بايدن حول إيران: تصرفاتها لا تمنح الاستقرار للشرق الأوسط (فيديو)

بايدن حول إيران: تصرفاتها لا تمنح الاستقرار للشرق الأوسط (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، يفكر في السير على خطا نظيره السابق دونالد ترامب، في سياسته تجاه إيران.

ففي آخر كلمة له اليوم الجمعة، دعا بايدن في مؤتمر ميونخ للأمن إلى ضرورة التـ.صـ.دي لتصرفات طهران التي لا تمنح الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

بايدن أكد التزام بلاده بأهداف حلف شمال الأطلسي ومبدأ أن أي هـ.جـ.وم على عضو ما في الحلف هو هـ.جـ.وم على جميع أعضائه ككل.

بايدن حول إيران: تصرفاتها لا تمنح الاستقرار للشرق الأوسط (فيديو)
بايدن حول إيران: تصرفاتها لا تمنح الاستقرار للشرق الأوسط (فيديو)

مرحلة حاسمة

وكرر بايدن حديثه عن التزام أمريكا مع الحلف بالقول: “الولايات المتحدة ملتزمة تماماً بتحالفها مع الحلف الأطلسي، وأرحب باستثماركم في القدرات العسكرية التي تمكن دفاعاتنا المشتركة”.

موضة ستايل

واعتبر الرئيس الأمريكي الجديد أن الديمقراطية تواجه تهـ.ديـ.دات في أماكن عدة بينها الولايات المتحدة وأوروبا، لافتاً إلى أن المـ.واجـ.هـ.ة مع الاسـ.تـ.بـ.داد باتت في مرحلة حاسمة.

وأضاف أن بلاده ستعطي الدروس للمؤرخين هذه اللحظة وسيكتبون عنها، فهي تعيش مرحلة حاسمة، مردفاً: “أؤمن بكل جـ.و.ا.ر.حـ.ي بأن على الديمقراطية أن تعم في العالم.

نصائح لبايدن

وكان المبعوث الأممي السابق إلى سوريا، جيمس جيفري، قد وجه نصائح للرئيس الأمريكي الفائز بالانتخابات جو بايدن حول سوريا والمنطقة.

ودعا المبعوث الأمريكي السابق الرئيس الفائز بالانتخابات جيمس جيفري إلى مواصلة الضـ.غـ.ط على إيران وروسيا لتقديم تنازلات بشأن سوريا للوصول إلى حل سياسي فيها.

وقال جيفري في هذا الصدد إنه لو فشلت الولايات المتحدة في الوصول إلى حل يخرج إيران من المنطقة لا بد من وضع استراتيجية مؤقتة لمـ.نـ.عـ.هم من الانتصار على الأقل.

الوجود الإيراني في سوريا

وتحدث جيفري عن أخطاء ارتكبها الرئيس السابق دونالد ترامب تتعلق بإدارة الملف السوري في ثلاثة ملفات.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن جيفري قوله إن الرئيس ترامب لم ينجح في ضمان انسـ.حـ.اب كافة القوات الإيرانية في المنطقة.

ولم تستطع إدارة ترامب في إنهاء تـ.نـ.ظـ.يـ.م الدولة بالكامل حسبما ذكر جيفري مضيفاً أن بلاده لم تحقق حلاً سياساً في سوريا مع أزمة تدخل عامها العاشر.

وذكر جيفري أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تستطع سوى وقف تقدم بشار الأسد ميدانياً والتوصل إلى حالة من الجـ.مـ.ود العسكري حسب قوله.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق