تزوجت 3 مرات، فصلت من المعهد العالي للفنون المسرحية وتخلت عن شعرها لعملٍ فني.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان سكاف (صور/ فيديو)

تزوجت 3 مرات، فصلت من المعهد العالي للفنون المسرحية وتخلت عن شعرها لعملٍ فني.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان سكاف (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سوزان سكاف؛ فنانة سورية شهيرة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنها فُصلت ظلمًا في السنة الثالثة، وكان زملاء دفعتها الفنانين: تيم حسن، مصطفى الخاني، كفاح الخوص، علاء الزعبي، نادين سلامة، وائل شرف، والذين تخرجوا عام 2001.

بدأت مشوارها الفني وكانت طالبة في السنة الأولى في المعهد، حيث اختيرت لتجسيد شخصية “هند” في مسلسل “الكواسر” عام 1998، وفي العام التالي شاركت في المسلسل الكوميدي “دنيا”، للفنانة أمل عرفة، ثم توالت أعمالها الفنية.

في عام 2013 أقدمت الفنانة سوزان سكاف على خطوة جريئة للغاية، حيث تخلت عن شعرها تمامًا وسمحت بحلاقته، لتستطيع أن تُجسد حياة مريضة سـ.ـرطان من خلال مسلسل “حائرات” من تأليف: “أسامة كوكش”، إخراج: سمير حسين.

مسلسل حائرات
الفنانة سوزان سكاف والفنان جهاد سعد من مسلسل حائرات

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سوزان سكاف:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة سوزان سكاف في 27 أكتوبر عام 1978، في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ سوري وأم روسية، تربت في دمشق ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”.

2- التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بتشجيعٍ من والدتها، وفي السنة الثالثة تعرضت لظروفٍ شخصية تسببت في غيابها عن عن مجموعة محاضرات تخص مادة معينة، فما كان من رئيسة قسم التمثيل “نائلة الأطرش” إلا أن تُصدر قرارًا بفصلها من المعهد نهائيًا.

3- بعد فترة من الزمن، تراجعت إدارة المعهد عن قرار فصل سكاف، لكنها كانت قد زهدت الدراسة بسبب الظـ.ـلم الذي وقع عليها، وقد اجتمعت في مناسبة ما الفنانة نائلة الأطرش وسألتها عن سبب الفصل، فأجابت: “نعم لقد ظلـ.ـمتك لأنني كنت مضطرة إلى كبش فداء لتربية الدفعة بأكملها”.

4- في أحد الحوارات الصحافية سئلت سوزان عن تأثير المزيج السوري الروسي داخلها، فأجابت: “باعتباري خليط بين ثقافتين، فهذا أمر يساعدني كثيرًا في الانفتاح على الآخر، علاقتي بروسيا قوية على اعتبار وجود أهل أمي هناك، وهي بلد عريقة أفتخر بأن والدتي منها، لكني ولدت وتربيت في دمشق وارتباطي بها أكثر بكثير من ارتباطي بروسيا”.

5- البداية الفنية للفنانة سوزان سكاف كانت وهي طالبة في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث رشحها أحد أساتذة المعهد للمشاركة في مسلسل الفانتازيا التاريخية “الكواسر” من إخراج المخرج نجدة إسماعيل أنزور.

6- كانت مشاركتها في “الكواسر” عام 1998، وفي العام التالي شاركت في المسلسل الكوميدي “دنيا، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل “فرصة العمر”، ثم جاء عام 2001 ليشكل نقلة نوعية في مسيرة سكاف.

7- عام 2001 شاركت في مسلسلات: “نجوم بين الغيوم”، “مقامات بديع الزمان الهمذاني”، “سر الكنز”، “سحر الشرق”، “حكايا المرايا”، “ألو جميل ألو هناء”، “المقامات الصحراوية”، “الرجل س”.

8- في عام 2013 أقدمت الفنانة سوزان سكاف على خطوة جريئة للغاية، حيث تخلت عن شعرها تمامًا وسمحت بحلاقته، لتستطيع أن تُجسد حياة مريضة سـ.ـرطان من خلال مسلسل “حائرات”، وقد قبلت بالدور بعد أن رفضته عدد كبير من الفنانات بسبب شرط حلاقة الشعر.

9- شاركت سكاف في دبلجة عددٍ من المسلسلات التركية إلى اللغة العربية، أبرزها مشاركتها في مسلسل “وادي الذئاب”، حيث قامت بالأداء الصوتي لشخصية “إنجي تتار أغلو”، ومسلسل “قيامة أرطغرل”، وقامت فيه بالأداء الصوتي لشخصية “سيلجان”.

10- للفنانة سوزان سكاف عدد من التجارب السينمائية، نذكر منها: فيلم “الأم” عام 2015، فيلم “الاعتراف” عام 2019، بالإضافة إلى أفلام: “في انتظار الخريف”، “تحت سرة القمر”، وشاركت في عددٍ من المسرحيات، مثل: مسرحية “الرجل المتفـ.ـجر” ومسرحية “كاريكاتير”.

اقرأ أيضًا: تزوج سيدة مصرية رُزق منها بـ3 أبناء وانفصلا، ثم عاش تجربة المساكنة مدة 12 عامًا مع فنانة معروفة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جهاد سعد (صور/ فيديو)

سوزان سكاف
الفنانة سوزان سكاف مع زوجها الحالي-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة سوزان سكاف

تزوجت الفنانة سوزان سكاف 3 مرات، الأولى من المخرج زهير قنوع، لكنهما انفصلا دون ذكر الأسباب، ثم تزوجت بعد ذلك من رجل خارج الوسط الفني وأيضًا انفصلا، وحاليًا متزوجة من رجل خارج الوسط الفني أيضًا وتعيش معه حياة مستقرة.

تُروج بعض المواقع الفنية أنها تزوجت من الفنان أندريه سكاف وأنها شقيقة الفنانة الراحلة مي سكاف، لكنها معلومات غير صحيحة، فلا يوجد أي قرابة ما بين الفنانين الثلاث.

الفنانة سوزان سكاف تؤيد الزواج المدني، ومع المساكنة ولكن خارج الوطن العربي احترامًا للعادات والتقاليد، لها شقيق في الوسط الفني هو الفنان حسام سكاف، الذي اشتهر بدبلجة الشخصيات التي يؤديها النجم التركي “كيفانش تاتليتوغ”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق