بدأت التمثيل في عمر الثامنة في الجمل ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جفرا يونس (صور/ فيديو)

بدأت التمثيل في عمر الثامنة في الجمل ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جفرا يونس (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

جفرا يونس؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: أويس مخللاتي، محمد حمادة، ينال منصور، ريما سلوم، وقد كان مشروع تخرجهم مسرحية “عـ.ـرش الد م” من إخراج الفنان غسان مسعود.

بدأت مسيرتها الفنية مبكرًا، عندما كانت طفلة في الثامنة من العمر، أما انطلاقتها الحقيقية كانت بعد التخرج من المعهد، وشهرتها بدأت من مسلسل “النـ.ـدم” عام 2016، حيث أثـ.ـارت الجـ.ـدل بمشهد يُوحي بالتـ.ـعـ.ـر ي أمام الفنان محمود نصر، وفي ذلك الوقت تعـ.ـرضت لانتقا داتٍ عدة.

“النـ.ـدم” كان نقطة تحول في المسيرة الفنية للفنانة جفرا يونس، وقد صرحت في حوارٍ صحافي أن أجرها ارتفع ما بعد المسلسل، وأصبحت تنتقي أدوارها بعناية شديدة، ومن أبرز ما قدمته: مسلسل “دقيقة صمت” ومسلسل “سوق الحرير، الفيلم القصير “مخـ.ـاض” والفيلم الروائي “إن باردوكس”.

جفرا يونس
الفنانة السورية جفرا يونس-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية جفرا يونس:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة جفرا يونس في العاصمة السورية دمشق في عام 1990، لعائلة مهتمة بالأدب والفنون والعلوم، فوالدها حمل درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، ووالدتها صاحبة دار جفرا للنشر والتوزيع، وجدها لوالدتها هو المفكر ورئيس اتحاد المخترعين العرب الراحل عبد الله الأحمد.

2- للفنانة جفرا يونس شقيقة أخرى تُدعى “بابل” وهي مغنية، و”جفرا” اسم قديم جدًا يعني “الأرض الخصبة”، وكان يرمز إلى المـ.ـقـ.ـاومة في فلسطين، وتعتز باسمها جدًا لأنه اختيار والديها.

3- بدأت جفرا تعلم رقص الباليه في الثالثة من العمر، وفي عمر الثامنة نالت أول أدواها في التليفزيون، عندما اختارها المخرج “خلدون المالح” لأداء شخصية الطفل “نجمة” في مسلسل “الجمل” عام 1999.

4- توقفت عن التمثيل من أجل متابعة دراستها، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت منه عام 2012.

5- تعلمت رقص التانغو لعامين، ومع ازدياد ضغـ.ـوط العمل في التمثيل توقفت، وتنوي دراسة الإخراج خارج سوريا عندما تُتاح لها الفرصة، ومن هوايتها تصميم المجوهرات وتنفيذها يدويًا.

6- حصلت على دورها الأول في مسلسل “الجمل”، بترشيح من الفنان والكاتب رافي وهبي، الذي كان صديقًا مقربًا لعائلتها، وعندما أدت اختبار التمثيل أمام المخرج خلدون المالح، نالت الدور.

7- بعد مسلسل الجمل بسنواتٍ، وتحديدًا عام 2004، وكانت ما تزال طالبة في المدرسة، شاركت الفنانة جفرا يونس في مسلسل “عشتار” للفنانة أمل عرفة، حيث جسدت دور أختها الصغرى.

8- عام 2012 شاركت يونس في العرض المسرحي “عـ.ـرش الد م” وهو مشروع تخرجها من المعهد، وقد كان من إخراج الفنان “غسان مسعود”، وفي العام التالي شاركت في مسلسل “ياسمين عتيق”، ثم توالت أعمالها الفنية.

9- شاركت في مسلسل “النـ.ــدم” عام 2016، وكان سببًا في شهرتها، حيث أثـ.ـار مشهدًا جمعها بالفنان محمود نصر الكثير من الجـ.ـدل، لأنه تضمن إيحـ.ـاء أنها تعـ.ـر ت، واعُتبر المشهد خـ.ـاد شًا للحياء وتعـ.ـرضت للانتقـ.ـاد.

10- تطل الفنانة جفرا يونس في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل البيئة الشامية الكندوش مع المخرج سمير حسين، والمسلسل المعاصر في وضح النهار مع المخرج سيف الدين سبيعي.

اقرأ أيضًا: نجوميته بدأت من الهيبة ويرفض التمثيل في باب الحارة ولا يعرف عن عائلته شيئًا.. قصة الفنان السوري أويس مخللاتي الذي جسد شخصية صخر شيخ الجبل (صور/ فيديو)

جفرا يونس
الفنانة جفرا يونس وشقيقتها بابل ووالدتهما-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة جفرا يونس

الفنانة جفرا يونس غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج، وتُركز حاليًا على مسيرتها الفنية، عاشت يونس فقد والدها عام 2016 عندما كانت تُصور مسلسل “العراب: تحت الحزام”، ثم رحيل والدتها عام 2019 التي دُفـ.ـنت في مسقط رأسها مدينة حمص.

في فبراير الماضي، كتبت يونس عبر حسابها الرسمي على انستغرام، تشكو ما تعرضت له من قبل المؤسسة العامة للسينما في سوريا، والتي احتفظت بالجائزة التي نالتها من مهرجان دلهي السينمائي العالمي عن دورها في الفيلم القصير “المخـ.ـاض”.

المؤسسة احتفظت بالجائزة حبيـ.ـسة الأدراج لمدةِ عامٍ كامل، ولم تُسلمها ليونس، بل قامت باستخدامها كإكسسوارٍ في فيلمٍ آخر دون الرجوع لها، وفي النهاية سلمتها الجائزة لكنها لم تكن بحالة جيدة بسبب مرور وقت على تخزينها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق