ترك الحقوق من أجل التمثيل.. وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا وأبرز المعلومات عنه

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا

مدى بوست – فريق التحرير

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بجمهورية مصر العربية، منذ قليل بيانًا رسميًا، تعلن فيه عن وفاة الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت النقابة في بيانها: “البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

وفي الأيام الماضية، كان الفنان الراحل يوسف شعبان قد تصدر محركات البحث “غوغل” عقب تداول أنباء عن تدهور صحته جراء إصابته بفيروس كورونا.

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا
وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا

يوسف شعبان

هو ممثل مصري معتزل ولد في 16 يوليو 1931، في حي شبرا بالقاهرة، ورحل عن عالمنا مساء يوم الأحد الموافق 28 فبراير 2021، والده مصمم إعلانات مشهور في شركة “إيجبشان جازيت”.

موضة ستايل

كان يرغب في الانتساب لكلية الفنون الجميلة، ولكن كان لعائلته رأي أخر، فخيرته بين كلية “البوليس” أو كلية “الحربية” أو كلية “الحقوق”، فقرر الالتحاق بالكلية الحربية بعد ضغط شديد.

وحاول يوسف شعبان الهروب من هذه الكلية فأسقط نفسه في اختبار الهيئة فرفضوا انضمامه وبعد أن علمت عائلته بذلك أجبرته على الانضمام لكلية الحقوق.

ترك الحقوق من أجل التمثيل.. الطالب يوسف شعبان

وخلال دراسته بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، التحق الفنان المصري يوسف شعبان بفريق التمثيل وفي نفس الوقت قرر تقديم أوراقه للمعهد العالي للفنون المسرحية رغبة في دراسة هذا العالم.

وفي عامه الثالث بكلية الحقوق، ولضغط الدراسة وعدم قدرته على الجمع بين الحقوق والمعهد، قرر التركيز في دراسة المعهد وقرر سحب أوراقه من كلية الحقوق وهو ما زال طالبًا.

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا
وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا

 يوسف شعبان والسينما

واستطاع الفنان يوسف شعبان أن يدخل إلى عالم السينما حيث ترك بصمته في عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة، كما شارك عدد كبير من نجوم وعمالقة الفن بمصر وبالوطن العربي.

وبدأ الفنان يوسف شعبان مسيرته الفنية من خلال السينما عام 1961، وذلك من خلال مشاركته لفيلم “في بيتنا رجل”، بجانب الفنان الكبير عمر الشريف، من بعدها توالت عليه الأعمال السينمائية.

وشارك يوسف في فيلم “سهم الله”، “في بيتنا راجل”، “أنا الهارب”، “الحقيبة السوداء”، “للنساء فقط”، “أيام بلا حب”، “المعجزة”، “زقاق المدق”، “بياعة الجرايد”، “أم العروسة”.

فيلم “حكاية نص الليل”، “لو كنت رجلًا”، “ألف ليلة وليلة”، “فاتنة الجماهير”، “للرجال فقط”، “شباب وحب ومرح”، “الراهبة”، “الخائنة”، “العلمين”، “أيام ضائعة”، “الثلاثة يحبونها”، “مطلوب أرملة”.

كما شارك في فيلم “مدرس خصوصي”، “مبكى العشاق”، “مراتي مدير عام”، “كنوز”، “الأصدقاء الثلاثة”، “معبودة الجماهير”، “العريس الثاني”، “غراميات مجنون”.

وظهر يوسف في فيلم “المساجين الثلاثة”، “الرجل الذي فقد ظله”، “الطريد”، “بنت من البنات”، “ميرامار”، “الرعب”، “أبواب الليل”، “نص ساعة جواز”.

وشارك يوسف شعبان في فيلم “حمام الملاطيلي”، “زائر الفجر”، “امرأة سيئة السمعة”، “شمس وضباب”، “3 فتيات مراهقات”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”.

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا
وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرًا بكورونا

يوسف شعبان والتليفزيون

بدأ  الفنان المصري الراحل يوسف شعبان، مسيرته الفنية من خلال الظهور على شاشة التليفزيون عام 1963 حيث قدم أكثر من 130 مسلسل.

ومن أبرز هذه الأعمال الدرامية كان مسلسل “العائلة والناس” و”الشهد والدموع” و”الوتد” و”عيلة الدوغري” و”لحظة ضعف” و”رأفت الهجان”.

وتألق يوسف شعبان بشكل بارع في مسلسل “الحب الكبير”، “سعدية”، “عواصف”، “لعبة الرجال”، “نوادر جحا المصري”، “مفتش المباحث”، “قيس ولبنى”، “دمعة على خد القمر”، “سليمان الحلبي”، “الزير سالم”.

كما شارك بمسلسل “عنترة”، “اذكريني”، “الشهد والدموع”، “انتقام امرأة”، “جمال الدين الأفغاني”، “رأفت الهجان”، “ضمير أبلة حكمت”، “المال والبنون”، “ليال الحلمية”، “الوتد”.

وظهر يوسف في مسلسل “السيرة الهلالية، “الخط الساخن”، “ضد التيار”، “التوأم”، “أميرة في عابدين”، “الحقيقة والسراب”.

المسرح ويوسف شعبان

وبجانب السينما والتليفزيون، شارك يوسف شعبان في تقديم أعمال مسرحية، والتي من أبرزها مسرحية “الطريق المسدود”، “شيء في صدري” و”أرض النفاق” ومسرحية “مطار الحب”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق