أردوغان: خطة من 11 مبدأ لرفع معايير حقوق الإنسان في تركيا

أردوغان: خطة لرفع معايير حقوق الإنسان في تركيا تتكون من 11 مبدأ أساسي

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن مبادئ خطة عمل لرفع معايير حقوق الإنسان في البلاد بإشراف وزارة العدل.

وقال الرئيس التركي، إن الخطة تتكون من 11 مبدأ أساسياً بالإضافة إلى 9 أهداف تتعلق بكرامة الإنسان ومساواة الجميع أمام القانون.

حديث أردوغان جاء ضمن كلمة له في حفل تعريفي بخطة عمل حقوق الإنسان في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.

أردوغان: خطة لرفع معايير حقوق الإنسان في تركيا تتكون من 11 مبدأ أساسي
أردوغان: خطة لرفع معايير حقوق الإنسان في تركيا تتكون من 11 مبدأ أساسي

المبادئ الأساسية

وبموجب الخطة التي تحدث عنها الرئيس التركي يرتكز العمل القضائي والإداري على نهج يحمي ويراعي ويعزز مبادئ افتراض البراءة.

موضة ستايل

ويرتكز العمل القضائي والإداري على الحق في عـ.د.م التــ.شــ.ويـ.ه والمسؤولية الجـ.نـ.ائـ.يـ.ة الشخصية.

وضمن إطار احترام حرية الآخرين لا يجوز حرمان أحد من حريته بسبب نقده أو إبدائه الرأي وتعتبر الدولة هي الضامنة للعدالة والحريات.

العدالة القانونية

وكل شخص يدعي أن حقوقه قد انـ.تـ.هـ.كـ.ت يستطيع الوصول بسهولة إلى سبل العدالة القانونية الفعالة، فذلك أمر أساسي لاحترام الحقوق والحريات.

والمبادئ التي تحدث عنها الرئيس التركي تنص على أولوية كرامة الإنسان باعتبارها جوهر جميع الحقوق وتحظى بحماية فعالة من القانون.

كما تنص على أن الإنسان يعيش متمتعاً بحقوق لاتنازل عنها يمتلكها منذ ولادته والغرض والواجب الرئيسي للدولة حماية الحقوق وتنميتها.

الجميع سواسية

ووفق المبادئ المعلنة بإن الجميع أمام القانون سواسية دون تمييز في اللغة أو اللون أو الفكر أو المعتقد أو الدين أو المذهب أو ما شابه من أشياء.

ويعني ذلك تقدم الخدمات العامة للجميع بشكل حيادي وعلى قدم المساواة وهو السمة الرئيسية التي ستكون لجميع الفعاليات الإدارية.

ويتضمن التشريع قواعد واضحة وصريحة ويمكن التنبؤ بها دون تردد وتطبق السلطات العامة هذه القواعد دون المـ.سـ.اس بمبدأ الأمن القانوني.

وتتكفل الدولة بحماية حرية الاستثمار والعمل وتنميتها في إطار مبدأ الدولة الاجتماعية وقواعد السوق الحر القائم على المنافسة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق