سابقة تاريخية.. محجبة مسلمة تظهر للمرة الأولى عبر منصة البيت الأبيض (فيديو)

سابقة تاريخية.. محجبة مسلمة تظهر للمرة الأولى عبر منصة البيت الأبيض (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع أول ظهور لمحجبة مسلمة في منصة البيت الأبيض ضمن إيجاز صحفي تم خلال اليومين الماضيين.

سميرة فاضيلي، كانت الأمريكية الأولى من أصل كشميري ضمن منصة الإيجاز الصحفي بالبيت الأبيض، في سابقة تاريخية تشهدها الولايات المتحدة.

المسؤولة المسلمة تحدثت عن الخطط الاقتصادية للرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدما عيَّنها الرئيس الجديد نائبة لرئيس المجلس الاقتصادي الوطني.

سابقة تاريخية.. محجبة مسلمة تظهر للمرة الأولى عبر منصة البيت الأبيض
سابقة تاريخية.. محجبة مسلمة تظهر للمرة الأولى عبر منصة البيت الأبيض

دعم المشاريع والاقتصاد

ظهرت نائبة رئيس المجلس الاقتصادي بشكل متمكن وهي تتحدث عن خطط إدارة الرئيس جو بايدن لدعم المشاريع الصغيرة وإنـ.قـ.اذ الاقتصاد.

موضة ستايل

وتفاعل مغردون وسياسيون مع ظهور سميرة فاضيلي تفاعلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أنها لا تشغل منصباً رمزياً في الإدارة الأمريكية.

وعلق مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، عبر تويتر على ظهور فاضيلي وحديثها للصحافة.

وقال: “للمرة الأولى في تاريخ أمريكا تتحدث أمريكية مسلمة محجبة للصحافة، عن خطة الرئيس الاقتصادية في تغذية خطوط الإنتاج بالمصانع الأمريكية”.

قصة السيدة فاضيلي

وسميرة فاضيلي ذات الأصول الكشميرية، محامية ومختصة في العلوم الاجتماعية، هاجر والداها من إقليم كشمير بين الهند وباكستان إلى أمريكا.

ووالدها هما الطبيبان محمد يوسف فاضيلي ورفيقة فاضيلي وقد هاجرا في السبعينات وحصلت ابنتهم سميرة على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية.

بكالوريوس فاضيلي منحته لها كلية “هارفارد” بتقدير امتياز، ثم حصلت بعد ذلك على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل.

مسيرتها العملية

وبعد ذلك بدأت مسيرتها العملية كمحاضرة في وحدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالكلية ذاتها، وبعدها التحقت بوزارة الخزانة الأمريكية.

وعملت في ذلك الوقت على القضايا المتعلقة بمؤسسات التمويل الجماعي وتمويل الإسكان والأعمال الصغيرة.

وانضمت بعدها إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بصفتها مستشارة أولى للسياسات في المجلس الاقتصادي الوطني.

أعمال إنسانية

وفي أتلانتا في ولاية جورجيا، شـ.غـ.لت منصب مديرة للبنك الاحتياطي الفيدرالي هناك، والآن هي واحدة من طاقم كبير ومتنوع في إدارة بايدن.

وقبل شغلها مناصب مهمة في مختلف الإدارات الأمريكية، عملت في منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

كما شاركت في مهام عدة مرتبطة بالحرية الدينية وحقوق الإنسان الدولية في فلسطين وكشمير وباكستان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق