دراسة أمريكية تقدم 10 نصائح للاستمتاع بليلة نوم هادئة

دراسة أمريكية تقدم 10 نصائح للاستمتاع بليلة نوم هادئة

مدى بوست – فريق التحرير

لفتت دراسة أمريكية نقلتها صحف ووسائل إعلام إلى أهمية تحسين جودة النوم للحفاظ على الصحة، وتحدثت عن 10 خطوات للاستمتاع بليلة هادئة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن 40% ممن أجروا استطلاعاً يجدون حالياً مشكلة أو أكثر تتعلق بالنوم أكثر مما اعتادوه من قبل.

وتحدثت الدراسة عن طرق تحسين النوم وذكرت أنه في المقدمة اختيار ملاءة سرير جديدة، حسبما ذكره موقع سليب دكتور الأمريكي.

دراسة أمريكية تقدم 10 نصائح للاستمتاع بليلة نوم هادئة
دراسة أمريكية تقدم 10 نصائح للاستمتاع بليلة نوم هادئة

الحصول على الراحة

الموقع أشار إلى أن وضعية النوم الجيدة هي مفتاح النوم الهادئ وهو ما يؤكد ضرورة اختيار الوسادة المناسبة لأسلوب النوم للحصول على الراحة.

موضة ستايل

وحين لا تتوفر وسادة مناسبة توفر حصول الرقبة والكتف على الدعم الكافي يؤدي ذلك للإجهاد والأرق وفق المصدر ذاته.

ويقول خبير الطب النفسي المتخصص في النوم مايكل بروس حسب المصادر ذاتها أنه ينبغي ألا يأكل الشخص قبل ساعتين من نومه على الأقل وتجنب الكافيين في القهوة والشاي وغيرها.

تحسين النوم

مؤلفو الدراسة أوضحوا أن الاستحمام بماء دافئ قبل النوم بساعة أو ساعتين يهدئ الجسم ويساعد على النوم بسرعة أكبر ويحسن نوعية النوم.

والنصيحة التالية التي تحدثت عنها الدراسة استخدام الستائر المعتمة أو ارتداء قناع النوم فغياب الضوء ليلاً يخبر الدماغ بأنه حان وقت الراحة.

أيضاً التنفس بعمق وبطء أثناء محاولة النوم ويضفي ذلك شعور بالهدوء وإبطاء دقات القلب والشعور بالراحة بعد 5 دورات من الشهيق والزفير.

قيلولة النهار

وحسبما ذكرت المصادر ذاتها تعتبر قيلولة النهار ضرورية ولكن أن لا تكون في وقت متأخر من اليوم وأن تكون في الظهيرة وفقاً لموقع مايوكلينك.

يعتبر التفكير في شؤون الحياة السبب الأكبر في الأرق، ولذلك حاول أن تتحكم بنفسك وتحاول قدر الإمكان الابتعاد عن أي مخـ.اوف أو هموم.

النصيحة الأخيرة ترتبط بالتطور التكنولوجي الذي رغم فوائده الكثيرة إلا أن أضراره على الصحة كثيرة ومتعددة لذلك ينصح بالابتعاد عن الهاتف أو التلفاز أو كل ما يشغل العقل ويبقيه مستيقظاً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق