سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبة ومررت بصعوبات بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)

سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبة ومررت بصعوبات بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

فتحت المطربة المغربية سميرة سعيد، “صندوق أسرارها” خلال استضافتها ببرنامج “السيرة” مع الإعلامية وفاء الكيلاني، حيث تحدثت لأول مرّة عن حياتها الخاصة.

“كنت طفلة شقية جدًا”.. بهذه الكلمات كشفت المطربة المغربية سميرة سعيد عن طفولتها، واصفة وصولها للشهرة في سن صغير بـ”السـ.ــجن”.

وقالت سميرة: “وأنا صغيرة كنت شقية جدًا وطفلة مشهورة والشقاوة خلتنى أتعامل مع الكبار كإنى واحدة كبيرة، فكانوا بيقولوا عليا دى أروبة”.

سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبة وتعرضت لمضايقات بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)
سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبةومررت بصعوبات بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)

وعن الشهرة، قالت الفنانة المغربية: “الشهرة جزء من حياتى، وطول الوقت كانت بتقفل عليا الحياة أكتر، ولكن سـ.جن الشهرة ده أنا اخترته من صغرى وأنا بحب أكون مع الناس اللى بيحبونى وبحبهم”.

موضة ستايل

كنا سعداء ولكن تغيّرت الحياة.. سميرة وعائلتها

ومن الأمور التي تحدثت عنها سميرة سعيد، كانت عائلتها حيث قالت: “عيلة سعيدة، ولكن مثل أي بيت لا تخلوا من الخنـ.اقات بين الأخوات ولكن كنا سعداء لأن كمان الحياة كانت بسيطة وقتها”.

وتابعت سميرة سعيد تصريحاتها عن أسرتها: “والدى ووالدتى كان بينكاشوا بعض وينكافوا بعض ولكن كان في حدود الاحترام، والدتي من عيلة متفتحة وعائلة والدي العكس تمامًا محافظين”.

ثقافة الأب تحمي سميرة من أعمامها.. الديفا والفن

وكشفت الفنانة سميرة سعيد، أن أقاربها من جهه الأب عارضوا دخولها مجال الغناء، لأن الفن بالنسبة لهم عيبًا ولا يصح، ولكن كان لوالدها رأي آخر حيث دعمها في هذا الطريق رغم نشأته المحافظة.

وقالت سميرة: “يوم لما بدأت أغني أحد أعمامي قال لوالدي إزاى واحدة من العيلة تطلع تغني وكدا، وابتدوا يبقوا ضد أخوهم عشان كدة، ولكن والدى كان مختلفا عن باقى العيلة كان واعى ومثقف جدًا”.

“أنت كسفتيني”.. سميرة تتعـ.ـرض للتـ.ـنـ.ـمر بسبب والدتها

وذكرت الفنانة سميرة سعيد، خلال برنامج “السيرة” أنها تعرضت للتـ.نـ.ـمر في طفولتها من زملائها بسبب والدتها وطريقة لبسها.

وحكت سميرة: “ضـ.ربني مدرس قلم على وشي علشان كنت بشخبط في ورقة قدامي، لما رجعت البيت والدتى شافت وشي، راحت المدرسة وقالت للمدرس لو عملت تانى كدة أنا هعمل تصرف مش هايعجبك”.

وتابعت سميرة حكايتها: “وعشان والدتي كانت لابسة بنطلون بقى وشعرها كاريه أخدت تريقة من العيال وكانوا بيتـ.نمروا عليا، ولما روحت قلت لوالدتي إنت كسفتيني ومتجيش تاني المدرسة”.

“نصائح العندليب وعبد الوهاب”.. سميرة تنفذ واحدة وترفض الآخرى

حكت الفنانة سميرة سعيد، أنها كانت تداوم على تسجيل الأغاني وتعرضها على العندليب عبد الحليم حافظ لأخذ رأيه على أداء صوتها.

وقالت سميرة: “عبد الحليم حضر ذات مرة بروفا خاصة بتسجيل أغنية لي وفاجأ الجميع وطالب بإيقاف التسجيل، وقال انت بتقولي الجملة كدا ليه؟ هى مش محتاجه تحليها هي بسيطة والملحن عملها كده”.

وأكدت سميرة أنها استمعت لنصائح الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، مؤكدة أن كان سببًا في تغيير أسلوب حياتها وإدارة غنائها وصوتها.

أما دور الفنان الراحل محمد عبد الوهاب في حياة سميرة سعيد، فقد حكت أنه قال لها إنها تذكره بالفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة ولكن ما زالت صغيرة في السن على دخول الفن.

وقالت سميرة: “روحت له الفندق وغنيت له (أنت عمرى) وقالى صوتك حلو أوى وبتفكرينى بنجاة الصغيرة وهى طفلة، بس إنتى المفروض تستنى شوية لأن صوتك لسه مستقرش”.

ولفتت سميرة إلى أنها لم تستمع لنصيحة عبد الوهاب ويرجع ذلك لشدة حبها للفن: “ماحبتش كلامه، وهو أكيد كان عنده وجهة نظر، لكن حبي للغناء كان أقوى”.

من هي سميرة سعيد

هي مغنية مغربية ولدت في 10 يناير 1958، وتعيش حاليًا في جمهورية مصر العربية، تعد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى يومنا هذا، وتخريجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب.

تعاملت سميرة مع أشهر الملحنين والمؤلفين، وتصدرت قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي، حيث قدمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم، وحصدت على العديد من الجوائز.

دخول سميرة سعيد لمجال الفن

وبدأت مشوارها الفني في سن مبكر، وهي تبلغ العاشرة من عمرها بتشجيع من أسرتها، حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي، ونجحت في لفت الأنظار إليها عقب غنائها للسيدة المصرية أم كلثوم.

وأصدرت المغنية المغربية، أول أغانيها “إلهي” أثناء مشاركتها في برنامج مواهب، وهي تبلغ من العمر 10 سنوات، ولقبت بـ “الأسطورة”.

سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبة وتعرضت لمضايقات بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)
سميرة سعيد تكشف أسرار حياتها: كنت طفلة أروبة بسبب لبس والدتي والعندليب غيّر حياتي (فيديو)

شاركت بالتمثيل

أصدرت أولى أغانيها الخاصة “سبحان الإله” و”قيس وليلى” و”شكونا لأحبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” 1968.

كما شاركت الديفا سميرة سعيد في بطولة فيلم “سأكتب اسمك على الرمال” إلا أنها لم توفق في دورها، وقررت ألا تعاود التجربة مرة أخرى، ولم ينجح من دورها في الفيلم سوى أغنيتها “يا دمعتي هدي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق