الكويتية مي العيدان لـ رغد صدام حسين: “انتي القطوة تاكل عشاها”

الكويتية مي العيدان لـ رغد صدام حسين: “انتي القطوة تاكل عشاها”

مدى بوست – فريق التحرير

هـ.اجـ.مـ.ت الإعلامية الكويتية مي العيدان، ابنة الرئيس العراقي الراحل رغد صدام حسين، مكررة الحديث عن ما جرى بين العراق والكويت قبل عشرات السنين.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للإعلامية الكويتية وصفت فيها رغد بالمـسـكِـينَة الكـيُـوت تعليقاً منها على تصريحاتها بشأن وضعها على قائمة الانتربول الدولية.

حديث العيدان كان رداً منها على لقاء خاصة أجرته ابنة الرئيس صدام حسين مع قناة العربية عرض على عدة أجزاء وتحدثت فيه عن عائلتها وسيرة والدها.

الكويتية مي العيدان لـ رغد صدام حسين: "انتي القطوة تاكل عشاها"
الكويتية مي العيدان لـ رغد صدام حسين: “انتي القطوة تاكل عشاها”

دموع السعادة

وغردت مي العيدان سـ.اخـ.رة من رغد صدام حسين قائلة: “وضعي على قائمة الإنتربول بسبب اتـ.هـ.امـ.ات كـ.يـ.ديـ.ة وجه بنظارة لــ.عـ.ـيـن واحدة مسـكِـ.ينَة انتي كيوت كله مظـ.لـ.ومـ.ه القطوه تاكل عشاها”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “ضحكتني لما قالت ان ابوها صدام مـ.نـ.ع عنهم الكوكا كولا مراعاة لشعب العراقي وانزين يمـ.نـ.عـ.كم من الكوكا كولا واهو يشرب سـ.يـ.جـ.ار كو.هـ.يـ.بـ.اوجه مع دموع السعادة”.

وأردفت: “بعدين تقول صدام مو عاشق للحـ.ر.و.ب بعدين بالحلقه اللي بعدها تقول صدام حسين مقـ.ا.تـ.لوجه مع دموع السعادة وجه مع دموع السعادة يـ.خـ.ر.ب بيت البلبي اللي تشربونه”.

وردت العيدان على تغريدة أحد المتابعات تتحدث فيه عن تعليق رغد صدام حسين عن الـ.غـ.زو العراقي بالقول: غـ.لـ.طـ.نـ.ه ان ماعطيناهم فلوس ولا خـ.ضـ.عـ.نا لابـ.تـ.ز.ا.ز.هم”.

لقاء رغد صدام حسين

وكانت رغد صدام حسين قد أطلت بلقاء خاص على قناة العربية السعودية تحدثت فيه عن والدها وزوجها وطفولتها والتدخل الإيراني في بلادها والمنطقة.

وعند سؤالها عن رغبتها في دخول عالم سياسية في المستقبل القريب قالت رغد إن كل شيء وارد وكل الاقتراحات موجودة.

وعن عهد صدام حسين، تحدثت رغد بالقول إنه لم يكن لنساء العائلة أي دور سياسي في العراق، وأوضحت أن ذلك ليس لأن الرئيس كان يرفض لكن الفكرة لم تكن واردة من الأساس.

بوابة شرقية

وأشارت إلى أنها كانت ضـ.د السياسة بشكل كبير، حتى إنها كانت تتمنى الارتباط بشخص خارج الدولة، مؤكدة أن عينها لم تكن على أي مناصب.

ولفتت ابنة الرئيس العراقي إلى أهمية العراق كبلد يعتبر بوابة شرقية حـ.امـ.يـ.ة للمنطقة وكان بلد يعيش العز في زمن صدام حسين حسب قولها.

لكنها أقرت بأن نظام صدام حسين كان يتعامل بـ.قـ.سـ.وة في حالات معينة مضيفة: عندما يكون رئيسك عليك أن تختار بين الرخاء والحرية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق