مراقبون يتوقعون مستقبل الليرة التركية أواخر العام 2021

مراقبون يتوقعون مستقبل الليرة التركية أواخر العام 2021

مدى بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار العـ.مـ.لات مقابل الليرة التركية خلال الأسابيع الماضية، تحسناً لافتاً لاسيما أمام الدولار.

وبحسب موقع Doviz التركي المختص بأسعار صـ.رف العـ.مـ.لات الأجنبية وصل سعر الدولار الواحد مقابل الليرة التركية اليوم الثلاثاء 7،03 ليرة تركية.

وكالة أنباء “دوغان” التركية نقلت عن رئيس مجلس إدارة شركة “SSFINANS” للاستشارات المالية والعقارية، صباح الدين “سيفين”، توقعه استمرار تحسن الليرة.

مراقبون يتوقعون مستقبل الليرة التركية أواخر العام 2021
مراقبون يتوقعون مستقبل الليرة التركية أواخر العام 2021

قيمة أكثر

“سيفين” أكد أن الليرة التركية نهاية عام 2021 ستكسب قيمة أكثر نظراً إلى أن آراء المستثمرين تجاه تركيا أصبحت أكثر إيجابية وهذا سبب التفاءل بالمجال المحالي.

موضة ستايل

واستدل الخبير التركي بالانخفاض الذي جرى في سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية في الأيام الأخيرة، والذي بدأ بذلك بشكل فعلي في شباط الحالي.

و باعتقاد “سيفين” فإنّ الناس سـ.يـ.ـتـ.خـ.لـ.ون عن الاستثمار بالدولار واليورو مع الوقت، مما سيكسب الليرة التركية المزيد من الثقة.

التوجه إلى العملات الأخرى

كما سيزداد توجه الناس إلى العـ.مـ.لات الأخرى مثل (Bitcoin وEthereum)، بالتوازي مع انخفاض سعر صرف الدولار بالليرة التركية.

وبذلك يمكن بسهولة تقييم العــ.مـ.لات الرقمية في حسابات الودائع بالليرة التركية، ويمكن أن تكسب أكثر من العـ.مـ.لات الأجنبية.

ويرى الخبير التركي أن ما ساعد الليرة على التعافي هو تغيير سياسة البنك المركزي في الأسواق المالية المحلية التركية.

ومع مواصلة تطوير هذه السياسات حتى نهاية العام الحالي، سترتفع قيمة الليرة التركية أمام العـ.مـ.لات.

وتوقع “سيفين” أن ينخفض سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الليرة التركية، وقد يصبح سعر صـ.رف الدولار الواحد ست ليرات تركية، نهاية العام 2021.

ديون تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد أكد يوم أمس أن بلاده لا دين عليها ولو بفلس واحد لصندوق النقد الدولي، بعدما كانت مدينة له بنحو مليار دولار أمريكي.

وتمكنت تركيا وفق أردوغان من إعادة المبلغ لصندق النقد الدولي واستطاعت الصمود اقتصادياً في الوقت الذي شهد فيه العالم مـ.صـ.اعـ.ب اقتصادية في كافة المجالات.

وبلغ حجم الاحتياطي الحالي للمركزي التركي أكثر من 95 مليار دولار، وتحصل كافة تعاملات الـ.صـ.رف الأجنبي في تركيا ضمن إطار القوانين وقواعد السوق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق