باسم ياخور يتجول في شوارع الشام لاستكشاف ماذا يشتري مبلغ 1000 ليرة سورية؟ (فيديو)

باسم ياخور يتجول في شوارع الشام لاستكشاف ماذا يشتري مبلغ 1000 ليرة سورية؟ (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري باسم ياخور في فيديو جديد على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، حمل عنوان ” شو بتشتري ال ١٠٠٠ ليرة بالشام”، في محاولة منهم لمعرفة القيمة الشرائية لورقة الألف ليرة سورية مع ارتفاع معدلات التضخم في السنوات الأخيرة.

وأوضح ياخور أن الألف ليرة سورية ما قبل الحرب/ الحراك الشعبي السوري، كانت تُعادل 20-21 دولار أمريكي، بينما وصلت قيمتها حاليًا لما يُعادل ثلث دولار بحسب ما ورد على لسانه في الفيديو.

وتابع أن الألف ليرة كانت تكفي عائلة صغيرة يومين أو ثلاث، حيث كانت كافية لشراء وجبة رئيسية تتكون من الخضار والفواكه واللحم، أما الآن فالأشياء القادرة على شرائها محدودة للغاية، وقد صور هذا الفيديو لاكتشافها.

باسم ياخور
الفنان باسم ياخور-انستغرام

ماذا يشتري مبلغ 1000 ليرة سورية؟

تجول الفنان باسم ياخور في شوارع حي الصالحية، لاكتشاف ماذا يشتري مبلغ 1000 ليرة سورية، فتوصل إلى أنها تشتري: عرنوس ذرة واحد مشوي/ مسلوق أو زوج جرابات رجالي “تجاري” أو 5 جوزات “مكسرات”.

موضة ستايل

كما تشتري الـ1000 ليرة: لعبة أطفال بسيطة أو كوب عصير صغير أو سندويشين فلافل مع نصف كوب لبن عيران أو 3-4 أكياس بسكويت أو صحن صغير نابلسية/ هريسة/ مدلوقة.

وتشتري قطعة معجنات كبيرة أو 3 قطع سابليه أو كيلو خيار أو 2 كليو بطاطس أو 2 كيلو جزر، بينما كيلو البندورة 900 ليرة، كيلو البصل 650 ليرة، كيلو الليمون 900 ليرة.

باسم ياخور في الشام

يتواجد الفنان باسم ياخور في الشام حاليًا من أجل تصوير مسلسل في وضح النهار، تأليف: علي وجيه ويامن حجلي، إخراج: سيف الدين سبيعي، بطولة: سلوم حداد، عبد المنعم عمايري، ميلاد يوسف، أمل أبو شوشة، يزن خليل، نظلي الرواس.

المسلسل حمل في البداية اسم على صفيح ساخن ثم تم تغييره إلى في وضح النهار، وهو من الأعمال القلائل المعاصرة في الموسم الرمضاني وسط سيطرة أعمال البيئة الشامية.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة كبيرة من الأشخاص يحترفون النبش في القمامة بحثًا عن الأشياء الثمينة والأشياء التي تباع لإعادة التدوير والصناعة، ويتطور الأمر إلى الدخول في عمليات تهـ.ـريب الممـ.ـنوعات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق