10 طرق ذكية لإيجاد فرصة عمل مناسبة

10 طرق ذكية لإيجاد فرصة عمل مناسبة

مدى بوست – فريق التحرير

بات البحث عن عمل وإيجاده هذه الأيام أصعب من تحقيق إنجاز أكاديمي وربما تكون رسالة الدكتوراه في الدراسات العليا ممكنة أكثر من العثور على وظيفة.

ولكن مع اتساع التكنولوجيا تعددت الطرق والأساليب لإيجاد وظيفة بل وحتى قد تكون تلك الوسائل فرص عمل بـ.حـ.د ذاتها.

ومن الطرق التي نشرها موقع فرصة for9a ورصدها مدى بوست، البحث عن العمل عبر الانترنت سواء من خلال شبكات التواصل أو عبر مواقع الويب المختلفة.

10 طرق ذكية لإيجاد فرصة عمل مناسبة
10 طرق ذكية لإيجاد فرصة عمل مناسبة

شبكة معارف

نمي حضورك على شبكات التواصل المهنية مثل لينكد ان وانضم لمجموعة النقاشات عن المواضيع التي تتميز بها وهذا سيخلق لك شبكة معارف كبيرة قد تفيدك كثيراً في المستقبل.

موضة ستايل

كذلك لا بد لك من أخذ نصائح أصدقائل وعائلتك وهذا الأمر لا علاقة له بالواسطة إنما عبارة عن نصائح تأخذها منهم للعثور على الفرصة المناسبة والابتعاد عن المكان غير المناسب.

وليكن تركيزك جيداً على قوائم الشواغر التي تعلن بين الحين والآخر في منصات ومعرفات الشركات المختلفة وحاول إرسال سيرتك الذاتية بحرفية.

تطوير المهارات

ابحث في مواقع الانترنت عن طرق كتابة سيرة ذاتية وإرسالها بشكل مقبول ومميز لتظهر أكبر قدر ممكن من كفاءاتك ومواهبك أمام الشركات المختلفة.

حاول تطوير مواهبك ولا تكتفي بقدر معين من الخبرات فكلما تقدم الزمن كان الإنسان بحاجة أكبر إلى المهارات لاسيما في مجالات التكنولوجيا.

وأخيراً كن أنيقاً ووواثقاً في ذات الوقت وحاول تشكيل صورة جيدة كموظف من قبل أرباب العمل وترك انطباع إيجابي بالمكان الذي تعمل فيه حتى وإن كنت تنوي تركه والانتقال إلى عمل آخر.

التميز سر النجاح

ويقول المصدر إنه أيًّا كانت الطريقة التي تستخدمها في البحث عن عمل، احرص دومًا على أن تتفرّد فيه عن البقية.

حاول بشكل مستمر أن تسوّق لنفسك بشكل ذكي يضمن بقاءك عالقًا في ذاكرة مسؤولي التوظيف، وبالتالي زيادة فرصك في الانتقال إلى المرحلة التالية في العملية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا خـ.سـ.ارة في تجربة الطرق التقليدية أيضاً كالاستعانة بمواقع التوظيف أو زيارة الشركات المختلفة وتقديم السيرة الذاتية إلى مسؤول التوظيف فيها أو غيرها من وسائل البحث.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق