لا يعرف عن عائلته شيئًا، شهرته بدأت من الهيبة ويرفض التمثيل في باب الحارة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أويس مخللاتي (صور/ فيديو)

لا يعرف عن عائلته شيئًا، شهرته بدأت من الهيبة ويرفض التمثيل في باب الحارة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أويس مخللاتي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أويس مخللاتي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: دانا مارديني، يزن خليل، مصطفى المصطفى، أيمن عبد السلام، مصطفى سعد الدين، كرم الشعراني، لوريس قزق.

برغم مشواره الفني القصير لا يمكن إنكار أنه أصبح نجمًا في السنوات الأخيرة، بعد أن جسد شخصية صخر شيخ الجبل، الشقيق الأصغر لجبل شيخ الجبل/ تيم حسن في سلسلة الهيبة، لمدة 4 أجزاء ويجري لتحضير جزءٍ خامس حاليًا.

الفنان أويس مخللاتي شخصية مثيرة للجدل، فكلما ظهر في لقاءٍ تليفزيوني أحدث ضجة بجملة التصريحات التي يطلقها، آخرها كان ظهوره في برنامج “راحت علينا” مع الإعلامي هشام حداد، وخلال الحلقة انتقد بشدة نقيب الفنانين زهير رمضان، ووجه له رسالة فقال: “روح انضب”، مؤكدًا أن لا يمثله ولا يمثل الفن السوري.

كما صرح مخللاتي أنه يرفض العمل في باب الحارة، لأنه يشوه البيئة الدمشقية، وقال: “آخر همي الدراما السورية، آخر همي اشتغل عقيد”، واعتبر أن الدراما السورية قد ظلمته.

موضة ستايل
أويس مخللاتي
الفنان السوري أويس مخللاتي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري أويس مخللاتي:

1- وُلد الفنان أويس مخللاتي عام 1986، في العاصمة السورية دمشق، لا يُعرف الكثير عن عائلته، كونه غادر منزل العائلة في عمر السابعة عشر إثر خلافات معهم، استأجر لنفسه غرفة بحي باب توما الدمشقي، وقبل ذلك بعامين كان قد اعتمد على نفسه ماديًا.

2- عمل في عمر الخامسة عشر في محل تحف وهدايا، وكان عمله هو نقل البضاعة من وإلى المحل، إلى أن أسس عمله الخاص، فكان يشتري قطعًا بالجملة ويعيد توزيعها على المحلات مستخدمًا دراجته الهوائية.

3- فُصل مخللاتي من إحدى المدارس في الصف الخامس الابتدائي لرفضه الانصياع للأوامر التي كان يراها غير إنسانية، ثم التحق بمدرسة أخرى واستكمل دراسته حتى حصل على الشهادة الإعدادية واكتفى بذلك.

4- رغم كراهيته للتعليم في المدرسة، نشأ مخللاتي محبًا للكتب ومهووسًا بالقراءة، فأسس في غرفته مكتبة صغيرة من الكتب التي كان يشتريها من البسطات أسفل جسر الرئيس.

5- كان مخللاتي شابًا مثقفًا واسع الاطلاع محبًا للفنون وخاصة التمثيل، وعندما علم من أصدقائه أنه يستطيع الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، شرط حصوله على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، تقدم للحصول على الشهادة، لكنه لم ينجح في المرة الأولى.

6- قرر مخللاتي الالتحاق بالخدمة العسكرية، وهناك تقدّم من جديد لامتحان الثانوية ونجح، وقبل تسريحه من الجيش تقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ونجح في اختبارات القبول، هكذا أصبح أحد طلاب المعهد وتخرج منه عام 2012.

7- شغف الفنان أويس مخللاتي بالتمثيل بدأ من خلال القراءة أولًا، عندما كان يقرأ نصوص المسرحيات ثم يتخيل الشخصيات بشرًا من لحمٍ ودم، فأول ما جذبته شخصية “الكذاب” من قصة قصيرة للأديب الروسي تشيخوف، وشخصية “العفصة” من مسرحية طقوس الإشارات والتحولات للأديب السوري سعد الله ونوس.

8- كان مخللاتي أحد الطلاب المميزين في دفعته، فشارك في عددٍ من العروض المسرحية الاحترافية قبل تخرجه، مثل العرض المسرحي “راجعين” إخراج الفنان القدير أيمن زيدان، وعرض “الآلية” من إخراج مانويل جيجي.

9- في عام 2012 شارك في العرض المسرحي “بانتظار المطر” من إخراج سامر عمران، وعرض تخرج دفعته “شرع الدم” من إخراج غسان مسعود، وفي العام التالي أخرج عرضًا مسرحيًا حمل اسم “مشروع ارتجال: هيك”.

10- خلال الدراسة في المعهد، عمل الفنان أويس مخللاتي في دبلجة المسلسلات التركية، وكان احترافه الدبلجة لأسبابٍ مادية بحتة، مع ذلك تميز جدًا في هذا المجال، واشتهر بالأداء الصوتي لشخصيات: “متين” في العشق الأسود، “حكمت” في وادي الذئاب، “غول علي” في عائلة كاراداغ.

اقرأ أيضًا: لم تعرف والدها وتركت المدرسة بسبب معلمة وبدأت مشوارها الفني كمغنية.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سمر سامي (صور/ فيديو)

دانا مارديني
الفنان أويس مخللاتي ودفعته في المعهد العالي للفنون المسرحية-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنان أويس مخللاتي

ظهر الفنان أويس مخللاتي مع الإعلامي هشام حداد في برنامج راحت علينا في يوليو 2020، وخلال الحلقة صرح أنه يعيش على أطلال قصة حب منتهية من فتاة تُدعى “بشرى”، واعترف صراحةً أنه غير سعيد وغير مرتاح وقد حاول الانتـ.ـحـ.ـار سابقًا.

في منتصف شهر يناير الماضي، نشر صورة صورة ليده تعلوها يد امرأة، وفي كلا اليدين هناك نفس الدبلة باللون الأسود، وقد علق على الصورة قائلًا: “عملناها.. بحبك ورح نكفي العمر”، في إشارة لإعلان خطبته، لكنه حذف الصورة بعد أيام.

في 14 فبراير “عيد الحب”، نشر صورته مع المغنية السورية لمى صملاجي، وقيل أنها خطيبته، لكنه لم يُعلن عن هذا الأمر بنفسه، وترك الأمر لتكهنات الجمهور.

أويس مخللاتي
الفنان أويس مخللاتي والمغنية لمى صملاجي-انستغرام

خلال الحلقة أيضًا، كشف مخللاتي بعض المعلومات عن حياته الشخصية، ومنها أنه افتتح مكتبة في الشام، ضمت 222 كتاب وصفهم بالمهمين من بينهم “تاريخ الطبري”، وقامت “داعش” بحرق المكتبة.

وأنه يقوم حاليًا يقوم بزراعة عدد من المحاصيل، لأنه يعتقد أن ظروفًا صعبة ستمر على لبنان وسوريا ويعتبر هذه الزراعة نوع من التحصين من الجوع والعوز، أما التصريح الأغرب فكان أنه لا يعرف شيئًا عن عائلته لأنه “مانه فاضي”.

لا يُصرح الفنان أويس مخللاتي بديانته أو طائفته، لكنه يكتفي بالقول أنه يؤمن بكل الأديان السماوية، لكن في برنامج راحت علينا، كشف عن ظهره في إحدى الحلقات فظهر وشم كبير على ظهره لنجمة الدروز الموحدين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق