ترك كلية الهندسة والتحق بمعهد عامين حبًا في التمثيل ويحترف عزف العود ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري عاصم حواط (صور/ فيديو)

ترك كلية الهندسة والتحق بمعهد عامين حبًا في التمثيل ويحترف عزف العود ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري عاصم حواط (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عاصم حواط؛ فنان سوري شهير متعدد المواهب، فهو مغنٍ وعازف عود وممثل ومؤدي أصوات ويهوى تقليد الشخصيات، واحد من أكثر أبناء جيله موهبة، ومع ذلك لم يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه كون فرقة مسرحية خلال دراسته في معهد التعويضات السنية.

بدأ الفنان عاصم حواط مسيرته الفنية عام 1995، من خلال مسلسل “أيام أبي المنقذ”، وشارك في 6 أجزاءٍ من سلسلة مرايا الناقدة مع الفنان القدير ياسر العظمة، لكن شهرته العربية حققها من خلال المشاركة في مسلسل باب الحارة، حيث جسد شخصية صبحي ابن الإدعشري.

يُعتبر حواط أحد نجوم الدبلجة، وقد بدأ العمل في هذا المجال منذ التسعينات من خلال دبلجة مسلسلات الرسوم المتحركة، ثم انتقل بعد ذلك إلى دبلجة المسلسلات التركية، وأشهر الشخصيات التي قام بالأداء الصوتي لها شخصية “أسمر” في مسلسل “وتمضى الأيام”.

عاصم حواط
الفنان السوري عاصم حواط-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان عاصم حواط:

موضة ستايل

1- وُلد الفنان عاصم حواط في 15 فبراير 1976، في مدينة السلمية الواقعة على بعد 30 كم شرق مدينة حماة.

2- تربى حواط في بيت يقدر الفنون بمختلف أنواعها، فخاله هو الأديب السوري الراحل محمد الماغوط.

3- درس حواط في مدارس السلمية، حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، أراد الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكن عائلته أرادت أن يدرس في كلية ويتخرج، ثم يلتحق بالمعهد.

تسوّق الآن بتخفيضات تصل حتى 50% من موقع موضة ستايل

4- سجل حواط في كلية الهندسة الكهربائية، وكان طموحه أن يؤسس فيها مسرحًا جامعيًا، استمر في الكلية ثلاثة أشهر فقط، ولم يستطع يوفق بين ضغط الدراسة وفكرة تأسيس المسرح، بالإضافة إلى أن الفكرة لم تلق ترحيبًا في الجامعة نفسها.

5- ترك الهندسة، والتحق بمعهد التعويضات السنية لقصر مدة الدراسة، حتى يتمكن من تحقيق حلمه بتكوين فرقة مسرحية، وبالفعل حقق حلمه وأسس الفرقة، لكنه تخرج بعد 6 سنواتٍ عوضًا عن سنتين لانشغاله بالمسرح.

6- أسس حواط مع مجموعة من أصدقائه فرقة مسرحية أطلقوا عليها اسم فرقة السنارة عام 1996، وقدموا بعض المسرحيات، ومنها مسرحية “زمن الفئران”، كما شارك الفنان المسرحي الراحل “عبد الرحمن عيد” في مسرحية “تحت الحزام”.

7- بدأ حواط التمثيل للتليفزيون عام 1995، وشارك في عدد من المسلسلات، نذكر منها: صبايا، باب الحارة، شوارع الشام العتيقة، بقعة ضوء.

8- يعتبر حواط أحد تلاميذ الفنان القدير ياسر العظمة، فقد عمل معه في مشروعه “مرايا” لمدة 6 سنوات، وعن ذلك قال لأحد المواقع الفنية أنه: “تعلم من العظمة العفوية والجدية بنفس الوقت، كاشفًا أن العظمة تعمَّد تقليل “شخصياته، رغم إعجابه به في البداية”.

9- يشارك الفنان عاصم حواط في عددٍ من المسلسلات التي ستعرض العام القادم، ومنها: مسلسل رد قلبي ومسلسل ضيوف على الحب.

10- الفنان عاصم حواط لم يتزوج حتى الآن بسبب انشغاله بعمله الفني، وقد صرح لمجلة لها في حوارٍ صحافي، أنه عاش الكثير من تجارب الارتباط الفاشلة.

اقرأ أيضًا: درس للمرحلة الإعدادية فقط وقدّم أعمال استثنائية وكوّن ثنائية ناجحة مع همام حوت.. قصّة الفنان السوري عبد الرحمن عيد (صور – فيديو)

عاصم حواط
الفنان السوري عاصم حواط-فيسبوك

عاصم حواط في باب الحارة

جسد الفنان عاصم حواط شخصية “صبحي/ أبو عناد” ابن الإدعشري شرير الحارة في الجزء الأول الذي جسد شخصيته الفنان القدير “بسام كوسا”.

وكانت شخصية “صبحي” نقلة نوعية في حياة حواط، إذا كان محصورًا في الأدوار الكوميدية ما قبل باب الحارة، لكن المخرج “بسام الملا” قدمه بطريقة مختلفة.

يقول عاصم حواط: “كانت شخصيتي في الجزء السادس استمرارًا للخط نفسه من الجزء الأول، فشخصية صبحي واضحة ليست رمادية، إذ ظل يدافع عن وطنه وعرضه وكرامته فكانت نهايته مؤلمة”.

وأضاف: “كنت أتمنى أن أكمل العمل مع باقي زملائي في المسلسل، لكن استشهادي ترك أثرًا كبيرًا في الجمهور، فشخصية صبحي لعبت دورًا إيجابيًا في الأحداث، ورغم كل ما عاناه، من وفاة أمه، وزواج أخته، ومرض والده، بقي محافظًا على هدوئه، وضحى بحياته من أجل أهل حارته وجيرانه، فالدور كان جميلاً، ووفاتي كانت كنهاية البطل في العمل”. 

وتابع: “لا أنكر أن (باب الحارة) كان نقطة تحولي من الكوميديا إلى التراجيديا، والأستاذ بسام الملا من أوائل الذين قدموا لي هذه الفرصة، وذلك من خلال دوري في مسلسل “رجاها” إذ كان دورًا كوميديًا، وأكد لي يومها أنني أملك طاقة أخرى غير الكوميديا، فأعطاني دورًا مختلفًا عما قدمته في الأعمال الكوميدية، ثم شاركت في أعمال تراجيدية أخرى”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق