الرئيس التركي يعد بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية سيعلن عن تفاصيلها الأسبوع المقبل

الرئيس التركي يعد بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية سيعلن عن تفاصيلها الأسبوع المقبل

مدى بوست – فريق التحرير

وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية الجديدة وفق كلمة له اليوم الأربعاء أمام العدالة والتنمية في إسطنبول.

وقال أردوغان إن تلك الإجراءات ستكون لضمان الجهود المبذولة من قبل تحالف الحركة القومية والعدالة والتنمية في سبيل تحقيق نمو وازدهار تركيا وقـ.وتـ.هـ.ا.

وتبذل الحكومة التركية كل إمكانياتها لجعل إسطنبول أحد أهم المراكز الصّحية على مستوى العالم وليس على مستوى تركيا فحسب وفق الرئيس التركي.

الرئيس التركي يعد بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية سيعلن عن تفاصليها الأسبوع المقبل
الرئيس التركي يعد بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية سيعلن عن تفاصليها الأسبوع المقبل

الاستقرار والرفاهية

كما تعمل على إكمال كافة الدراسات الفنية المرتبطة بمشروع قناة إسطنبول المائية وتحقيق الاستقرار والرفاهية لجميع أبناء تركيا في كافة أنحاءها.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضمان حقوق تركيا في مياهها الإقليمية من شرق البحر المتوسط إلى بحر إيجة والبحر الأسود.

واستعرض أردوغان انجازات العدالة والتنمية في إسطنبول على مدار نحو 18 عاماً مشيراً إلى تقديم نحو 17 مليار ليرة تركية كمساعدات اجتماعية لأبناء الولاية.

رمز للتاريخ

وشيدت تركيا نحو 163 منشأة صحية بينها 66 مستشفى بسعة 17 ألفا و534 سريراً، ولفت الرئيس التركي إلى أن إسطنبول بمثابة رمز للتاريخ الإنساني والإسلامي والتركي.

وعن إسطنبول قال الرئيس التركي إنها أثمن كنز في الكون بموقعها الفريد وتراثها التاريخي وجمالها الطبيعي وخبرتها الواسعة في كل مجال والأهم من ذلك قيمها الإنسانية.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحديث عن أنه سيعلن الثلاثاء الأسبوع المقبل عن خطة عمل حول حقوق الإنسان تلبي تطلعات جميع شرائح المجتمع التركي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق