وحلاوة القصة ساهمت في هذا النجاح أيضًا.

رأيها في الوضع الاقتصادي

صرحت الفنانة روعة السعدي أن الفنان ليس بعيدًا عن الجوع، مشيرةً إلى وجود عدد كبير من الفنانين يحتاجون للدعم المادي، رافضةً أن تكشف عن أسمائهم حتى لا تسبب لهم الحرج.

وسئلت أن عن راتب الموظف السوري في ظل الظروف الحالية، فأجابت أن الشخص الذي يُعيل أسرة يحتاج إلى مليون ليرة شهريًا، حتى تكفي كل احتياجاته من مأكل ومشرب وسكن ومدارس.

روعة السعدي ووالدها

الفنانة روعـة السعدي هي ابنة الكاتب الشهير هاني السعدي، مؤلف مسلسلات: أبناء القهر، عصر الجنون، حاجز الصمت، سفر الحجر، وهو متوقف عن العمل الفني منذ عام 2009.

يعاني السعدي من مرض الزهايمر، لكن ابنته روعة أوضحت أنه مُبعد عن العمل الفني قبل تدهور حالته الصحية بكثير، وقد اتهمت بعض المنتجين والمخرجين وراء إبعاده، بعد أن توقفوا عن شراء النصوص التي كتبها.

ووصفت السعدي والدها بأنه أب جيد وحنون وكريم، لكنها رباها بطريقة صارمة؛ فكانت تخشاه، وهي أقرب لوالدتها من والدها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق