السعودية: قرد يركب ظهر تيس ويلاحقه كأنه والده (فيديو)

السعودية: قرد يركب ظهر تيس ويلاحقه كأنه والده (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

“شو الي حصل في العالم.. تغيرت السنن ولا” .. هذا ما قاله رجل سعودي وثق مشاهد غريبة في المملكة العربية السعودية تمثلت بقرد يركب ظهر تيس.

وأظهرت المشاهد قرد يمتطي ظهر تيس في إحدى مناطق المملكة ويلاحقه من مكان إلى آخر للركوب فوقه ويفضله على غيره من التيوس.

وعلق الرجل الذي ظهر إلى جانب آخر يوثقون المشاهد الغريبة قائلاً: “أظنه يعرفه”، ليرد عليه صديقه: “شو الي حصل في العالم تغيرت السن ولا ايه”، في إشارة منه إلى غرابة ما يحصل في هذا الزمان.

السعودية: قرد يركب ظهر تيس ويلاحقه كأنه والده (فيديو)
السعودية: قرد يركب ظهر تيس ويلاحقه كأنه والده (فيديو)

الصداقة بين الحيوانات

وكان التيس يبدي ردة فعل طبيعية في البداية إلا أنه أحس به وأراد إنزاله فركض مسرعاً نحو قطيعه لكن سرعان ما عاد القرد وصعد مرة أخرى إلى ظهره.

موضة ستايل

ويبدو أن الصداقة بين الحيوانات قد لاتكون بين حيوانين من نفس الفصيلة بالضرورة وهو ما لفت إليه تقرير نشره موقع وكالة الأنباء الألمانية.

المصدر لفت إلى صداقات غير مألوفة صادفها الباحثون بين بعض الحيوانات. وهو أمر يعود بالأساس إلى ظروف الحياة الجديدة التي تعيشها تلك الحيوانات.

بين زرافة وبطة

وعادة ما يكون الإنسان هو من وضع قواعد تلك الصداقة ف نـ.مـ.ت على سبيل المثال صداقة حميمة بين زرافة وبطة صغيرة في حديقة الحيوانات في مدينة برشلونة الإسبانية.

وفي قصة شبيهة بقصة القرد والتيس في السعودية، ظهر كلب الحراسة “تان” وهو يشعر بمسؤولية كبيرة تجاه قرد المكاك البالغ من العمر ثلاثة أشهر فقط.

إذ كان القرد الرضيع يبحث عن بديل لأمه، ومن المهم جدا أن يكون لهذا البديل فروا يضمن له الدفء، من جهته، يقوم “تان” بحمله على ظهره طيلة الوقت.

وجرى ذلك في منطقة تونغ لوانغ Tung Luang في تايلاند، وهذه هي طريقة الكلب الخاصة لمَد القرد الصغير بالدفء والأمان.

بين القطة والدب

وتقول الوكالة إنه في خريف عام 2000 تلقت الدبة السوداء زيارة غير متوقعة من القطة “موشي”، و استمرت تلك الزيارة عقداً كاملاً.

و كانت القطة تتقاسم فيها طعام الدبة، وكانا ينامان ليلاً جنبا إلى جنب إلى أن ماتت الدبة بعد أن بلغت 43 عاماً.

وهذا يظهر جليّا أن الحيوانات في حديقة الحيوانات على وجه الخصوص تشعر بالوحدة، فتبحث عن ألفة لدى الحيوانات الأخرى وفق الوكالة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق